اين الـ PS5 Pro؟ هل تجهز لنا سوني مفاجأة من العيار الثقيل..

سوني خلال هذا العام التزمت الصمت المطبق حول جميع مشاريع قسم الالعاب لديها

سؤال يطرحه الكثير الان، اين جهاز PS5 Pro؟ فبعد ان ظهرت الكثير من الشائعات وتحدث الكثير من الاعلاميين البارزين، وحتى ان خصائصه التقنية قد تسربت بالفعل. لكن لماذا لم نحصل على اعلان رسمي من شركة سوني حتى الان.

سوني منذ الجيل الماضي، بدأت بالالتزام باصدار نسخة منتصف الجيل والتي تساعد على دفع مبيعات الجيل في منتصف المشوار. وقد حققت هذه الخطة نجاح جيد مع الجيل الماضي بلايستيشن 4 برو الذي صدر مع مواصفات تزيد قليلاً من قوة النظام الاساسي.

في العادة تصدر سوني اجهزة منتصف الجيل بعد مرور 4 سنوات من الاصدار الاساسي. وفي شهر نوفمبر القادم من هذا العام يكمل PS5 فترة الاربع سنوات اي منتصف عمرة الافتراضي، وهذا يعني انة موعد اصدار النسخة الاحترافية PS5 Pro.

موعد الكشف المتوقع عن جهاز PS5 Pro

سوني عندما كشفت جهاز PS4 Pro، تم ذلك في شهر سبتمبر بينما تم اصداره في شهر نوفمبر من نفس العام. وهذا ما نتوقع ان يتكرر مع النسخة الاحترافية من الجيل الحالي ما لم يكون لدى شركة سوني حسابات اخرى لم نعلم عنها.

نتوقع ان تقوم سوني بالكشف عن جهاز PS5 Pro في شهر سبتمبر القادم من هذا العام، وهذا ربما يتوافق مع شائعات وجود حدث Showcase تستعد سوني لعقده في ذات الشهر. واذا التزمت بنفس الخطة السابقة، فهذا يعني انه سيتم طرحه في الاسواق في شهر نوفمبر القادم من هذا العام 2024.

سوني خلال هذا العام التزمت الصمت المطبق حول جميع مشاريع قسم الالعاب لديها. فبجانب عدم الحديث عن العاب الطرف الاول التي تعمل عليها استديوهات بلايستيشن منذ عدة سنوات، لم تقدم الشركة اي تفاصيل حول مستقبل العلامة وما تمتلكه في جعبتها للجمهور المترقب.

هل تخطط سوني لانطلاقه منعشة جديدة منتصف الجيل؟

هذا سؤال اخر يطرح نفسه على الطاولة الان، فصمت سوني حيال العاب استديوهاتها التي انقطعت اخبارها منذ اكثر من عام. والتكتم قدر الامكان عن وجود جهاز PS5 Pro الذي بالفعل تسربت خصائصه التقنية، فربما تريد ان تعقد حدث خاص تكشف فيه عن الجهاز الجديد والعناوين الجديدة التي ستسغل قدراته التقنية العالية.

تخيل ان نحصل على كشف اول عن لعبة Ghost of Tsushima 2 واستعراضها وهي تعمل على الجهاز الجديد بدقة 4K و60 اطار/ث. او ربما تستعرض لنا روكستار اسلوب لعب GTA 6 لاول مرة وهي تعمل على الجهاز بدقة واداء عالي. ستكون هذه خطوة تسويقية قوية جداً، وستدفع بالفعل مبيعات الجهاز الى اقصى حد ممكن وسيشكل هذا بكل تأكيد انتعاشة كبيرة وقوية لمرحلة منتصف الجيل.

لا شك ان لدى سوني الكثير من المفاجأت التي تستعد للكشف عنها خلال المرحلة القادمة، وما هي الا مسألة وقت حتى نصل الى هذه اللحظة. لكن هل تعتقد انها ستكون خلال شهر سبتمبر القادم؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button