عندما ينتهي اشتراكك في خدمة PS Plus ستفقد كل هذه الميزات..

البعض ربما لا يدرك جيداً مدى الميزات والخصائص التي تقدمها لهم خدمة PS Plus على مدار الشهر.

الاشتراك في خدمة PS Plus اصبح امر شبه بديهي للكثير ممن يمتلكون اجهزة بلايستيشن. لكن قد تختلف اهداف كل مستخدم عن الاخر حول الاهتمام بامتلاك اشتراك مفعل في الخدمة.

بعضهم يهتم به من اجل اللعب عبر الشبكة (اونلاين) واخر يهتم به من اجل التخزين المشترك بين اجهزة بلايستيشن عند التنقل بينها. اخرين، ربما يحافظون على اشتراكاتهم في الخدمة من اجل تحديثات الالعاب الشهرية.

لكن بعض هؤلاء المستخدمين ربما لا يدركون جيداً مدى الميزات والخصائص التي تقدمها لهم خدمة PS Plus على مدار الشهر. وهنا في هذا التقرير سنتناول معكم 8 خصائص وميزات تقدمها لك الخدمة الشهرية على منصات بلايستيشن، وقد تفتقدها في حال انتهاء اشتراكك فيها.

خصائص الاشتراك في خدمة PS Plus الشهرية

  1. اللعبة عبر الإنترنت على PS5 وPS4.
  2. خصومات خاصة على متجر PS Store.
  3. محتوى قابل للتنزيل مجاني من PS Plus لألعاب محددة.
  4. التخزين السحابي عبر PS5 وPS4.
  5. مشاركة اللعب، حيث تتيح للأشخاص مشاهدتك أثناء اللعب أو الانضمام إلى ألعابك).
  6. كتالوج الالعاب الشهرية للمشتركين .
  7. كتالوج الكلاسيكيات للمشتركين.
  8. تجربة الألعاب Trials والبث المباشر والأفلام المجانية للمشتركين.

اللعب الجماعي عبر الانترنت في العاب مثل Call of Duty اصبح يتطلب وجود اشتراك مفعل في خدمة PS Plus. وهذا دافع قوي للكثير منا لامتلاك اشتراك في الخدمة. لكن سوني ومن اجل تقليل التكلفة، قامت بوضع باقة اساسية باشتراك رمزي شهري او سنوي.

المشتركين في الباقة الاساسية يحصلون ايضاً على 3 او 4 العاب شهرية مجانية بجانب الاستفادة من خدمة التخزين السحابي التي تعد من اهم الخدمات التي لم ينتبه لها الكثيرين.

خدمة التخزين السحابي Cloud Saving المتاحة عبر خدمة PS Plus تسمح لك بنقل ملفات تخزين العابك التي كنت تلعبها على اي من منصات بلايستيشن الى المنصة الاخرى. هذا يساهم في تسهيل الانتقال بين الاجيال او الانتقال من جهاز PS4 الى PS5 دون عناء وبشكل سلس.

الباقات العليا، PS Plus Extra و Premium تقدمان لك حزمة اخرى من الخدمات ابرزها مكتبة العاب محدثة بشكل شهري. حيث تجلب سوني بشكل مستمر ما بين 10 الى 20 لعبة مختلفة تتضمن العاب PS5 و PS4 وكذلك العاب كلاسيكية من الاجيال الماضية بالاضافة الى العاب PSVR والتي تتوفر عبر الباقتين.

اذاً، في حال كنت تفكر في التخلي عن اشتراكك في خدمة بلايستيشن بلس الشهرية، فقبل ان تتخذ القرار عليك ان تتأمل هذه القائمة لتكون على علم بالاشياء التي ستفقدها بمجرد انتهاء اخر يوم في الخدمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button