لعبة GTA5 تدخل موسوعة “غينيس” للارقام القياسية 6 مرات, لنتعرف عليها في هذا التقرير..

صدرت عام 2013 و لكنها لم تختفي من قائمة مبيعات الاسواق العالمية ابدا و حتى الان و بقيت الخيار الاول لاي شخص يريد شراء جهاز العاب منزلي او حاسب شخصي من اجل التمتع بافضل العاب الفيديو, هناك الكثير من الالعاب التي صدرت في نفس العام في 2013 و لكنها سرعان ماظهرت و اختفت و لكن هذا لم يحدث مع GTA5 التي اصبحت الان افضل منتج ترفيهي عرفته البشرية و بالمناسبة هذا رقم قياسي من الارقام التي كسرتها اللعبة و تم تسجيلها في موسوعة غينيس للارقام القياسية.

و بهذه المناسب في هذا التقرير السريع اريد ان استعرض معك بعض من انجازات هذه اللعبة التي لقبها البعض بانها اسطورة في عالم الترفيه و ليس العاب الفيديو فحسب و سأطلعكم على بعض الارقام القياسية التي حطمتها و جعلتها تدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية و هذه الارقام التي حطمتها اللعبة هي 6 حتى الان.

اللعبة تم تطويرها على يد استيديو روكستار نورث و تم نشرها بواسطة شركة روكستار و قد صدرت في 17 سبتمبر من عام 2013 و خلال اليوم الاول لاطلاقها في الاسواق العالمية و الذي كان محصور على الاجهزة المنزلية فقط بلغت مبيعات اللعبة 11.21 مليون نسخة في غضون 24 ساعة فقط, و حققت عوائد بلغت 815.7 مليون دولار في نفس الفترة و لكن هذا الرقم تسارع ليصبح 1 مليار دولار في 3 ايام فقط من اطلاقها.

هذه الارقام سحقت تحت اقدامها ارقام اخرى حققتها العاب و مواد ترفيهية اخرى مثل لعبة Call of Duty و فيلم The Avengers و Avatar و قد تحدث عنها رئيس تحرير غينيس للأرقام القياسية غريغ غلينداي في ذالك الوقت قائلا:

لعبة GTA تستحق منا الاعتراف بها كإيقونة للثقافة البريطانية الحديثة، ونحن مسرورون لأن نكون قادرين على اضافة اللعبة الى كتب السجلات الخاصة بنا حيث لم تعد العاب الفيديو مجرد هواية كما أثبتت لعبة GTA 5 التي تغلبت على اعمال هوليودية كثيرة و تفوقت عليها، و أنا أيضاً فخور بشكل مضاعف للترحيب بهذه السلسلة في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

لعبة GTA5 تمكنت من كسر الكثير من الارقام القياسية خلال الفترة الماضية و ايضا سجلت الكثير منها في موسوعة غينيس للارقام القياسية>

اليكم هنا قائمة بـ 6 ارقام قياسية سجلتها اللعبة في الموسوعة..

  1. افضل لعبة اثارة/مغامرات من حيث المبيعات خلال اول 24 ساعة.
  2. افضل لعبة فيديو من حيث المبيعات خلال 24 ساعة.
  3. اسرع مادة ترفيهية تنمو  عوائدها الى 1 مليار دولار.
  4. اسرع لعبة فيديو تنمو عوائدها الى 1 مليار دولار.
  5. اسرع منتج ترفيهي في جنى الارباح خلال اول 24 ساعة.
  6. اكثر لعبة اثارة/مغامرات تحصل على مشاهدات للعرض الخاص بها.

هذه بعض الارقام التي تمكنت بها لعبة GTA5 دخول موسوعة غينيس للارقام القياسية خلال الفترة الماضية و مازالت اللعبة تحقق الكثير منها اخره كان امس عندما اعلنت شركة Take-Two عن اقتراب مبيعات اللعبة من الـ 100 مليون في 5 سنوات فقط و اعتقد ان هذا الرقم سيدخلها موسوعة غينيس في القريب العاجل.

بعد هذا التقرير هل تعرفت الان لما روكستار متخوفة في ان لا تنجح لعبتها القادمة Red Dead Redemption 2 في التغلب على النجاح الذي حققته لعبة GTA5..؟

هل تريد مشاهدة عروض و فيديوهات الالعاب مترجمة للغة العربية, اذا اشترك في قناتنا الجديدة VGA4A-Trailers هنـــا ولا تنسى دعمنا بمشاركتها مع اصدقائك.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock