5 خصائص ننتظرها في التحديث 6.00 لجهاز البلايستيشن 4, لنتعرف عليها هنا..

تغير اسم المستخدم اهم الخصائص المنتظرة

فتحت سوني باب التسجيل للبيتا الخاصة بالتحديث القادم لجهاز البلايستيشن 4 و الذي سيحمل رقم 6.00 و يمكنك التسجيل في البيتا حسب نوع حسابك على شبكة البلايتسيشن من خلال هذا الرابط و ننوه ان التسجيل سينتهي في 27 يوليو الجاري.

سوني من عادتها ان لا تختبر اي تحديث جديد الا اذا كان يحتوي على خصائص جديدة و هذا يعني ان فتح باب التسجيل للبيتا للتحديث القادم بانه يحتوي على واحدة او اكثر من الخصائص الجديدة التي تتواجد لاول مرة في الجهاز و هنا في هذا التقرير سأتحدث عن اكثر 5 مميزات نتمنى ان تتواجد بالفعل في التحديث 6.00.

1- تغير اسم المستخدم PSN ID:

بكل تأكيد هذه واحدة من اهم الخصائص التي ينتظرها الكثير منا و الجيد في الامر ان سوني قد اعترفت مؤخرا انها تعمل على جعل هذه الخاصية ممكنة في هذا العام و لكن الامر يحتاج الى بعض الوقت لسد بعض الثغرات و التخلص بعض العوائق التي قد تتسبب في ظهور بعض المشاكل القاتلة مثل حذف اسم المستخدم او اختفاء البيانات.

شون لايدين لمح بعد حدث PSX 2017 نهاية العام الماضي الى ان سوني تعمل بكل طاقتها من اجل اتاحة الامكانية و توقعنا ان تتوفر في التحديث 5.50 الذي حصل على بيتا في السابق و لكن رغم ان التحديث كان يحتوي على الكثير من المميزات الجديدة الا ان هذه الخاصية لم تكون موجودة فهل ان الاوان لان تأتي ؟؟!

2- جلب المزيد من الالعاب الكلاسيكية:

قامت سوني بالعمل بشكل جيد على جلب لعض الالعاب الكلاسيكية الرائعة الى جهاز البلايستيشن 4 من خلال اعادة اصدارها “ريميك” مثل ثلاثية لعبة Crash Bandicoot و كذلك لعبة Shadow of the Colossus و لكن ماذا لو قامت بتوفير محاكي يمكن المستخدمين من تشغيل الالعاب الكلاسيكية للبلايستيشن 1 و 2 مباشرة على البلايستيشن 4, سيكون هذا امر رائع, اخبرنا اذا كنت تؤيد الفكرة..!

  بدء وضع الخطة التسويقية للعبة Death Stranding, هل سنرى موعد الاطلاق قريبا..؟

3- تفاصيل اكثر في البلايستيشن 4..

سوني ترسل بعض الاحيان الى بعض اللاعبين عبر البريد الالكتروني بعض التفاصيل العميقة حول انجازاته خلال الشهر مثل ساعات اللعب و التروفيز التي تم فتحها خلال اسبوع او شهر او الالعاب التي يفضلها اللاعب و الاقتراحات حولها و لكن لما لا تجعل هذا الامر متواجد في البلايستيشن 4 بشكل مباشر حيث يكون بامكان المستخدم التعرف على عدد ساعات اللعب لكل للعبة او حتى مجموع الساعات الكلي التي قضاها مع العاب معينة و تفاصيل اخرى من خلال الجهاز مباشرة.

4- تثبيت الالعاب المفضلة في الواجهة:

تتميز واجهة البلايستيشن 4 بانها تقوم بعرض الالعاب حسب الاستخدام حيث تجد الالعاب الاكثر استخدام في المقدمة و تليها الالعاب الاقل استخدام و هذه فكرة جيدة ولكن هناك بعض الالعاب التي يرغب اللاعب للعودة اليها بعد وقت طويل من تجربة العاب اخرى و قد يحتاج لتثبيت ظهورها في الواجهة الرئيسية بشكل مستمر حتى لا ينساها او يتمكن للعودة اليها بشكل سريع, الن تكون فكرة رائعة ؟!

5- تحسين سرعة و اداء الجهاز:

جهاز البلايستيشن 4 اصبح يقدم الكثير من الخدمات و يحتوي على الكثير من الخصائص على عكس ما كان عليه وقت الاطلاق و لكن تراكم هذه الخصائص في الجهاز جعلت ادائه و سرعة استجابته بطيئة بعض الشيء و الكثير منا بدا يلاحظ هذا الامر و اتمنى ان تضع سوني هذه النقطة في الحسبان مع التحديثات القادمة خلال هذا العام و تقلل مشاكل تأخير الاستجابة عند فتح بعض التطبيقات او الالعاب و ما الى ذلك.

هذه اهم 5 خصائص نتمنى من سوني ان تركز عليها ضمن التحديثات التي ستطلقها لجهاز البلايستيشن 4 خلال هذا العام 2018 و اتمنى ان تشاركوننا ايضا من وجهة نظركم اهم الخصائص التي تتمنوا ان تروها في جهاز البلايستيشن 4 خلال هذا العام..

  نسخة مجانية من لعبة Dead or Alive 6 متوفرة الان للتحميل على جميع المنصات..

لمشاهدة فيديوهات الالعاب مترجمة للغة العربية اشترك في قناتنا الجديدة على اليوتيوب VGA4A-Trailers..

اشترك هنا

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock