سوني ربما تستعد لاطلاق مشغل PlayStation launcher الخاص بها للـ PC..

ربما تستعد سوني من خلال اثارة الجدل الاخيرة لاصدار مشغل العاب بلايستيشن PlayStation launcher الخاص بها على الحاسب الشخصي PC.

لمن لا يعلم بالقصة حتى الان، فقد اثارت سوني الكثير من الجدل حول واحدة من انجح اصداراتها على منصة PC وهي لعبة Helldivers 2 التي اختفت بشكل مفاجئ من متجر Steam في اكثر من 177 بلد مختلف حول العالم منها 9 دول عربية يمكن الاطلاع عليها هنا.

اختفاء اللعبة هذا جاء نتيجة عدم توفر خدمات شبكة PSN في هذه البلدان بشكل رسمي، بينما يعتقد البعض ان هذه الخطوة جائت مقصودة من شركة سوني من اجل اصدار المشغل الخاص بها PlayStation launcher الذي تحدثت عنه بعض التسريبات في وقت سابق.

لعبة Marvel’s Spider-Man Remastered عندما صدرت في وقت سابق على الحاسب الشخصي، ومن خلال البحث في ملفات اللعبة الداخلية تبين وجود دلالات واضحة على مشغل العاب بلايستيشن PlayStation launcher.

تم اكتشافه وجود ملفات في لعبة Marvel’s Spider-Man Remastered اصدار الحاسب الشخصي (نقلاً عن موقع VGC) تشير الى امكانية تفعيل خاصية ربط حسابات بلايستيشن بمنصحة الحاسب الشخصي، مثل “PSNAccountLinked” و “PSNLinkingEntitlements”.

من خلال ربط العابها على منصة الحاسب الشخصي مع شبكة PSN ستتمكن سوني من تتبع الكثير من الاحصائيات. بالاضافة الى تقديم المزيد من الخدمات المستقبلية للمستخدمين على المنصة مثل الوصول الى مكتبة الالعاب الخاصة بهم وامكانية الولوج الى مكتبة العاب بلايستيشن بلس التي يمكن ان تتوسع في المستقبل لتضم مستخدمي الحاسب.

هناك الكثير من الشركات التي لا تمتلك الكثير من الالعاب على منصة الحاسب لديها مشغل خاص، على سبيل المثال لا الحصر، شركة روكستار التي اصدرت مشغلها قبل سنوات قليلة. لو اردنا الاطلاع من هذا المنظور فستكون شركة سوني هي الاولى ان يكون لها مشغل خاص لالعابها على PC مع الخطة الواضحة لجلب الكثير من عناوين AAA الى المنصة في المستقبل.

ايضاً، دعم نظام الكؤوس Trophies لاول مرة في نسخة الحاسب الشخصي من لعبة Ghost of Tsushima التي ستصدر قريبا ربما تكون الخطوة الثانية لجلب المشغل لمنصة PC. وربما تكون Helldivers 2 هي البداية لمثل هذه الخطوة، ولا نستبعد ان يتم الاعلان عن مشغل العاب بلايستيشن PlayStation launcher في وقت قريب.

هل تعتقد ان سوني بالفعل تخطط لاصدار مشغلها الخاص على الحاسب الشخصي؟ في حال صحت هذه التحليلات، هل تعتقد انها ستكون خطوة جيدة ومهمة للاعبين؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button