هذه صورة تحكي الكثير وتشرح النقلة النوعية من GTA 3 إلى GTA IV

قدمت Rockstar Games لعبة GTA 3 إلى جيل PS2 في 2001 لتحدث نقلة كبيرة في عالم الألعاب بنظام العالم المفتوح، وتصبح واحدة من أفضل الألعاب الموجودة على الإطلاق. على الرغم من أن البطل كلود سبيد لم يقل كلمة واحدة، إلا أن مغامرته عبر Liberty City كانت ملحمية للغاية.

من المؤكد أن هذه التفاصيل المميزة للبطل ساعدت السيناريو الذي كتبه جيمس وورال وبول كوروفسكي ودان هاوسر على عدم إضافة الكثير من الصفحات المطبوعة، حيث بدأ طموح المطور ينمو إلى حدود غير متوقعة، وبعيدًا عن التطور الرسومي، تحسنت الحبكة بشكل كبير.

وصول GTA IV غير شكل السلسلة إلى الأبد!

GTA IV - GTA 3
بعد سبع سنوات مع وصول GTA IV، عدنا إلى Liberty City مع نيكو بيليك على رأس قصة مليئة بالخيانات والمفاجآت والعديد من الشخصيات التي كتبها دان هاوزر وروبرت همفريز. لذلك زاد عدد صفحات النص أيضًا، ويمكنك رؤية الصورة أعلاه.

تمت مشاركة هذه الصورة بواسطة Rockstar Games نفسها في جلسة أسئلة وأجوبة في عام 2012، ردًا على سؤال أحد المعجبين حول شكل نصوص السلسلة.

في GTA 3 يبدو أنها مجرد حفنة من الأوراق معًا، ولكن في GTA IV كان النص يبلغ إجماليه حوالي 1100 صفحة، والسؤال هنا، كم عدد الصفحات التي سيحتوي عليها المجلد النصي للعبة GTA 6؟ بمجرد التفكير في الأمر، إننا سنرى شيء مهيب.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button