6 اشياء نتمنى ان تتغير في ريد ديد ريدمبشن 2..

اذا بعد المغامرة الرائعة التي خضناها في لعبة ريد ديد ريدمبشن 1 اخيرا روكستار تقدم على جلب الجزء الثاني ريد ديد ريدمبشن 2 للعبة التي طال انتظاره و الان اصبح قريب جدا و لا يفصلنا على اطلاقه سوى اشهر قليلة, و ايضا تمكنا من خلال 4 فيديوهات ان نلقى نظرة كافية على مظهر اللعبة الذي بلا شك خطف الانظار و مازال يخطف الانظار بقوة الرسومات و كثافة التفاصيل في عالم اللعبة و حتى لا نطيل الحديث عن هذا الشيء يمكنكم الاطلاع على التحليل الكامل للعرض الاخير هنــا حيث سلطنا الضوء على الكثير من التفاصيل الصغيرة التي احسنت روكستار استغلالها لتعطينة هذه التحفة الفية المميزة.

اليوم سأتحدث معكم عن اهم 6 اشياء نتمنى ان نرها في اللعبة و بالاخص ان بعض هذه الاشياء ربما كانت عيوب في الجزء الاول للعبة او ربما كانت تحتاج فقط الى المزيد من العمل و التحسينات حيث اصبحت الان اجهزة الالعاب المنزلية اكثر قوة و توفر المزيد من القوة للمطورين من اجل وضع ابداعاتهم في العابهم و استيديو مثل استيديوهات روكستار هم خير من يستغل مثل هذه القوة و بالطريقة الصحيحة.

الاستكشاف اثناء السفر

في الجزء الاول رغم انني كنت استمتع بالتنقل على ظهر الحصان لاستكشاف عالم اللعبة الا ان المسافات الطويلة التي كنت اقطعها للوصول الى مكان المهمة الجديدة غالبا ما تكون فارغة و لا يوجد فيها ما يجعل السفل على الحصان او الاقدام ممتع حيث كان الملل سيد الموقف في معظم الاحيان.

صورة ذات صلة

في ريد ديد ريدمبشن 2 اتمنى ان يتغير هذا الشيء بالاخص ان العرض الاخير قد ركز على شيء مهم و هو ان عالم اللعبة سيكون غني بالتفاصيل و المناطق التي سيستمتع اللاعب باستكشافها اثناء التنقل على الاقدام او من خلال الحصان و اتمنى ان تكون هناك مهمات صغيرة او شيء يشبة الالغاز على سبيل المثال او العوائق التي تدخل اللاعب في تحديات من اجل الوصل الى شيء ما مخفي هنا او هناك, هذا الامر كفيل بان يجعل استكشاف اللاعب لعالم اللعبة مشوق و بعيد كل البعد عن الملل.

مهمات مفتوحة

بعض المهمات في الجزء الاول كانت محدودة او محصورة فمثلا تطلب اللعبة منك الانتقال الى النقطة A قتل الاعداء الانتقال الى النقطة B انتهت المهمة و هذا الامر يجعل اللعبة و انجاز المهمات شيء ممل مع الوقت, اتمنى ان تكون المهمات في الجزء الثاني دعونا نقول اكثر تعقيد و اكثر انفتاح بحيث يدخل اللاعب في مسار لولبي خلال اتمامه باحد المهمات.

صورة ذات صلة

المهمات المركبة التي تأخذك على مهمات صغيرة مركبة او جانبية و ايضا تجنب الاحداث المتوقعة من بعض المهمات الخطية التي يمكن للاعب ان يتوقع نهايتها و اعتقد ان روكستار قد اتبعت هذه الفكرة في GTA5 و اتمنى ان تستغلها بكشل اكبر في ريد ديد 2.

مهمات السطو

تخيل انك تقوم بانشاء عصابة من الخارجين عن القانون و تبدءوا بعمل عمليات سطو ضد قوافل من المارة او كمين لاحد القطارات المحملة بالاموال الفيدرالية او بنك او معسكر تابع لاحد العصابات الاخرى.

روكستار نفذت الفكرة بشكل جيد في GTA Online حيث اعطت اللاعبين فرصة التعاون معا و تشكيل عصابات و القيام بعمليات سطو ضد بنوك و منشأت اخرى و اتمنى ان ارى الفكرة تتكرر مرة اخرى في لعبة ريد ديد 2 بافكار جديدة مبتدعة تجعل اللعبة اكثر حماس و تشويق سواء في طور الاونلاين او حتى طور القصة.

اللعب التعاوني

لا ندري حتى الان ما اذا كان ستدعم اللعبة اسلوب اللعب التعاوني لاتمام بعض المهمات ام لا, فمن الجيد ان نرى مثلا احد اللاعبين يتحكم بشخصية ارثر مرجان و اخر يتحكم بشخصية جون ماريستون لتعاونا على انجاز عملية سرقة او صيد احد الحيوانات التي يصعب مواجهتها بشكل فردي…الخ

صورة ذات صلة

اللعب التعاوني سيعطي اللعبة طعم اخر من المتعة خصوصا اذا تم تطبيقه في طور القصة لانجاز بعض المهمات الجانبية مثل الصيد او السطو و اتمنى ان نرى روكستار تطبق الفكرة بصورة او بأخرى في اللعبة.

ريد ديد اونلاين

رغم اننا لم نرى حتى الان اي تفاصيل او عروض لطور الاونلاين لكن روكستار وعدت بان يكون الطور ضخم و مميز كما فعلت مع GTA5 التي حصلت على دعم مستمر لاكثر من 5 سنوات و مازال مستمر لكن ايضا اتمنى ان تركز في جلب المزيد من المهمات التعاونية خصوصا ان اللعبة تعتمد على فكرة العصابات لاتمام مهمات سطو و هجوم على معسكرات لعصابات اخرى..الخ

نتيجة بحث الصور عن ‪Red Dead Redemption 2‬‏

ايضا اتمنى ان لا تقع في نفس الخطاء الذي وقعت فيه عندما اطلقت طور الاونلاين الخاص بلعبة GTA5 حيث كانت هناك الكثير من المشاكل في الاتصال بالسيرفرات و ايضا ظهرت الكثير من المشاكل التقنية و BUGS و هذا ما لا نتمنى ان نراه يتكرر في ريد ديد 2 عندما تصدر في اكتوبر.

نسخة الحاسب الشخصي

نحن نعلم ان روكستار ستقوم باطلاق اللعبة على الحاسب الشخصي ولكن في البداية اللعبة ستكون حصرية على الاجهزة المنزلية و قد نرى قدومها الى الحاسب الشخصي بعد سنة تقريبا كما فعلت مع لعبة GTA5 و بالطبع ستكون نسخة الحاسب الشخصي مدعمة بتحسينات في الرسومات و المؤثرات بالاضافة الى دعم المودات بحيث تضع روكستار نظام يحمي التعدي على سياستها الخاصة بهذا الشأن كما حدث مع لعبة GTA5.

صورة ذات صلة

ربما نرى نسخة الحاسب الشخصي تصدر بالتزامن مع اطلاق اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس 2 بحيث تطلق نسخة محسنة على الحاسب و هذه الاجهزة الجديدة مع بعض الاضافات الاخرى, ربما هذا يحدث خصوصا ان اللعبة ستصدر في المرحلة الاخيرة من العمر الافتراضي لاجهزة الجيل الحالي و قد نرى الجيل الجديد يطل علينا في وقت قريب ربما بعد عام من الان و هذه فرصة تمكن روكستار من اعادة احياء اللعبة من جديد بجودة افضل.

هذه اهم 6 نقاط اود من روكستار ان تعطيها المزيد من الاهتمام بحيث تعطينا في النهاية المتعة التي نتوقعها من اللعبة التي طال انتظارها.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock