الاخبار

الإعلان عن إصدار التقنية البصرية EyeMine V2 الخاصة للعبة Minecraft

يبدو بأن حلم الملايين من عشاق لعبة Minecraft بتجربتها عن طريق التحكم من خلال تتبع العينين قد أصبح أقرب من أي وقت مضى ولم يعد مستحيلا، وذلك عن طريق إستخدام برنامج EyeMine V2 المخصص من أجل ذلك.

حيث أعلنت جمعية الألعاب الخيرية SpecialEffect عن إصدار جديد من برنامج تتبع العين الخاص بها للعبة Minecraft والذي يحمل إسم EyeMine مع الإصدار 2.0 المجاني والذي يسمح لأي شخص بلعب Minecraft بإستخدام بصره للتحكم في اللعبة، وقام فريق التطوير الصغير الذي يقف وراء البرنامج بإجراء بعض التحسينات كبيرة على الإصدارة الأخيرة.

EyeMine هو مشروع خيري من مؤسسة يقع مقرها في داخل المملكة المتحدة، تم إطلاقه أول مرة في عام 2008 وهو موجه خصيصاً للعبة Minecraft بإستخدام الرؤية من خلال العينين فقط، وتم تصميم واجهة المستخدم للبرنامج عن طريق تصميم سلسل لأشرطة الأدوات والإختصارات الذكية لحركة العينين.

حيث تُترجم حركة العين إلى عمليات وإدخالات بديلة عن لوحة المفاتيح والماوس أو حتى ذراع التحكم، والنسخة لاجديدة من البرنامج EyeMine V2 تحتوي على تحسينات ستمكنك من التحكم بواجهة المستخدم بشكل أكثر مرونة وسرعة إستجابة من النسخة السابقة.

EyeMine V2 النسخة الجديدة ستحتوي على دعم لعدد أكبر في أجهزة تتبع العين مثل أجهزة Tobii Dynavox المخصصة والموجة للعديد من ذوي الإحتياجات الخاصة على رأسهم مرضى “باركنسون” بالإضافة الى العديد من الأجهزة مثل جهاز Irisbond Duo، لذلك البرنامج يستهدف الوصول إلى المزيد من المستخدمين والدعم الواسع النطاق.

ومن ضمن التغييرات التي تضمنتها النسخة الأخيرة هو إمتلاكها لمجموعة واسعة من عناصر التحكم التي تستهدف اللاعبين المتقدمين، حيث أصبح من الممكن الآن البناء والتعدين والبحث داخل اللعبة في وقت سريع للغاية أكثر من إستخدام اجهزة التحكم التقليدية وبالتأكيد هذا سيقلل بشكل كبير من وقت الإنشاء، وسوف يسعاد اللاعبين الجدد في Minecraft.

حيث كتب احد مطوري البرنامج Kirsty McNaught خلال إحدى المواقع الرسمية حول الميزات الجديدة وقالت:

تتيح طريقة التحكم الجديدة للمستخدم وضع أو إزالة الكثير من الكتل داخل اللعبة بسرعة كبيرة من خلال التحكم بالعين في علامة التقاطع، بالإضافة إلى تسريع الأمور  فإنه يمنع أيضًا الأخطاء داخل اللعبة حيث يقوم المستخدمون بتوجيه التقاطع إلى الموقع الذي يختارونه ثم يتعين عليهم النظر إلى لوحة مفاتيح EyeMine.

EyeMine V2 هو برنامج مجاني صمم من قبل فريق صغير، وبالإمكان تجربته بكل سهولة إذا توفرت إحدى أجهزة تتبع العين لديكم من خلال هذا الربط ونذكر بأن البرنامج غير متوافق مع نسخة اللعبة للهواتف المحمولة.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار