توب 5 | خمسة حقائق حول لعبة ديفل ماي كراي 5 لنتعرف عليها..

لعبة ديفل ماي كراي 5 اصبحت اخيرا حقيقة حيث تم الكشف عن اللعبة خلال فعاليات معرض E3 2018 الذي كان مملوء بالمفاجأة الاخرى و لكن مفاجأة كابكوم لنا بالكشف عن الجزء الخامس لهذه السلسلة الرائعة كان من اقوى ما حدث في المعرض.

هنا في هذا التقرير سأتحدث لكم عن 5 حقائق عن اللعبة تتعلق باسلوب اللعب و تطوير اللعبة و التي على ما اعتقد ان الكثير منا لا يعلم بها حيث جمعتها لكم من العروض التي صدرت خلال الفترة الماضية للعبة و التي قد يتغير بعضها مع اقتراب اطلاقها العام القادم.

اللعبة تستخدم محرك RE Engine

Related image

نعم هذا صحيح فقد حصل محرك RE Engine على الكثير من التحسينات في الفترة الاخيرة و خلال تطوير لعبة ريزيدينت ايفل 7 التي نقلت السلسلة الى مستوى اخر بصريا و تم التدقيق على تقديم واقعية عالية في جودة الرسومات و المؤثرات الفيزيائية و البصرية فيه و قد راينا كيف بدت لعبة ريزيدينت ايفل 7 بعد هذه التحسينات و لكن فريق التطوير استمر في تحسين المحرك بشكل اكبر في مرحلة ما بعد اطلاق اللعبة و استغلالها في الريميك الخاص بالجزء الثاني الذي اعطانا جودة رسومات افضل بكثير من السابق.

المحرك ايضا تم اعتماده في لعبة ديفل ماي كراي 5 و قد ساهمت التحسينات الكبيرة عليه من تسهيل تطوير اللعبة و تقديم افضل جودة رسومات ممكنه مع الحفاظ على الاداء الثابت خصوصا ان اللعبة تعتمد على الحركة السريعة سواء لاسلوب اللعب او للكاميرا نفسها و لكن بفضل محرك RE Engine كل شيء كان يعمل بسلاسة و بدون اي مشاكل.

قصة اللعبة مازالت مبهمة

Image result for devil may cry 5 arm

الجزء الخامس يرجع لنا مرة اخرى “نيرو” الذي بدا مختلف في الشكل و اكبر سنا من السابق و ربما اكثر حكمة و لكن ما سر عودة نيرو لمقاتلة الشياطين؟ هذا ما لا نعلمه حتى الان و لكن خلال العرض الاول للعبة ظهر في احد المشاهد نيرو يفقد ذراعة الشيطانية و كان في المشهد شخص اخر يتخفى تحت قناع قد يكون هو من تسبب في قطع ذراع نيرو و من هنا قد تكون العودة من اجل الانتقام.

نيرو لن يكون العائد الوحيد في اللعبة فسوف نشهد ايضا عودة عمه “دانتي” الذي بدى عليه كبر العمر و لكنه مازال يحتفظ برشاقته و وحشيته في قتال الوحوش و الشياطين بجانب الشخصية الثالث “V” التي مازلنا لا نعلم عنها الكثير.

الشخصيات القابلة للعب

العروض التي شاهدناها للعبة حتى الان ركزت بشكل اساسي على نيرو و ايضا شاهدنا في العرض الاخير دانتي يعود هو الاخر لمقاتلة الشياطين و لكن بدى عليه كبر السن رغم ذلك مازال يحافظ على رشاقته في القتال و لكن كابكوم اكدت في اكثر من مناسبة انه سيكون هناك 3 شخصيات قابلة للعب و ليس شخصيتان و بالتالي بجانب نيرو و دانتي سيكون هناك شخص ثالث غامضة تدعة “V” و ربما يبقى سر هذه الشخصية حتى اطلاق اللعبة.

ايضا لمح المطور الى وجود شخصيات اخرى ستصدر ربما في محتوى قادم للعبة و خلال مقابلتنا الاخيرة مع مخرج اللعبة اتسونو رفض التعليق على احتمالية ان نرى “فيرجل” يعود من جديد في هذا الجزء و ربما يكون موجود و لكن تحتفظ به اللعبة سريا حتى نتمكن من تجربتها عندما تصدر الشهر القادم.

غرف الهاتف في اللعبة هي نقاط استدعاء لنيكو

Image result for devil may cry 5 phone booth

الفتاة “نيكو” سيكون دورها ترقية قدرات نيرو و الشخصيات الاخرى في اللعبة سواء بترقية يد نيرو الحديدة او قدراته الخاصة مقابل Red Orbs التي ستتمكن من جمعها في اللعبة و الامر الملفت هو انه يمكنك ان تستدعي نيكو في اي وقت تريد من خلال الاتصال بها عبر الهواتف العمومية التي ستجدها في الشوارع في غرف صغيرة حمراء كما تشاهدون في الصورة حيث بمجرد الاتصال بها ستصل اليك بسياراتها السريعة و تقدم لك خدماتها المتنوعة.

ملاحظة: هذه الخاصية لن تتوفر في الديمو التجريبي المتوفر حاليا على البلايستيشن 4, الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي.

ذراع نيرو الجديدة بقدرات خارقةImage result for Devil May Cry 5

رغم ان نيرو قد فقد ذراعة الشيطانية التي كانت تكسبه قدرات تساعدة في القتال مثل توجيه ضربات ساحقة او سحب الاعداء و ما الى ذلك الا انه و بعد ان فقدها تمكن من الحصول على شيء اخر اكثر تطورا و الفضل يعود الى صديقته نيكو التي ساعدته في تطوير ذراع الكترونية حديدية بقدرات خارقة.

الذراع الجديدة ستكون بمثابة سلاح فتاك بقدرات مختلفة تمتد من السحب الى تحولها لسلاح فتاك يسحق كل شيء يظهر امامك في الشاشة حيث يمكنها ان تطلق شعاع قوي يجعل كل شيء يتبخر و يختفي بجانب قدرات اخرى تم استعراضها في عرض اللعبة الاخير و لكن بعض هذه القدرات ستكلفك فقدان الذراع لذلك عليك ان تقوم بتجميعها اثناء سيرك و استكشافك لعالم اللعبة.

هذه اكثر 5 حقائق حتى الان حول لعبة ديفل ماي كراي 5 و التي جمعتها لكم من ما شاهدناه من استعراضات للعبة خلال الفترة الماضية و قد يكون هذا جزء من اشياء اخرى قد نتعرف عليها مع اقتراب اطلاق اللعبة لذلك ابقوا معنا للمزيد من التحديثات.

لعبة ديفل ماي كراي 5 ستصدر على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي في 8 مارس من العام القادم 2019 و يمكنك تجربة الديمو المفتوح للجميع الان و على جميع المنصات.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button