كونامي: العمل على ريميك لعبة Metal Gear Solid 1 أصعب من الجزء الثالث
صرح منتجي شركة كونامي أن صنع ريميك Metal Gear Solid Delta كان أشهر بكثير من تطوير ريميك الجزء الأول أو الثاني من السلسلة وأدناه سنكشف المزيد من التفاصيل.
في مقابلة جديدة مع منتج ألعاب كونامي Noriaki Okamura من قبل مجلة Famitsu قال فيها أن ريميك الأجزاء الأولى من سلسلة Metal Gear Solid سيتطلب تصميم بعض المراحل من الصفر وإضافة أشياء جديدة، بينما ريميك الجزء الثالث القادم Snake Eater فقد قال أن الفريق احتاج فقط الى اجراء بعض التعديلات من خلال المحرك الجديد والاصول.
لاحظنا خلال الجيل الحالي ونهاية الجيل الماضي أن فرق التطوير بدأت تبدي اهتماما واضحا بالعمل على نسخ محسنة أو ريميك من ألعابهم الكلاسيكية، وهو ما بدأ يعجب مجتمع اللاعبين، حيث شهدنا صدور ألعاب على شكل ىيميك مثل Demon’s Souls و MGS و Silent Hill و Crash Bandicoot والقائمة تطول.
لكن المنتج لم يقطع الامل نهائيًا، حيث أكد أنه يريد أن يحصل على مراجعات اللاعبين حول ريميك Snake Eater القادم ورؤية رأي النقاد حولها وبعدها سيتم اتخاذ القرار المناسب بشأن أي عنوان سيكون هو الريميك القادم.
أضاف المنتج أنه بجانب كونامي يمتلك خطة طويلة الأمد للسلسلة ويتوقع لها مستقبل مشرق خصوصًا مع التقنيات التي يمكن استغلالها لتقديم العناوين بالطريقة التي يبحث عنها الفريق. حيث قال:
“عندما رحل مطوري النسخة الاصلية من السلسلة احتجنا إلى إنشاء خطة طويلة الأمد تضمن استمرارية السلسلة لقرابة 10 إلى 50 سنة، وهذا شيء تعين علينا القيام به”.
نذكر بأن ريميك Snake Eater من المفترض له أن يصدر هذا العام على المنصات المنزلية والحاسب الشخصي.