بروفيسور امريكي يستخدم لعبة GTA5 بطريقة ذكية ليوضح للعالم ضحايا العنف اليومي في امريكا..

تعودنا ان تكون العاب الفيديو المتهم الاول في اي عنف او عملية اطلاق نار او ما شابه ذلك يقوم بها المراهقين في المجتمع و قد شهدنا كيف كانت و مازالت هذه الهجمة مستمرة سواء في الاحداث الاخيرة التي حدثت في امريكا او حتى قبل ايام في وطننا العربي حول لعبة الحوت الازرق التي دفعت بعض المراهقين حسب ادعائات البعض الى الانتحار.

لعبة GTA  من اكثر العاب الفيديو التي تكون في قمة قائمة الالعاب التي غالبا ما يتم توجيه اصابع الاتهام اليها في مثل هذه الاحداث و لكن هذه المرة و لاول مرة يتم استخدام اللعبة بشكل مختلف حيث قام احد البروفيسورات في احد الجامعات الامريكية باستخدام اللعبة و بالتعاون مع فريق تطوير لربطها بنظام احصائي خاص حيث تقوم اللعبة و عبر البث المباشر بتوضيح عدد الضحايا الذين يقتلون على الاراضي الامريكية بسبب العنف على شكل جثث ملقاة في اللعب على الارض.

هذا المشروع اطلق عليه اسم Elegy: GTA USA Gun Homicides و هو مربوط كما ذكرت بقاعدة بيانات يتم تحديثها بشكل مستمر بمعلومات و احصائيات جديدة فتقوم اللعبة كل يوم باعادة الضبط و رفع عدد الجثث الملقاة على الارض مع ارتفاع عدد الضحايا الذين يسقطون على الاراضي الامريكية.

البث المباشر بدأ منذ يوم 4 يوليو 2018 و سيستمر الى 4 يوليو 2019 و سيتم بشكل مستمر تحديثة بالبيانات الجديدة التي ستحولها اللعبة الى احصائيات مرئية كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى.

لتصلك اخبار الموقع بشكل تلقائي و اول بأول قم بتفعيل الجرس الذي يظهر لك باللون الاحمر على يمين الصفحة 😘

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button