الكوارث ما زالت تنهال على المؤثر Dr Disrespect.. يوتيوب تتخذ خطوتها الحاسمة

لا نعلم الى اين يمكن ان يصل مدى هذه الكوارث التي حلت على عليه!!

اذاً، شركة يوتيوب تتخذ هي الاخرى قرار حاسم فيما يتعلق بقناة المؤثر الشهير Dr Disrespect بعد فضيحته الاخيرة. حيث تم ايقاف الاعلانات الترويجية للمنصة على قناته الخاصة وهذا يعني لا مصدر دخل يصل اليه من خلالها من الان فصاعداً.

حسب تقرير نشره موقع كوتاكو، فقد اوقفت جوجل نظام الاعلانات الترويجية على القناة، وازالتها من برنامج شركاء يوتيوب YouTube Partner Program.

هذا لا يعني انه تم ازالة القناة من على المنصة حيث ما زالت قناة Dr Disrespect فعالة ويمكن مشاهدة الفيديوهات المختلفة. لكن لا تحتاج لحاجب اعلانات من الان فصاعداً لمشاهدة القناة دون فواصل حيث لن تظهر هذه الاعلانات بعد ايقافها من قبل المنصة.

وقد جاء في رسالة متحدث باسم يوتيوب:

“لقد قمنا بتعليق تحقيق الدخل على قناة DrDisrespect لانتهاكها سياسة مسؤولية منشئ المحتوى لدينا”، مؤكدا أن YouTube “أوقف قناة DrDisrespect من برنامج شركاء YouTube بعد ادعاءات خطيرة ضد منشئ المحتوى”.

الامر لن يتوقف هنا، حيث ان القرار سيتم تطبيقه ايضاً على القنوات الاخرى التي يمتلكها هذا المؤثر بالاضافة الى اي قناة اخرى يمكن ان يفتتحها في المستقبل.

يبدو ان Dr Disrespect وبعد الاتهامات الاخيرة التي وجهت اليه على منصة تويتش قد اصبح محاصر الان من جميع الجهات. نحن نعلم ان مصدر دخل هذا المؤثر بشكل اساسي هي الاعلانات الترويجية التي تظهر على منصات البث والتي حرم منها الان بشكل كامل.

ايضاً، سارعت الكثير من الشركات الاخرى التي كانت تربطها شراكة تجارية وتعاوينة معه، بتجميد هذه الحملات وكسر العقود معه.

ففي أعقاب ظهور هذه الاتهامات، أعلنت جمعية Midnight Society، وهي المؤسسة الذي شاركت في تأسيسه، أنها قطعت علاقاتها معه بشكل كامل، وقد جاء في بيان مقتضب منه التالي:

“في حين أنه من الصعب سماع هذه الحقائق، بل وأكثر صعوبة في قبولها، فمن واجبنا أن نتصرف بكرامة نيابة عن جميع الأفراد المعنيين، وخاصة المطورين والعائلات الـ 55 الذين قمنا بتوظيفهم جنبًا إلى جنب مع مجتمع اللاعبين لدينا..”

كان Dr Disrespect واحدًا من أكثر شخصيات البث المباشر شهرة على منصة Twitch قبل حظره الغير متوقع وإنهاء الصفقة الحصرية مع المنصة، والتي قيل إنها كانت تصل قيمتها إلى 10 ملايين دولار سنويًا.

ما سبب كل هذه الكوارث التي حلت على المؤثر Dr Disrespect؟

لقد تم حظره لأنه تم القبض عليه وهو يرسل محتوى جنسيًا لقاصرة عبر تطبيق Twitch whispers الموجود آنذاك. كان يحاول مقابلتها في TwitchCon.

هذه الخطوة الخطيرة التي قام بها المؤثر وبعد التحقيق فيها تبين انه قام بها بشكل متعمد مع سبق الاسرار والترصد. الامر الذي دفع منصة Twitch باتخاذ قراراتها الحاسمة وتبعها بعد ذلك بعض الشركاء ومن ثم اليوم منصة يوتيوب.

لا نعلم الى اين يمكن ان يصل مدى هذه الكوارث التي حلت على Dr Disrespect؟ لكن هذا الخطأ الجسيم يجب ان يدفع ثمنه ويكون عبرة لغيره من المؤثرين والمختصين الذين يمكن ان يستغلوا مكانتهم في المجتمع من اجل رغباتهم الخاصة.

هل انت مع ام ضد هذه الاجرائات العقابية التي اتخذت ضد هذا المؤثر؟ شاركنا رأيك ووجهة نظرك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button