بلايستيشن تستعد لعملية غزو واسعة لمنصة الحاسب الشخصي..

هذه الخطوات التي بدأت سوني باتخاذها يمكن ان تجعلها تسيطر على حصة كبيرة من مجتمع الحاسب الشخصي.

منصة الحاسب الشخصي اصبحت محط انظار جميع مطوري العاب الفيديو، لما تمتلكه من قاعدة جماهيرية ضخمة، وبلايستيشن تستعد لعملية غزو غير مسبوقة لهذه المنصة.

في الوقت الذي تعمل فيه مايكروسوفت على ارفاق اصدارات العابها من اليوم الاول بنسخة خاصة بالحاسب الشخصي وتقديم نسخة خاصة ايضاً من خدمة Game Pass مخصصة للمنصة، بدأت سوني هي الاخرى تتطلع الى تطبيق نفس النهج وربما بشكل اوسع.

بدأت سوني هذا الزحف من خلال اصدار بعض عناوينها الكبيرة على الحاسب الشخصي، رغم ان هذه العناوين يشترط على اصدارها ما بين عام الى عامين على منصات بلايستيشن قبل ان تصل الى الحاسب، الا ان العاب الخدمة الحية ومتعددة اللاعبين ستصدر من اليوم الاول.

تبع ذلك، تقديم نظام الكؤوس Trophies الذي كان حكر على منصات بلايستيشن طوال السنوات الماضية ليصبح متاح لالعاب بلايستيشن على الحاسب الشخصي. والان بدأت سوني بفرض ربط حساب PSN للمستخدمين مع حساباتهم على المنصة.

في وقت سابق، بدأت تتسرب بعض المعلومات التي تتحدث عن ان سوني تستعد لتقديم مشغل خاص يطلق عليه اسم PS Launcher والذي سيتم من خلاله تشغيل العاب بلايستيشن المختلفة على الحاسب. هذا المشغل سيمكن سوني من تقديم المزيد من الخدمات والخصائص التي يمكن ان تجعل تجربة المستخدم اوسع واكثر متعة على الحاسب.

ايضاً، بدأت هناك تقارير تتحدث عن ان سوني ستجلب ايضا نظام الشراء المشترك الذي يمكن المستخدم من شراء اي لعبة من العاب بلايستيشن مرة واحدة. بمعنى اخر، اذا قام بشراء هذه اللعبة من خلال منصة بلايستيشن فيمكن ان يحصل عليها من خلال حسابه الخاص على المشغل المثبت على الحاسب دون الحاجة لعملية شراء جديدة، والعكس صحيح.

هذا يعني ان اللاعب سيتمكن من شراء اللعبة مرة واحدة فقط ويمكن ان يلعبها على جهاز بلايستيشن او الحاسب الشخصي. هذا بالطبع سيكون مرفوق بامكانية نقل ملفات الحفظ ومزامنتها بين المنصتين بالاضافة الى استكمال اللعب على المنصتين حسب رغبة المستخدم.

Rumor: Sony's New Strategy Is To Release Old PS4 Exclusives On PC - PlayStation Universe

ايضاً، والاهم هنا هو نقل ميزات وخصائص خدمة PS Plus التي ستكون مرتبطة بحساب المستخدم على مشغل الحاسب الشخصي وعلى منصات بلايستيشن والاستفادة من كامل خدماتها وخصائصها على اي منهما.

هذه الخطوات التي بدأت سوني باتخاذها يمكن ان تجعلها تسيطر على حصة كبيرة من مجتمع الحاسب الشخصي. ايضاً، يمكن ان يساهم هذا في انتقال عدد من المستخدمين على منصة الحاسب الشخصي الى منصات بلايستيشن للاستفادة من ميزة امكانية لعبة عناوين بلايستيشن الكبيرة الحصرية من اليوم الاول على المنصة بدل الانتظار عدة سنوات من اجل ذلك.

يبدو ان بلايستيشن تمتلك خطة محكمة متدرجة تسعى بها الى غزو منصة الحاسب الشخصي ومشاركة مايكروسوفت في حصتها هناك.

هل تتوقع ان تسير سوني بالفعل على هذه الخطة للسيطرة على حصة كبيرة من جمهور الحاسب الشخصي؟ شاركنا رأيك ووجهة نظرك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button