مقالاتموضوع مميز

مقال | الخط الزمني لقصة سلسلة Metal Gear Solid كامل (الجزء الاول)

بمناسبة الذكرى الواحد والثلاثون في سلسلة Metal Gear Solid التي تعتبر من أفضل السلاسل بالنسبة لي والقريبة لقلبي أردت أن اقدم لكم هذا المشروع وهو الخط الزمني الكامل لقصة اللعبة منذ البداية.

اولا ترتيب القصة حسب الاصدار و ليس الاحداث هو كالاتي:

  • 1989 Metal Gear
  • 1990 Metal Gear 2: Solid Snake
  • 1998 Metal Gear Solid
  • 2000 Metal Gear: Ghost Babel
  • 2001 Metal Gear Solid 2: Sons of Liberty
  • 2004 Metal Gear Solid: The Twin Snake
  • 2004 Metal Gear Solid 3: Snake Eater
  • 2004 Metal Gear Acid
  • 2005 Metal Gear Acid 2
  • 2006 Metal Gear Solid: Portable Ops
  • 2007 Metal Gear Solid: Portable Ops Plus
  • 2008 Metal Gear Solid Mobil
  • 2008 Metal Gear Solid 4: Guns of the Patriots
  • 2010 Metal Gear Solid: Peace Walker
  • 2013 Metal Gear Rising: Revengeance
  • 2014 Metal Gear Solid V: Ground Zeroes
  • 2015 Metal Gear Solid V: The Phantom Pain
  • 2018 Metal Gear Survive

metalgearsolidRetroBanner.jpg

ترتيب القصة حسب التسلسل الزمني هو كالاتي:

    • 1964 – Snake Eater
    • 1970 – Portable Ops
    • 1974 – Peace Walker
    • 1975 – Ground Zeroes
    • 1984 – The Phantom Pain
    • 1995 – Metal Gear
    • 1999 – Metal Gear 2: Solid Snake
    • 2005 – Metal Gear Solid The Twin Snakes
    • 2007/09 – Sons of Liberty
  • 2014 – Guns of the Patriots

metal_gear_timeline_by_coltondtv-db8wqkt.png

ملاحظة: يتضمن المحتوى التالي معلومات حول الأحداث الرئيسية في سلسلة ميتل قير سوليد. القراءة على مسؤوليتك الخاصة.

1954

بعد استقالة ستالين رئيس روسيا السابق ، الرئيس الجديد نيكيتا يقود روسيا.

1961

بدأ العالم النووي الروسي نيكولاي سوكولوف العمل على سلاح نووي روسي جديد: شاقهود

1962

يتبين أن روسيا تقوم باطلاق صواريخ بالستية على كوبا ، إحدى الدول الحليفة لها. هذا أمر مزعج للغاية بالنسبة للولايات المتحدة ، حيث يمكن أن تهاجمهم روسيا إذا وصلت القنابل النووية إلى كوبا. في هذه الأثناء ، يشعر نيكولاي سوكولوف بالخوف من اختراعه الخاص ، شاقهود ، ويقرر الانشقاق والذهاب إلى الولايات المتحدة.

هرب من روسيا الى امريكا مع عائلته ، لكن حدث شي ما له وتوقف في برلين. يطالب الرئيس الامريكي كنيدي روسيا بتفكيك الأسلحة النووية ، لكن روسيا ترفض ذلك. وضعت الولايات المتحدة وروسيا في حالة تأهب لحرب نووية شاملة. في نهاية المطاف ، قررت روسيا تفكيك الأسلحة النووية ، ولكن – في المقابل – تريد إعادة سوكولوف إلى روسيا.و تنجح في ذلك حيث يستئناف العمل في شاقهود.

وكالة CIA  تقوم بصنع وحدة جديدة تسمى (Force Operation X) وإختصارها FOX , وهي مجموعة تستخدم لإنجاز عمليات سرية خاصة. يقود FOX رجل لقبه  Major Zero أو زيرو المعروف باسمه الحقيقي David Oh (ديفيد اوها)

من أجل توفير الدعم التكتيكي ل FOX, زيرو يصنع مجموعة أو منظمة تدعم FOX  وتسمى بي XOF وكان قائدها skull face

1964 (أحداث Snake eater)

ترسل الولايات المتحدة عميلة The Boss و هي أفضل عميلة لديهم في ذلك الوقت إلى روسيا في محاولة للعثور على إرث الفلاسفة و استعادته, The Boss ولدت عام 1922 , والدها كان عضو ذو شأن عظيم في الفلاسفة علمها الكثير عن هذه منظمة واسرارها ايضا شاركت في الحرب العالمية الثانية, وكانت تعرف حين ذاك بـ Major Zero أيضا.

في نفس الوقت, منظمة FOX ترسل عميلها Naked Snake أو الافعى العارية الذي تم تدريبه من قبل The Boss و مهمته كانت انقاذ العالم سوكولف و تدمير شاقهود و قد تم تسمية هذه المهمة بـ Virtuous Mission , وكان يتم دعمه واعطائه تعليمات عبر الراديو من قبل 3 اشخاص هم Major Zero و Sigint و Para-Medic.

بينما يقترب Naked Snake من إنجاز مهمته، يتم إيقافه وكسر يده  من قبل معلمته ,ذا بوس , ويتضح أن ذا بوس قد انشقت و انضمت الى روسيا و أصبحت خائنه للولايات المتحدة.

كان يمثل روسيا عسكريا جيش يسمى بجيش Spetsnaz GRU، لديهم قوة عسكرية عالية, و كانت هناك جماعة متمردة تابعة لهذا الجيش بقيادة العقيد فولجين وهو بطل ملاكمة سابق ورث عن أبيه إرث الفلاسفة حيث كان والده حارس خزنة الارث و اصبح الان يعارض رئيس روسيا.

في احداث الجزء الثالث Snake Eater تتمكن The Bossمن الحصول على راس نووي مدمر توصله الى العقيد فولجين الذي يستخدمه بدوره في تدمير مركز ابحاث روسي و يتم حينها توجه اصبع الاتهام الى امريكا.

سكون على امريكا اثبات انها ليست لها اي يد في هذا التفجير النووي و سيتوجب عليهم القضاء على The Boss من اجل ذلك و من هنا قررت امريكا ارسال سنيك للقيام بهذه المهمة و القضاء على معلمته السابقة The Boss, وقد تم اطلاق اسم Operation Snake Eater على هذه المهمة.

في نفس الوقت يقوم “زيرو” بتكليف Skull Face من اجل مساعدة سنيك في مهمة Operation Snake Eater حيث يقوم زيرو بدعمة و تنظيف ملفه و تكليفه بهذه المهمة دون ان يعلم اي احد بهذه المهمة.

يضع الـ KGB وحدة FOX على اتصال مع اثنين من وكلاء NSA الذين انشقوا عن روسيا في عام 1960 و هما Adam و Eva (آدم وايفا) حيث سيساعد ادم سنيك في جمع بعض المعلومات و لكن في نقطة الالتقاء ، تظهر إيفا فقط و تقول إنها أُرسلت بدل من ادم و يتم في تلك اللحظة مهاجمة سنيك و ايفا من قبل وحدة عسكرية بقيادة اوسلوت حيث يتمكن الاخير من أخذ ايفا كرهينة ، لكنه في النهاية و بعد معركة دامية مع سنيك يهزم ويضطر إلى التراجع و بعد ذلك سنيك وايفا يكتشفان بأن فولجن معه إرث فلاسفة.

بينما في مهمته في العثور على شاقهود , سنيك يواجه ويهزم جميع اعضاء الكوبرا  وهي وحدة سرية خاصة تتألف من جنود لهم قدرات خاصة و هذه الوحدة تم تأسيسها من اجل المساعدة في قيادة قوات الحلفاء إلى النصر النهائي ، تم تفكيك الوحدة في نهاية الحرب و لكن و الوحدة إجتمعت من جديد بعد خيانة ذا بوس لامريكا.

412267_10150807907815986_285152375985_9969850_1073620005_o.jpg

وحدة الكوبرا كانت مكونة من:

The Pain

The Pain لديه القدرة على السيطرة على أسراب كبيرة من الدبابير حسب رغبته. ونتيجة لذلك ، كان وجهه مغطى بلدغات من الدبور. كان يسيطر على النحل عن طريق إفراز فُرمينات غير متجانسة من جسده جعلته مثل  ملكة النحل بالنسبة لهذه الدبابير. لقد اكتسب هذه القدرة عندما كان مصابًا بطفيلي ، كان قادرا على إفراز الفيرمونز نفسه. كما كان يحمل ملكة النحل في العلبة على ظهر رقبته ، مستخدما صوت جناحيها للمساعدة في توجيه الدبابير. بالإضافة إلى ذلك ، كان يحمل مجموعة كبيرة من قارورات فرمون على سترته ، والتي يلقى بها على الأعداء لتوجيه أسراب الدبابير عليهم.

The End

ولد The end في أوائل ستينيات القرن التاسع عشر ، وكان أحد المخضرمين في حروب لا حصر لها. في مرحلة ما من حياته ، كان مصابًا بنوع من الطفيليات ، مما أدى إلى زيادة عمره كثيرًا وإعطائه العديد من القدرات التي جعلت منه قناصًا غير طبيعي. لقد اكتسب سمعتة باعتباره أكبر وأفضل قناص في العالم ، بعد أن أخترع كل تقنيات القناصة و يستخدم تقنيات التمويه التي جعلته غير مرئي , ويمكن أن يظل في نفس وضع القنص من دون التحرك لأيام أو حتى أسابيع في كل مرة.

The Fear

ولد The Fear  في وقت ما خلال منتصف الـفترة ما بين 1900 و أوائل 1910 و خلال الحرب العالمية الثانية أصبح عضوًا في وحدة كوبرا.

صورة ذات صلة

The Fury

تم اختيار The Fury ليكون أول إنسان يصعد الى الفضاء الخارجي. ومع ذلك ، في نهاية الرحلة ، وقع حادث أثناء عودته إلى الأرض ، مما تسبب في اندلاع حريق اشتعلت فيه النيران. وقد عانى من حروق شديدة في جسده بالكامل. خلال هذه التجربة ، رأى الأرض محجوبة من جدار النار. أصبح بعد ذلك مهووسين بهذا المشهد للأرض  و التي ساهمت في تحولة.

اعضاء الكوبرا الاساسين يتكونون من

The Boss, The Pain, The Fury, The End, The Fear  The Sorrow

ايضا سيواجه سنيك خلال مهماته The Sorrow و هو صديق مقرب من ذا بوس كان قادرا على استدعاء الموتى وتحمل قدراتهم القتالية عن طريق جلب روحهم الى داخله. كما يمتلك قدرة على التواصل مع الجنود القتلى و اكتساب العديد من المزايا خلال المعركة مثل تعلم مواقع العدو و مثله مثل الكوبرا الأخرى ، عكست العلامة التي يحملها العاطفة التي جلبها إلى ساحة المعركة, اذا واجهته سوف تراه على هيئة شبح ويبكي دم.

اعضاء وحدةالكوبرا لديهم قدرات عجيبة و لكن اذا هزمتهم تنفجر بداخلهم قنبلة صغيرة كفيلة بجعل اجسادهم تتمزق و تتحلل و ذلك من اجل عدم اعطاء عدوهم فرصة لتحليل اجسادهم و التعرف على سر قدراتهم.

اما سر اقتلاع عين سنيك فقد حدث ذلك في اثناء استجوابه من قبل اوسلوت حيث و اثناء الاستجواب يقوم اوسلوت باللعب بمسدسه  و في هذه الاثناء قام بطلق النار من دون قصد على عين سنيك مما ادى الى فقدان عينه.

MGS3-Eye

في النهاية يصل سنيك الى هدفه و يدمر شاقهود و يهزم العقيد فولجن و لكن تبقى هناك مواجه اخيرة و هي مواجهة سنيك مع ذا بوس.

سنيك يواجه ذا بوس وكأن القتال بين أم و ابنها او طالب و معلمه او تلميذه

نهاية الحياة, أليست جميلة ؟ إنها مأساوية , عندما تنتهي الحياة , فأنها تعطي رائحة باقية مستمرة, الضوء مجرد هدية وداع من الظلام الى هؤولاء الذين في طريقهم الى الموت

كنت أنتظرك يا سنيك منذ وقت طويل, أنتظر ولادتك ونموك  ونهاية هذا اليوم

ذا بوس تخبر سنيك عن حياتها , وتخبره أنها تريد العالم يصبح واحد وبدون مشاكل ولا حروب و تخبره عن شعورها له

سنيك ..

لقد قمت بتربيتك ، وأحببتك ، وأعطيتك أسلحة ، وعلمتك تقنيات ، وهبتك المعرفة. لا يوجد شيء آخر بالنسبة لي لأعطيك كل ما تبقى لك هو حياتي, شخص منا يجب أن يموت و الثاني يجب أن يعيش, لا إنتصار ولا هزيمة, الناجي منا سوف يكمل حياته, هذا هو قدرنا

الشخص الناجي سوف يحمل لقب بوس “الزعيم” والشخص الي سيحمل لقب بوس سوف يواجه معارك لا منتهية, سأعطيك عشرة دقائق, في عشر دقائق  ستأتي صواريخ وتقصف  هذا المكان. إذا تمكنت من هزيمتي في أقل من عشر دقائق ، فستتمكن من الهرب في الوقت المناسب.

جاك ، دعنا نجعل هذا أعظم عشر دقائق من حياتنا!, أنت جندي إنهي مهمتك, أثبت ولائك و واجهني..

و ينتهي القتال بموت ذا بوس واعطاء سنيك إرث الفلاسفة وسلاحها الذي يسمى “بالوطني”

ما لا يعرفه سنيك  هو أن إيفا هي في الواقع جاسوسة مكلفة من الحكومة الصينية (نأخذ في الاعتبار أن الصين تريد أيضا وضع أيديها على إرث الفلاسفة). في نهاية المطاف ، و نحن نعلم مسبقا ان ايفا تمكنت من الحصول على  الارث، ولكن تبين لاحقًا أن  الارث كان مزيفًا. وان الحقيقي كان مع اوسلوت حيث كان يعمل من اجل الفلاسفة. اوسلوت كان في الواقع آدم واسمه ادامسكا ، ولكن لا أحد يعرف عن ذلك.

914828_20041116_screen038.jpg

يعطي  اوسلوت الارث إلى الولايات المتحدة ، ولكن يتم استرداد نصفه فقط. من المفترض أن النصف المتبقي في يد KGB.

اكتشف سنيك أن معلمته لم تخون الولايات المتحدة ، ولكن بالأحرى كانت تتبع أوامر من امريكا طوال الوقت. وقد أمرت الحكومة بالحصول على ثقة فولجين من خلال منحه رأسًا حربيًا نوويًا أمريكيا ، وكان هدفها – بالطبع – الوصول إلى ارث فلاسفة. ما لم يتوقعوه هو أن فولجن سوف يستخدم الرأس النووي في تدمير مركز الأبحاث الروسي لتجريم الولايات المتحدة. في تلك المرحلة ، عدلت الولايات المتحدة مهمة ذا بوس وهي ان تموت من قبل سنيك . ومهمة أن سنيك أن يقتلها ثم اضطرت للعب دورها تنتظر أن يقتلها سنيك لكي تنقذ الولايات المتحدة من الجريمة, ذا بوس كانت بطلة لسنيك و لكن في بلادها ستذكر بأنها خائنة.

في مشهد جميل جدا ايفا تخبر سنيك عن الحقيقة وكانت الرسالة من ايفا لسنيك أنها جاسوسة من الصين وأن فولجن وسنيك صدقوها ,وأنها من فلاسفة ولكن ايفا تخبر حقيقة ذا بوس لسنيك وتقول:

سنيك , إستمع إلي, هي لم تخن الولايات المتحدة الامريكية لا…, هي البطلة التي ماتت من أجلها, لقد تابعت مهمتها وهي عالمة بالاحداث التي سوف تحصل, التضحية بالنفس , لان هذا هو واجبها إنشقاق ذا بوس كانت حيلة أعدتها الولايات المتحدة لقد كان كل شي مسرحية درامية كبيرة اعدتها واشنطن لكي يمسكوا بإرث الفلاسفة لقد خططوا لكي يحصلوا على الارث الذي ورثه العقيد فولجن من أباه الذي كان يحرس الارث وكانوا يريدون تدمير شاقهود في ذاك الوقت فقط بطلة مثل ذا بوس تستحق ثقة فولجن معرفة مكان إرث فلاسفة هو أعظم مهماتها كل شي يجري حسب الخطة بسبب إطلاق فولجن صاروخ الامريكي على روسيا لم يستطيعوا الغاء مهمة الارث بل عدلوها السلطات بواشنطن علمت بأن عليهم أن يتخلصوا من ذا بوس لاثبات برائتهم لذلك يجب أن تاخذ حياتها من قبل أفضل تلاميذها “سنيك” بصمة العار ستتبعها الى قبرها اجيال المستقبل القادمة سيحتقرونها في امريكا, الخائنة الدنيئة التي ليس لها اي حس شرف في روسيا الوحش الذي سبب كارثة نووية سيذكرها التاريخ أنها مجرمة حرب سنيك التاريخ لن يعلم مالذي فعلته هي على الاطلاق لن يعلم احد الحقيقة قصتها بيانتها ستدوم في قلبك فقط كل شي قامت به قامت من اجل بلدها ضحت بحياتها وشرفها من اجل بلدها لقد كانت بطلة حقيقية لقد كانت وطنية حقيقية

بعد ذلك الولايات المتحدة تعطي سنيك لقب أعلى من ذا بوس وأصبح يسمى بـ “بيق بوس”

كونه مجبرا على العيش في الظل والخفاء ، سكال فيس يريد الانتقام من سنيك و زيرو

اوسلوت يتكلم على الهاتف مع رئيس KGB و مناقشة دور الرئيس الروسي نيكيتا خروتشوف. الذي تم طرده من منصبه بعد فترة وجيزة.

اوسلوت عندما كان يتحدث بالهاتف كان كلامه كالاتي:

نعم , “غروزني غراد” ومنشأة ابحاث غرانين”تم مسحهم من الوجود بلا أثر

افهم ذلك ياسيدي, ولكن كانوا تضحية ضرورية

نعم CIA  تولوا أمر ذا بوس

أظن أن البيت الابيض سيكون راضيا

(خروشوف) إنتهى امره

لقد حان وقتك أخيرا

نعم الرئيس الامريكي يعتمد علينا للتغطية على القضية كاملة , نحن مسيطرين عليه بالكامل

قد تكون ورقة رابحة للمفاوضات بالمستقبل

إرث  الفلاسفة بأمان معنا ,  في اياد امريكية

بوجود هذا المال , يمكننا إحياء الفلاسفة من جديد

الفيلم الذي اعطيناه للصينين كان مزيفا (يقصد الارث)

لابد ان “بكين” في إضطراب الان (بكين عاصمة الصين)

أخشى ذلك , فقط نصف الاموال ذهبت الى الولايات المتحدة

لابد وأن KGB مازالوا يحتفظون بالارث

نعم, تم تحويل السلاح شاقهود الى رماد

نعم , كان هذا عمل ذا بوس أيضا

بالحديث عن هذا الشي , لقد حصلت على شي من غرانين قد تجده مفيدا

نعم , لدينا جون أقصد سنيك لنشكره على هذا

نعم لقد صدقوا قصتنا

لا أظن سيقومون بأي ضجيج

تم الغاء الانذار الثانوي ايضا

والاتحاد السوفيتي لم يكتشف هويتي , لاحد يعلم أنني كنت آدم…

بعد أن كشف ما فعلته الولايات متحدة بذا بوس, تلميذها بيق بوس يغضب ويترك منظمة FOX و يترك زيرو.

معلومة إضافية:

اوسلوت هو إبن ذا بوس و ذا سورو عندما ولدته ولدته في ساحة حرب خلال عملية ولادة قيصرية, الفلاسفة أخذوه منها اثناء طفولته و هو لا يدري من هي أمه أو ابوه

إنتهت احداث Snake Eater

خالد

احب الكتابة عن اسرار الالعاب وايستر ايقز و خفاياها ومهتم بسلسلة ميتل قير سوليد| احب العاب التختيم اكثر من الاونلاين.
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock