اعلان سوني لجهاز بلايستيشن 9 منذ عام 2000 بطريقة ذكية..

الهدف هو الترويج لجهاز بلايستيشن 2!

هل تعلم ان سوني قد بدأت بالترويج لجهاز بلايستيشن 9 منذ عام 2000، اي قبل 24 عام من الان. هذا الاعلان الذي تم انتاجه واستخدامه بطريقة ذكية حينها دفع شركة نينتندو لاستدعاء منتج الفيديو للترويج لجهاز جيم كيوب في 2002.

كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل الذي تم انتاجه على يد منتج فيديو يدعى إريك إفيرجان، الهدف منه كان الترويج لجهاز بلايستيشن 2 في الحقيقة. لكن ومن اجل ان تبهر سوني الجمهور بالجهاز ارادت ان تجعلهم يتطلعون على مستقبل العلامة التجارية.

الفيديو يركز بشكل كامل على تصورات سوني لجهاز بلايستيشن 9 والقدرات التقنية الخيالية التي يمكن ان تصل اليها في المستقبل. ربما تكون هذه الافكار شبه مستحيلة حتى ان اردنا ان نفكر فيها انطلاقاً من هذا الوقت وبعد 24 عام من اصدار هذا الفيديو الترويجي. فما زال هناك الكثير من التقنيات الخيالية التي اعتمدت عليها سوني رغم وجود الواقع الافتراضي الذي يمكن ان يجعل اللاعب يندمج في عالم العابه، لكن ليس بمستوى الفيديو الذي شاهدناه.

كما ذكرت في مطلع هذا التقرير، فالهدف هنا ليس جهاز بلايستيشن 9 بل هو جهاز بلايستيشن 2 الذي يظهر في نهاية الفيديو لعدة ثواني فقط. ولكن مع عبارة قوية اعلامية والتي تشير الى ان الوصول الى تلك التقنيات الخيالية سيكون بلايستيشن 2 هو شرارة الانطلاق اليها.

في كل الاحوال، ما زال امامنا الكثير من الوقت حتى نصل الى حقبة PS9 الذي نتوقع حسب اصدارت اجيال بلايستيشن السابقة والحالية ان يصل بعد 21 او 22 عام من الان. حيث ما زالت هناك 3 اجيال تفصلنا عنه اضافة الى 3 – 4 سنوات متبقية من عمر الجيل الحالي.

في حال اردنا ان نضع التطورات التقنية والتكنلوجية التي وصلت اليها العاب الفيديو على مر السنين في الحسبان، فربما لن يكون هناك بلايستيشن 9. وقد تكون حينها حقبة الاجهزة المنزلية قد انتهت واصبحت الخدمات الرقمية هي الخيار الاساسي لممارسة العاب الفيديو. هذا امر وارد، خاصة ان خبراء في الصناعة يعتقدون ان الجيل القادم او الذي يليه على ابعد تقدير من اجهزة الالعاب المنزلية قد لا يكون موجود على ارض الواقع.

يبقى السؤال الاهم، هل ستنجح سوني بالوصول الى هذا المستوى من التقنيات المتطورة بعد 22 عام من الان؟ والسؤال الاكثر اهمية هو، كم سيكون عمرك بعد كل هذه السنوات؟ شاركنا في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button