مقالاتموضوع مميز

التحليل الكامل | Red Dead Redemption 2 العرض الرابع و الاول لاسلوب اللعب, اسرار و حقائق جديدة..

بعد ان شاهدنا العرض الجديد للعبة Red Dead Redemption 2 الذي استعرض لنا لاول مرة اسلوب اللعب “جيم بلاي” الخاص باللعبة حيث نجحت اللعبة في رفع مستوى حماس المنتظرين لها الى اعلى الدرجات و لكن دائما هناك اشياء قد لا يكون قد انتبه له الكثير منا خصوصا ان روكستار تحب ان تركز على التفاصيل الصغيرة التي تصنع في النهاية تحفة كبيرة مثل Red Dead Redemption 2 و في هذا التقرير ساخذكم معي في جولة داخل هذا الفيديو و نستعرض لكم اهم هذه التفاصيل المميزة التي ابهرت عيونكم دون حتى ان تنتبهوا لها, فالنبدأ..

رغم ان العرض كان الهدف منه استعراض اسلوب اللعب للعبة الا ان نظام الحركة و التفاصيل الصغيرة هي التي شدت انتباه الكثير منا هي التي طغت على الموقف و جعلتنا عندما ينتهي الفيديو الذي امتد الى 6 دقائق ان نصرخ بكلمة وااااو.

شاهد العرض الجديد

فمثلا في هذا الفيديو الذي ترونه بالاسفل ستلاحظون ان “ارثر مورجان” يحمل في كلتا يدية سلاحين الاول مسدسه الذي يستعمله في البداية ثم ينتقل بعد انتهاء الرصاصات منه الى سلاحة الثاني بندقية الصيد بديناميكية جدا رائعة و واقعية.

ايضا هذا المشهد يوضح لنا ان ارثر لن يحمل معة اكثر من سلاحين في حال كان بعيد عن حصانه و لكن ممكن ان يحمل المزيد من الاسلحة من خلال وضعها في سرج الحصان و الذي يوفر له مساحة كافية لتخزين المزيد من الاسلحة و اعتقد انه سيكون هذا السرج قابل للتطوير او التغير بسرج يمكنه حمل المزيد من الاسلحة.

في الفيديو التالي و لعكس مدى الواقعية و اعتقد الكثير تحدث عن هذه النقطة و هي عندما يتم الالقاء بارثر من شباك احد المقاهي سنلاحظ كيف سيتسخ قميصة و بنطاله بالطين بشكل تدريجي مع حركته على الطين و بعد ان يقف سنلاحظ كيف التسق الطين بجميع اجزاء ملابسه التي لامست الارض, هذا المشهد يذكرني باعجابي بلعبة Uncharted التي مثلت لنا كيف يمكن للملابس ان تبتل بالماء عند تساقط الامطار او السير في بركة ماء و لكن هنا نرى هذه الواقعية تتجسد بكل اكثر دقة.

هذا المشهد يحدث على ما اعتقد في بداية اللعبة حيث يكون ارثر منفصل عن عصابته و هذا المشهد سيتبعة مشهد القاء القبض عليه و الذي نراه في بداية العرض عندما يحضر “داتش” و ينقذه بتفجير السجن و اخراجه و اعادته الى عصابته.

ايضا لو عدنا الى الفيديو فسوف نشاهد ديناميكية تفاعل عالم اللعبة الواقعية حيث يبدأ الناس بالتجمع عندما يدركون ان هناك شجار سوف يبدأ حيث ستلاحظون كيف سيخرجون من المباني و المحال المجاورة و يبدئو بالتجمهر حول ارثر و خصمة لمتابعة القتال.

هنا في هذا الفيديو ستشاهدون كيف انتقلت اللعبة من المشهد السينمائي الى الجيم بلاي بشكل سلس و كأن اللعبة قد اخذت بمشهد واحد كما كان الامر في لعبة God of War و لكن لا ندري ما هو حال شاشات التحميل و هل ستكون في اللعبة عمليات تحميل عند التنقل بين قطاعات الخريطة الضخمة المملوئة بمثل هذه التفاصيل الدقيقة.

ايضا سنلاحظ هنا و كأن خاصية Dead Eye موجودة ولكن بدرجة اخف من تلك التي سنرها في نهاية الفيديو و هذا قد يوحي بوجود عدة درجات من Dead Eye تختلف في سرعة و الدقة و ربما نتعرف عليها اكثر في العرض القادم للعبة.

ايضا سنلاحظ كيف انتهى مشهد الجيم بلاي بمشهد سينمائي لاطلاق النار و هذا الامر تحدثنا عنه بان بعض مشاهد القتل ستأتي مدموجة بمشهد سينمائي ديناميكي يظهر عملية القتل الاخيرة.

المعسكرات او Camps و هي المقر الرئيسي الذي سيقيم فيه ارثر و افراد العصابة و بما ان الحكومة و صيادي المكافات من المرتزقة سيكونوا دائما في مطارة العصابة و ارثر فسوف نشهد ترحال مستمر و تغير لمكان المعسكر و لكن في نفس الوقت سيتوجب على ارثر و افراد العصابة الحفاظ على استقرار المعسكر بشكل دائم و ذلك بحمايته و ايضا بتوفير الطعام و الموار للمقيمين فيه و الذين سيتزايد عددهم مع تقدمك في اللعبة و يمكن ذلك بصيد الحيوانات, ايضا نقطة مهمة اريد الحديث عنها و هي ظهور الاطفال في المعسكرات رغم ان روكستار كانت ترفض ظهورهم في العابها و في الجزء السابق.

الرائع انك ستعيش لحظات اتخاذ القرار في الترحال و نقل المعسكر الى اماكن اخرى اكثر امان في حال اكتشاف الحكومة او صيادي المكافأت المكان.

في هذه الصورة نرى ارثر يجتمع مع جميع افراد العصابة في احد الجلسات الهادئة و لكن كما تشاهدون في الصورة و بالتحديد المحاطة بالمربع الاحمر فهنا يظهر لنا جون ماريستون و زوجته ابغيل و ابنه جاك ماريستون و في المشهد التالي نرى ابيغيل غاضبة من تصرف ارثر بعد ان قام بانقاذ جون من احد المأزق ثم يتفقا للذهاب في عملية سطو تصفها ابيغيل بانه لسرقة خروف استهزاء بهم و لا ندري لما ابيغيل غاضبة من جون هنا و لكن لا ننسى ان اللعبة سترصد حياة جميع افراد العصابة و عوائلهم و حياتهم اليومية و سيكون هناك احداث ستجعل ارثر يتعرف عليهم جميعا بشكل اعمق.

هنا في هذا الفيديو تظهر قائمة جانبية و هي مخصصة لتفاعل ارثر مع المواقف المخصصة للشخصيات التي يلتقي بها و سنلاحظ كيف تتغير عناصر القائمة تبعا للموقف الذي يخوضة ارثر مع هذه الشخصيات فمثلا عندما يلتقي بهذا الشخص الذي على ما يبدو انه مستعد لبعض المشاكل و لكن ارثر يفضل عدم الاحتكاك به و تركه وشأنه و لا تنسوا ان تلاحظوا حركة حصان الرجل الذي يقف بعيدا هناك و كيف يحرك قدمية و كأنه يحفر في الارض و هذه الحركة واقعية و هي تشير الا ان الحصان يقف في هذا المكان منذ مدة طويلة و بدأ يشعر بالملل و الجوع, واقعية جدا رائعة..

لكن هذه القائمة ستكون ديناميكية حسب اهمية هذه الشخصية فهناك شخصيات مهمة جدا و ربما تشكل جزء من قصة اللعبة كما في مشهد انقاذ احد رجال منظمة بلاك وتر حيث تحتوي القائمة على اسم الشخصية او انتمائها الذي يظهر باللون الاصفر الان و نفس الشيء عندما يتواجه ارثر مع قائد الشرطة في احد المشاهد.

هذه القائمة قد تكون البديلة عن حركة QTE التي نراها في بعض الالعاب و لكنها توفر خيارات اخرى مختلفة و متغيرة مع تغير الشخصيات و هذا يوحي بالعمق الديناميكي للمواجهات الفردية التي سيتعرض لها ارثر في مغامرته.

ايضا يسلط الفيديو الضوء على الخيول التي تحدثنا عنها بالتفصيل في  تقرير سابق الذي يوضح دورها الفعال حيث يتطلب منك الاعتناء بها بشكل كبير حتى تنموا علاقتك معها و يصبح التحكم بها اكثر فعالية خصوصا وقت المعارك و اعتقد انك ستجد متعه حقيقية وانت تتعرف على قدرات و انواع الخيول في التقرير بالاسفل.

تقرير | الخيول في Red Dead Redemption 2 سيكون لها دورها الاساسي في اللعبة و تاثيرها على اسلوب اللعب..

هنا يوضح لنا الفيديو القصير كيف سيكون حال ارثر عندما يقدم على شراء حصان جديد و كيف سيكون هذا الحصان صعب التحكم به و يحتاج الى المزيد من الترويض و لكن مع الوقت سيتحول الى حصان مطيع و كلما زادت الثقة بين ارثر و حصانه الذي يحتاج منه الاهتمام و العلاج وقت الاصابة ليستخدمه في اصعب المواقف و يكون التحكم به دقيق بحيث يتمكن ارثر من مواجهة خصومه من على ظهره كما تشاهدون في الفيديو التالي.

ايضا مدى المواقعية هنا يتجلى لنا في هذا الفيديو فلو دققتم النظر على او شخص يصيبه ارثر بالنار كيف يتصرف حصانة بعد ان يشعر بالخوف من صوت اطلاق النار فيقذف به الى اعلى, لمسات صغيرة لكن جدا ممتعة, اما في هذا الفيديو بالاسفل سنرى مدى الفيزيائية الرائعة في حركة الحصان اثناء الالتفاف و ايضا يوضح لنا قدرة و دقة تحكم ارثر به بعد ان نمت العلاقة بينهما الى مستوى مرتفع.

اخيرا عالم اللعبة الذي سيقدم بيئات متنوعة ما بين الغابات الكثيفة و الصحاري القاحلة, ايضا المناخ سيكون متغير ما بين الصيف و الشتاء كما راينا في احد المشاهد الذي يتحرك فيه ارثر و داتش باحصنتهم بين الثلوج.

تفاعل هذا العالم هو ما جذب انتباهي و انتباه الكثير منا خصوصا حركة ذلك التمساح الذي ترونها في هذا الفيديو التي وصفت بانها واقعية بشكل دقيق, انظروا على ردة فعل التمساح عندما تفاجأ بارثر و حصانة و ايضا ردة فعل الحصان في تلك اللحظة و يبدو ان حصان اثر متقدم جدا في الترويض و هناك علاقة قوية بينهما و الا في مثل هذه المواقف لرئيت ردة الفعل اكبر من هذه و قد تجد الحصان يفر.

ايضا مشهد الذئاب التي تحاصر الدب و هذه احد المشاهد التي ستدور في الخلفية و ليس مشهد رئيسي و لكن يوضح لنا كيف سيكون عالم اللعبة حي بمعنى الكلمة.

رسميا: Red Dead Redemption 2 ستدعم وضح 4K و تقنية HDR على البلايستيشن 4 برو الاكسبوكس اكس..

صيد الحيوانات سيكون عنصر اساسي و مهم في اللعبة لعدة اسباب الاول و قد ذكرته بالاعلى انها ستكون مصدر غذاء لافراد العصابة و عوائلهم الذين يقيمون في المعسكر التابع لك و الثاني انها سيكون مصدرك لشراء الاسلحة تطوير قدراتك و مهاراتك حيث يمكن باستبدال جلودها بأموال و الذهاب الى متاجر بيع الاسلحة و شراء ما يحلوا لك من اسلحة.

لكن هناك نقطة مهمة يجب ان اوضحها و هي انه صيد الحيوانات لن يكون عشوائي بمعنى انه في حال قمت باطلاق النارعلى اجسادها فقد تفسد الجلد الذي لن يصبح ذو قيمة عند بيعة او حتى قد لا يتقبل افراد العصابة في المعسكر لحمه بسبب تلوثة بنيران بندقيتك لذلك عليك اما ان تطلق النار على الرأس او تستخدم القوس و السهم في الصيد لتقليل الخسائر.

ايضا يمكنك ان تتبع اثار الحيوانات المصابة و لم تموت بتتيح خط الدم النازف منها حتى تصل اليها و هنا سيكون مشهد قاسي عندما تقوم باعدام هذه الحيوان في حال مازال على قيد الحياة.

الان في هذا الفيديو بالاسفل سنلقي نظرة على Dead Eye و التي نراها بشكل مختلف عن الفيديو الذي تحدثت عنه بالاعلى حيث نرى ان اكثر الحركة اصبحت اكثر بطئ و الاصابة اكثر دقة مع وجود تحديد مسبق للاهداف قبل اطلاق النار كما كان الامر في الجزء الاول و هذا مختلف عن ما شاهدناه في المشهد السابق الذي يمكنكم مشاهدته بالاعلى.

انا سعيد بعودة حركة Dead Eye و لكن اعتقد انها ستكون اعمق من ما نتوقع و لذلك تم تأجيل الحديث عنها في فيديو ثاني مع بعض الخصائص الاخرى.

توقعاتي للفيديو القادم..

العرض القادم كما شاهدنا في الملخص سيركز على الالعاب المصغرة Mini Games التي سيستفيد منها اللاعب مثل البوكر او العاب الورق التي القينا عليها نظرة في الفيديو بجانب صيد الاسماك و الذي راينهاه في نهاية الفيديو و قد يكون هناك المزيد الذي سيتم الكشف عنه بجانب التركيز على عمليات السطو و ربما نرى بعض قادة الاعداء Bosses الذين سنواجههم في اللعبة و الذين سيكونوا اما من قادة العصابات الاخرى او من الحكومة او من صيادي المكافأت.

لا تنسوا المرور على تحليلنا على قناتنا على اليوتيوب و اللي حنستعرض معكم فيه تفاصيل العرض الجديدة و نشوفكم ان شاء الله في العرض القادم..

هذا كان تحليلي السريع للعرض الرابع للعبة Red Dead Redemption 2 و الاول لاسلوب اللعب و اتمنى ان تشاركوني ارائكم و تحليلاتكم لما رايتموه في العرض و جذب انتباهكم اليه.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار