محلل ياباني: البلايستيشن 5 سيصدر نهاية العام القادم 2019..

هناك الكثير من النقاشات حول الموعد الذي ستطلق فيه سوني البلايستيشن 5 في الاسواق العالمية و مع افتقارها لاي تصريح رسمي فالكثير رجح اننا لن نرى الجهاز قبل سنتان من الان و ربما تمتد لثلاثة لكن المحلل المختص في معهد Ace Economic Research  هيديكي ياسودا يرى عكس ذلك.

هيديكي قال و حسب توقعات شركته بانهم يعتقدون حتى هذه اللحظة ان سوني سوف تطلق جهاز البلايستيشن 5 في نهاية العام القادم 2019 و لكن قد يحدث تأجيل لهذا الموعد و ذلك بسبب عدم توفر احد المواد الخام التي تستخدم في صناعة مكثفات الجهاز و التي تعتمد على مادة monolithic ceramic capacitors او (MLCC) حيث اعلنت كل من شركة Murata Manufacturing و TDK بانهما تعانيان من نقص في توفير هذه المادة خصوصا بعد تزايد استخدامها في صناعة هواتف الجيل الخامس التي ستتوفر قريبا و كذلك في صناعة السيارات الذاتية القيادة و قد يؤثر ذلك سلبا على امكانية انتاج اجهزة بلايستيشن 5 بالكميات المطلوبة لتغطية السوق وقت الاطلاق.

و لهذا السبب يعتقد هيديكي بان يتم تأجيل اطلاق الجهاز من نهاية العام القادم الى موعد اخر و لكن الامر مازل لم يتغير و اذا تمكنت هذه الشركات من توفير تلك المادة التصنيعية بالكميات المطلوبة فيتوقع ان نرى الجهاز في نهاية 2019.

هيديكي لا يتحدث من فراغ و يبدوا انه يمتلك معلومات قوية تثبت صحة قولة خصوصا انه يتحدث من عقر دار شركة سوني حيث يتم تصنيع الجهاز في اليابان و ربما هناك معلومات قد حصل عليها جعلة يتحدث بهذه التصريحات.

5 العاب قادمة للبلايستيشن 5 و الاكسبوكس الجديد تم الكشف عنها في معرض E3 2018..

هل تتفق معي عندما اقول لك ان معرض E3 لهذا العام كان الافضل منذ اعوام ؟ اعتقد ان الكثير سيتفق معي حول هذا الامر فمؤتمر مايكروسوفت كان مملوء بالاعلانات الجديدة و المفاجأة القوية و مؤتمر سوني ايضا تم استعراض اقوى العاب البلايستيشن 4 المرتقبة و التي فجرت عقولنا جميعا و كذلك يوبي سوفت و Bethesda كل منهما قدم لنا الكثير من العناوين الرائعة و التي ننتظرها على احر من الجمر.

لكن الشيء الذي قد لا ينتبه له البعض خلال مؤتمرات المعرض هو ان البلايستيشن 5 و الاكسبوكس القادم كانا حاضران و قد حصلا على عدد من العناوين الجديدة التي ستصدر عليهما عند اطلاقهما في 2020 كما تشير التوقعات, و هنا في هذا التقرير سأتحدث معكم عن 5 عناوين تم الاعلان عنها في معرض E3 2018 قادمة لهذه الاجهزة, اكمل قراءة التقرير..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button