مراجعة | Crash Bandicoot N.Sane Trilogy (اكسبوكس وان)..

أخيرا, حلم يتحقق الثعلب الأحمر يقفز إلى الجهاز الأخضر و يصدر على الإكس بوكس وان و يا لها من قفزة كبيرة تخللتها مغامرات كبيرة محسنة بشكل خرافي عن نسخة جهاز البلايستيشن 4, فهل نجح كراش في جلب المتعة المعهودة و المنتظرة منه على جهاز الإكس بوكس وان !, تابعوا معنا مراجعة و تقييم لعبة Crash Bandicoot N.Sane Trilogy بنسختها الخاصة بالإكسبوكس وان أدناه لنعرف ما إذا كانت تستحق الشراء أم لا..

أولا, أحب بأن أنوه بأن نسخة المراجعة الخاصة باللعبة قد تم تقييمها على جهاز الإكس بوكس وان اكس و بناء عليه أية ايجابيات أو سلبيات تمت كتابتها في هذه المقالة مبنية على ما شاهدناه من أداء خاص بهذه اللعبة على الجهاز المذكور سابقا, أما الآن لنبدأ رحلتنا مع هذا الثعلب الأحمر المخضرم..

القصة, بالتأكيد تعلمون بأن النسخة المحسنة من اللعبة كونها صدرت على شكل مجموعة  تحتوي على الثلاثة أجزاء الأولى من سلسلة هذا العنوان مقسمة على النحو الآتي :

  • Crash Bandicoot
  • Crash Bandicoot 2: Cortex Strikes Back
  • Crash Bandicoot: Warped

أما الجزء الأول و هو Crash Bandicoot ستبدأ رحلتكم بعنوان إنقاذ شقيقة الثعلب الأحمر كوكو من قبضة أحد أعظم الأشرار و هو الدكتور نايتروس بريو و رفيقه في الشر الدكتور نيو كورتكس, و خلال رحلة الإنقاذ المثيرة هذه ستواجهون مختلف التحديات و العقبات و تقعون في مواجهة أشرس الأعداء و الزعماء حيث أن طريقكم سيكون متمثل على خريطة مقسمة إلى مراحل متعددة تنتهي بمنع شلة الدكاترة من السيطرة على العالم.

أسلوب اللعب في هذا الجزء يمكنكم من استخدام مهارات الثعلب الأحمر الخطير من قفز و شقلبة و غيرها, ناهيكم عن وجود بعض العوامل المساعدة و التي ستحصلون عليها من خلال تحطيم بعض الصناديق في اللعبة و مثال على ذلك ستحصلون على قناع Aku Aku الذي سيعطيكم حماية مؤقتة من الأعداء في اللعبة.

أما الجزء الثاني و هو Crash Bandicoot 2: Cortex Strikes Back, و من اسمه نستنتج بأن أحد الأشرار في الجزء الأول و هو الدكتور نيو كورتكس سيسعى إلى الإنتقام و رد الضربة التي وجهتموها له في الجزء الأول, هذه المرة ستكتشفون بأن أحداث الجزء الثاني تقع على مجموعة من الجزر بالقرب من القارة الأسترالية العظيمة, حيث يرينا هذا التنويع مدى رؤية فريق التطوير Naughty Dog و كيفية استثماره للأفكار بحيث يخرج اللاعب من أجواء التقليد و التكرار المملة.

  مراجعة وتقييم | RAD

و كما قلنا, أحداث هذا الجزء تابعة للجزء القادم و يشهد عودة أحد الأشرار الذين قابلناهم في الجزء الأول حيث سيسعى للإنتقام بطريقة ذكية جدا, بحيث يقوم بإقناع الثعلب الأحمر أنه يريد إنقاذ الكوكب من التدمير و من هلاك محتم و يطلب منكم جمع الأحجار الكريستالية  لتكتشف شقيقة الثعلب الأحمر كوكو, خطة هذا الشرير المتمثلة في جمع الاحجار للحصول على قوى عجيبة يدمر بها الكوكب بدلا من إنقاذه.

و ستلاحظ عزيزي اللاعب في هذا الجزء التنوع الكبير في المراحل و المهمات أيضا أجواء اللعبة و تضاريسها ستأخذ نصيبها من هذا التنوع الكبير, سنشهد البيئة الثلجية التي تجعلك تشعر بصعوبة التحكم في شخصية الثعلب الأحمر كما و كأنك تتزلج و تحاول السيطرة على نفسك, أيضا ستلاحظ تنوع الأعداء و الوحوش في اللعبة و الفخاخ و الألغاز بحيث أصبحت أصعب من قبل و تحتاج منك قضاء المزيد من الوقت و الجهد لتجتازها و تستمر في التقدم داخل اللعبة.

أسلوب اللعب في هذا الجزء لا يختلف كثيرا عن الجزء الأول من السلسلة, إنما ستلاحظ تطور الشخصية فيما يخص المهارات و أصبحت قادرة على تنفيذ ضربات تكتيكية متنوعة و عديدة أكثر من الجزء الأول, يوجد في هذا الجزء 5 بوابات كل بوابة تحتوي على 5 مراحل في نهاية كل بوابة ستواجه زعيما يصعب التغلب عليه أحيانا و هزيمته تعطيك كريستالات و جواهر مفيدة للتقدم أكثر في مراحل اللعبة.

ننتقل الآن إلى الجزء الأخير من هذه المجموعة المثيرة و هو Crash Bandicoot: Warped, و بكل تأكيد و أعتقد بأننا سنحصل على إجماع من قبل اللاعبين يتمحور حول صعوبة هذا الجزء عن الجزئين السابقين, و بطبيعة الحال سترى عزيزي اللاعب و القارئ بأن هذا الجزء أيضا تابع لقصة ما سبقه من أجزاء, بعودة عصابة الدكاترة الأشرار بنظرة شريرة و تعاون هو الأول من نوعه مع Aku Aku للسيطرة على العالم عبر التنقل بين الأزمان و جمع الأحجار الكريستالية.

و أيضا و كالعادة عائلة Bandicoot المتمثلة في الثعلب الأحمر كراش و أخته كوكو سيسعيان بدورهم و دوركم انتم في إيقاف عصابة الشر بحلتها و عضوها الجديد و جمع الاحجار قبل أفراد العصابة عن طريق التنقل بين الأزمان و مواجهة مختلف الأعداء بنظرة جديدة جميلة ابتكرها الاستوديو المبدع Naughty Dog.

  Devil May Cry 5 متوفرة الان عبر خدمة Xbox Game Pass بجانب العاب اخرى

أسلوب اللعب في هذا الجزء من السلسلة سلس بشكل كبير و ملحوظ خاصة في نسخة الاكس بوكس أو هكذا شعرت, حيث و كما رأيت بأن نسخة الاكس بوكس أجمل اروع و احلى في كل و اي شي من نسخة البلايستيشن 4, لدينا و لأول مرة في السلسلة مراحل جديدة تتمثل في امتطاء ظهور الحيوانات و التحكم بشخصيات أخرى مثل شخصية كوكو شقيقة الثعلب الأحمر و أيضا و الأهم سباق الدرجات الذي و برأيي الشخصي سيرفه عنكم قليلا و يبعدكم عن اجواء الملل و التكرار خاصة في نسخة الإكسسوارات بوكس التي تحسنت ميكانيكيا و ديناميكيا عن نسخة البلايستيشن 4.

فيما يتعلق برسومات النسخ مجتمعة على الاكس بوكس وان فصدق أو لا تصدق عزيزي اللاعب جهاز الاكس بوكس وان اكس أظهر إبداعا من نوع آخر للاستوديو المطور للعبة, بالنسبة لي شعرت بالتعب المبذول على نسخة كهذه في إعادة هيكلة الرسومات لتناسب الجيل الحالي, و كلاعب قد قام بلعب النسختين على منصتين مختلفتين, أقولها و بصريح العبارة الاكس بوكس سيتفوق في إظهار رسومات اللعبة الجبارة على هيئتها الجديدة و أيضا فيزيائية و خصائص أسلوب اللعب و غيرها.

الأصوات, ما أعجبني و بكل أمانة هو الحفاظ على الأصوات الكلاسيكية الخاصة بالسلسلة في أيامها الخضراء لم يتغير شيء إطلاقا إنما أصبحت الأصوات أكثر وضوحا و جمالا من ذي قبل, و أنصح الجميع بأن يقوم بإرفاق مكبرات صوتية للشعور بتجربة لعب مثالية خالية من الشوائب تقريبا.

الإيجابيات

  • رسومات اللعبة خارقة للعقول.
  • أسلوب لعب اللعبة رائع جميل و مميز.
  • القصة منوعة عديدة الأفكار عديمة الملل و التكرار.

السلبيات 

  • هبوط حاد للإطارات في بعض الأحيان.
  • وجود بعض من ما يسمى الجلسات.

التقيم النهائي

القصة - 7.5
اسلوب اللعب - 8.5
الرسومات - 8
الاصوات - 8

8

جيد جدا

لعبة Crash Bandicoot تعيدنا لأيام الزمن الجميل و تجلب معها ذكريات رائعة من الماضي المثير, و بحلتها الجديدة و رسوماتها المعدلة جذريا و وضوحها الرائع على أجهزة الاكس بوكس تكاد تكون خالية من الاخطاء, و ربما بعض التحديثات المستقبلية ستجعل اللعبة في القمة.

تقييم المستخدمون: 3.49 ( 13 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock