بعد النجاح المدوي للعبة Black Myth: Wukong الصينية، ها هي لعبة اخر صينية تطل علينا ويبدو انها ستحقق نجاح اخر مدوي، انها لعبة Phantom Blade Zero التي صنع في الصين بكل حب لمجتمع اللاعبين الذي يبحث منذ زمن طويل عن هذه المتعة المفقودة.
لعبة Phantom Blade Zero تأتينا من فريق S-GAME وتعتمد فكرتها الاساسية على القتال بالسيوف المدمج باسلوب الكونغفو. اللعبة رغم انها تحتوي على عناصر العاب السولز الا انها ليست لعبة سولز، بل هي لعبة قتال وحركة سريعة الوتيرة.
اهم ما تتميز به لعبة Phantom Blade Zero:
- اللعبة فيها العديد من الأشياء الجديدة التي تذكرنا بحقبة PS1 حيث كانت الفرق تقوم بتجربة أشياء جديدة باستمرار كما أكد فريق التطوير.
- تدمج اللعبة بين أسلوب القتال الكلاسيكي المبني على “الكومبو” أو الضربات المتتابعة وبين تصميم الخرائط متعدد المسارات الذي نراه في السولز.
- اللعبة بها مسارات عدة للاستكشاف، وكنوز مخبأة بعناية، ومناطق بأكملها سرية.
- اللعبة تبدو مثل ألعاب السولز عندما تراها، ولكنها أقرب إلى DMC وألعاب “الهاك أند سلاش” الكلاسيكية بحسب مطورها.
- اللعبة مستوحاه من فنون قتال Wuxia الصينية الخيالية، وهي دمج بين جميع أنواع فنون القتال الواقعية في شرق آسيا وترتكز على 3 عناصر وهي الحركات الاكروباتية والقتال بالسيوف وسرعة الحركة.
- تقدم اللعبة 30 نوع من الأسلحة، وأسلحة بعيدة المدى مثل “مدفع النمر” و القوس والسهام.
- تمتلك الشخصيات شريط يسمى Sha-Chai تقوم بكسرة قبل التمكن من توجيه أي ضربة مؤثرة لهم، أشبه بلعبة سيكيرو.
- يمكنك دمج الأسلحة لإنشاء الكومبوات وهي ما ترتكز عليه اللعبة.
- يمكنك التزحلق على التلال والمرتفعات، والركض على الجدران للوصول إلى الأماكن المخفية.
- القصة تبلغ مدتها 30 إلى 40 ساعة.
للاسف لم تحصل لعبة Phantom Blade Zero على موعد اصدار محدد حتى الان، لكن تم التأكيد على صدور اللعبة على اجهزة بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي. اما اذا كنت من مستخدمي اجهزة اكس بوكس، فهذه المرة لن يكون هناك اي نسخة مخصصة للجهاز للاسف ما لم يتغير موقف المطور الصارم ضد سياسة مايكروسوفت.