تقرير | الحملة الترويجية للعبة Death Stranding هي الاقوى و الاذكى حتى الان..

منذ الكشف عنها العام الماضي و مع اطلاق 4 عروض مختلفة لا تزال لعبة Death Stranding غامضة لنا جميعا كيف لا و كوجيما هو من يتولى تطوير اللعبة و التخطيط للترويج الاعلامي الخاص بها كما اعترف اليوم.

الكثير من النقاد و المحللين يروا ان كوجيما يتبع استراتيجية التشويق و الغموض في الترويج للعبة الذي بدأ من اليوم الاول للاعلان عنها و قد صرح كوجيما بعينه انه لن يعطينا اي تفاصيل مباشرة حول اللعبة و سيبقى على اسلوبه الذي يعتمد على التشويق و الغموض الى حين الانتهاء بشكل كامل من تطوير اللعبة.

و في تصريح له عبر موقع Variety قال كوجيما:

نحن نعيش في زمن وسائل التواصل الاجتماعي, في هذا الزمن يريد الناس ان يحصلوا على الاجابة بشكل مباشر, ليس هذا فحسب بل يردوا ان يعرفوا شعورهم اتجاه هذا الشيء وما اذا كان سيء ام جيد, و هذه اللعبة هل هي جيدة او سيئة انهم يريدون ان يعرفوا كل شيء بشكل مباشر و لكن الامر ليس كذلك, انها مثل مسئلة الرياضيات فليس المهم الاجابة بال المهم هو كيف جائت هذه الاجابة.

لكن لماذا يتبع كوجيما هذه الطريق؟ الاجابة يمكن ان نحصل عليها بزيارة عشرات المنتديات و مئات القنوات و المواقع على الانترنت التي بدأت بوضع النظريات و البحث في عروض اللعبة من اجل التوصل الى تفسير ما يرشدها الى الفكرة الكاملة حول اللعبة و لكن يبدو ان كوجيما يلاعبنا بحرص هذه المرة و كل شيء يعطيه لنا هو يعرف اين سيوصلنا.

فبدل ان يعطينا عرض واحد او اثنين و يدخلنا الى صلب الموضوع و يعرفنا على لعبته الجديدة يريد ان يجعلنا نبحث و ندقق في كل شيء و نعود الى الفيديوهات و نشاهدها مرة و اثنتين و ثلاثة و مائة و نحن نبحث عن اجابة لما نراه و نتشارك الافكار عبر التواصل الاجتماعي و المنتديات و المواقع و بالتالي تبقى اللعبة حية و لاصقة في عقولنا جميعا, انها الطريقة الذكية التي يتبعها هذا المخضرم كوجيما من اجل التسويق للعبة و اعتقد انه سينجح فيها بلا شك.

هناك الكثير من الشركات التي تحاول اتباع هذا الاسلوب و قد لاحظنا ذلك مع شركة روكستار و لعبة Red Dead Redemption 2 التي تحاول ان تجعل اللعبة نفسها تروج لنفسا بدون اقصى تكلفة حتى الان فرغم ان موعد اطلاقها لا يفصلنا عنه الكثير الا اننا حتى الان لم نرى تلك الحملات الاعلامية القوية كما هو الحال مع لعبة Spider-Man التي تملئ صورها شوارع المدن الكبرة و مواقع الانترنت و الاعلان عن حزم خاصة و ما الى ذلك و لكن يبدو ان روكستار ترى ان طريقة كوجيما هي الافضل و الاقوى و الاقل تكلفة, هل تتفق معي في ذلك ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button