افضل 5 العاب فيديو قد تتوجه الى شاشة السينما في وقت قريب, لنتعرف عليها..

عندم يرى البعض منا ان هناك لعبة من العاب الفيديو المميزة ستتجه الى الشاشة الفضية يشعر بالقلق خوفا من ان لا يكون الفيلم المبني على قصة و فكرة و سيناريو هذه اللعبة ناجح او يقدم بالطريقة الصحيحة و بنفس جودة اللعبة.

الكثير من الالعاب تم في السابق تحويلها الى فيلم و لكن القليل منها نجح و لم يقدم الفكرة الاساسية المبنية عليها اللعبة و التي تعد المحور الاساسي في نجاح اللعبة و لكن مع تطور العاب الفيديو و التعمق اكثر في العنصر القصصي و نظام السرد الذي يتفوق بعض الاحيان على اقوى الاعمال السينمائية و ايضا لاخراج المميز فقد يجعل مهمة نقل هذه الالعاب الى الشاشة الفضية امر اسهل من السابق, هنا في هذا المقال ساتطرق الى بعض الالعاب التي ارى انها تستحق ان نرى لها فيلم سينمائي في يوم من الايام و قد تكون هناك مساعي من الشركات المالكة لها بان تقدمها بالفعل الى الشاشة الفضية.

Uncharted

Uncharted 4
Uncharted 4

بكل تأكيد عندما نتحدث عن العاب الفيديو و السينما فلابد ان تكون لعبة Uncharted اولى هذه الالعاب التي تستحق ان تحصل على عمل سينمائي خصوصا انها تقدم قصة جدا رائعة تتمحور حول صياد الكنوز “نيثين دريك” و مغامراته حول العالم و الجيد ان اللعبة تقدم الكثير من اللحظات الملحمية و ايضا الدرامية التي تتناسب مع الاعمال السينمائية ذات الجودة العالية.

سوني اعلنت في السابق انها تتعاون مع احد شركات الانتاج السينمائي على فيلم خاص بالسلسلة و لكن حتى الان لم نرى اي شيء عنه و ايضا شاهدنا الفيلم القصير الذي انتجة الممثل الامريكي “نيثين فيليون” المقتبس من فكرة اللعبة و لاقى الفيلم اقبال جيد على اليوتيوب و هذا كله يعطي انطباع بان الفيلم سيكون ناجح و سيحصل على اقبال كبير.

The Last of Us

The Last of Us
The Last of Us

نعم هذا صحيح انه العنوان الثاني الذي دار في رأسي عندما كنت افكر في اكثر 5 العاب نتمنى ان نراها تنتقل الى عالم السينما, فلعبة The Last of Us لا تقل قوة عن لعبة Uncharted ان لم تتفوق عليها في بعض النواحي خصوصا قصة اللعبة التي تبنى علاق حب بين اب فقد ابنته التي قتلت بين ذراعيه و طفلة فقدت عائلتها في الوقت الذي كانت في اشد الحاجة اليهم فيه.

اللعبة جاهزة لان تكون فيلم سينمائي رائع و اعتقد انه سيحصد جوائز كثير اذا تم تقديمة بالطريقة الصحيحة كما فعلت Naughty Dog مع اللعبة و قد اعلنت سوني انها تعمل بالتعاون مع سام رايمي كمنتج للفيلم و نيل دروكمان كاتب للقصة منذ عام 2015 و وعد نيل بان يكون الفيلم ملتزم بقصة اللعبة الاساسية و لكن مع بعض التغيرات في طريقة التقديم.

Gears of War

Gears of War
Gears of War

مايكروسوفت اعلنت منذ مدة طويلة و خلال بث خاص بلعبة Gears of War 4 بانها تعمل مع احد شركات الانتاج السينمائي على انتاج فيلم خاص بالسلسلة و تم الاعلان عن ان المنتجان دايلان كلارك و سكوت ستابر يعملان على الفيلم منذ 3 سنوات في ذلك الحين.

حتى الان لم نرى اي شيء عن الفيلم ولكن ما تم الكشف عنه مؤخرا هو ان القصة ستكون محصلة احداث السلسلة بالكامل ليتم خلق قصة جديدة تدور احداثها في عالم Gears of War.

Borderlands

Borderlands
Borderlands

في الحقيقة انه تم الاعلان عن الفيلم المبني على قصة و فكرة هذه اللعبة المقدمة من استيديو Gearbox و نشر شركة Take-Two و قد تم الاعلان لاول مرة عنه في عام 2015.

القليل من المعلومات تم الافصاح عنها حول الفيلم الذي يتم انتاجه بواسطة شركة Lionsgate و سيتولى كل من افي و ابنه اري اراد عملية الانتاج, و نتمنى ان لا يتأخر عنا الفيلم لابعد من عام 2019.

Call of Duty

Call of Duty
Call of Duty

سيكون فيلم حربي ملحمي بمعنى الكلمة, اليس صحيح ؟ شركة اكتفجين ابلغتنا في وقت سابق انها تنوي اطلاق فيلم مبني على فكرة هذه السلسلة الحربية الرائعة و هي على تواصل مع المخرج المخضرم ستيفانو سوليما الذي نتمنى ان يتولى اخراج هذا الفيلم.

المعلومات حول الفيلم قليلة و لكن بعض التسريبات ذكرات انه سيكون مبني على فكرة اللعبة و عالم Call of Duty و لكن لن يتم التركيز على قصة جزء معين من السلسلة المعروفة بل سيتم استخلاص احداث و تفاصيل جديدة قد يكون بعضها مستوحى من اللعبة و للاسف لا يوجد موعد او اطار زمنى لاطلاق الفيلم حتى الان.

هذه هي اكثر الالعاب التي نتمنى ان لا ننتظر طويلا حتى نراها تتجسد امامنا على الشاشة الفضية بطريقة تليق بها و بالاثر القوي الذي تركته في قلوبنا كلاعبين.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button