مبتكر سلسلة Yakuza يتحدث عن تغير هامٍ في صناعة الألعاب حسب وجهة نظره
أوضح Toshihiro Nagoshi مبتكر Yakuza السلسلة الغنية عن التعريف في مقابلة له مع موقع Famitsu بأن أول لعبة له في الاستوديو الجديد الخاص به ستكون لعبة أكشن ومغامرة، وأكد بأنه لم يعد يعتقد بأن حجم اللعبة أمرٌ هامٌ في صناعة الألعاب كما كان سابقًا.
وذكر بأنه يرغب في صنع لعبة يستمتع بها الجميع دون أي عناء، وقد يقصد بذلك العوالم المفتوحة وما تحتويه من محتويات وتفاصيل ونقاط اهتمام كثيرة، وتحدث كذلك عن وجود الكثير من الألعاب التي تمتلك حجم متحويات هائل الآن والتي تجعل من شبه المستحيل على اللاعبين مواكبتها وإنهائها جميعًا.
وقال: “بالنظر إلى الوضع الحالي للصناعة، أعتقد أن عدد ألعاب الكونسول الذي يمر في حياة عشاق الألعاب العاديين قد يكون كبيرًا بعدد مبالغٍ فيه بعض الشيء، كما أنه لا يزال هناك العديد من الألعاب الكبيرة التي سيتم إصدارها، لذا أشعر بأن عصر الألعاب التي يكون فيها التركيز الرئيسي على الحجم والمحتوى للبيع بشكلٍ أفضل قد شارف على نهايته”.
كما أخبر مبتكر سلسلة Yakuza الشهير موقع Famitsu بأنه يحاول الآن جعل خارطة العالم الخاصة بمشروعه الحالي أصغر حجمًا، وأوضح بأنه سيدخل مرحلة حرجةً في الإنتاج قريبًا، لذا فقد حان الوقت لاتخاذ قرار نهائي بشأن حجم عالم اللعبة، وهو ما يزال يفكر ما إن كان الحجم الحالي مناسبًا، علمًا بأنَّ الحجم الحالي كبيرٌ للغاية حسب رأيه.
وتحدث بأنه قد بدأ بإنشاء خارطة كبيرة إلى حد ما تحتوي على الطرق الرئيسية والطرق السريعة، وهو يقوم الآن بإزالة بعضها تدريجيًا لإيجاد أفضل توازن للعبة، وقد وافق على رأي موقع فامتسو عندما اشترط أن تمتلك العوالم الكبيرة للألعاب المحتوى الكثيف، لكنه شدد على أنَّ ذلك قد يُجبر الاستوديوهات على تكرار بعض التجارب والتحديات والتشابه في الأسلوب بعض الشيء وهو أمرٌ غير مستحب، ويفضل وضع تجربة مُركزة حتى لو كانت أصغر حجمًا مما نشهده اليوم في ألعاب العوالم المفتوحة.