تعرفوا على شائعات البلايستيشن 5, شكله, قدراته, مميزاته و غيرها..

الجهاز الذي أحدث ضجة واسعة جدا ليس فقط في العالم العربي بل في العالم أجمع جهازالبلاستيشن 5, هذا الجهاز القادم بالتأكيد مستقبلا من شركة سوني أثار جدلا كبيرا حول قدراته التي سيتمتع بها و شكله الإنسيابي المميز بالإضافة إلى المميزات التي ستؤهله للبقاء في القمة.

حسنا, حتى الآن لا وجود لأخبار مؤكدة حول الجهاز لكننا كلاعبين نعرف أن الجهاز قادم لا محالة ناهيكم طبعا عن توقعات صدوره العام القادم و الذي بعده التي أتت من منتقدين و محللين مشهورين أمثال مايكل باختر و غيره الكثير.

شكل الجهاز:

سنتكلم في هذا المقال عن الشائعات أي أنه لا وجود لأخبار مؤكدة, لذلك تقول الشائعات بأن شكل الجهاز سيكون واحدة من الصورتين في الأسفل مباشرة :

كما ترون فجميع الاشكال تأتي من محض الخيال و اجتهاد بعض الرسامين المطلعين على تكنولوجيا الاجهزة و التقنيات الحديثة و ليس شرط ان تتقيد سوني باي من هذه الاشكال فجهاز البلايستيشن 3 و قبل ان يصدر كانت هناك الكثير من الاشكال التخيلية التي كان يتوقعها بعض الرسامين كما تشاهدون في الصور التالية.

و لكن في النهاية و بعد الكشف الرسمي عن الجهاز كانت النتيجة هي شكل الجهاز الذي تعرفونه جميعكم الان و كما هو ظاهر في الصورة بالاسفل و بالتأكيد ليس له اي علاقة بالشكل التخيلي الذي نراه بالاعلى.

ايضا البلايستيشن 4 هو الاخر حصل على الكثير من الاشكال التخيلية و التي ابدع الكثير فيها حتى البلايستيشن 4 برو هو الاخر حصل على اشكال تخيلية كما تشاهدون في الصور بالاسفل.

و في النهاية ايضا لم يكن هناك اي تقارب حتى بين الشكل التخيلي و الشكل النهائي الرسمي للجهاز كما تشاهدون في الصور التالية.

قدرات الجهاز:

أيضا نبقى في نطاق الشائعات, حيث تقول هذه الأخيرة أن الجهاز الجديد من شركة سوني سيأتي بقدرات جبارة تفوق التوقعات من ضمنها معالج أقوى من ثماني النواه, أما بالنسبة لمساحة التخزين فتقول الإشاعة أيضا بأن مساحته التخزينيه ستتراوح بين 4-8 تيرا بايت و ذاكرة عشوائية قد تصل إلى 32 جيجا و لكن الشائعات حتى الان لم تتحدث عن بطاقة الرسومات التي قد تعتمدها سوني في جهازها الجديد و لكن بكل تأكيد سيكون الامر مرتبط بقوة عرض الجهاز للرسومات عالية الدقة بوضوح 4K.

  هل إمتلاك شاشتين جيد بالفعل للألعاب؟ إليكم تجربتي..

أخيرا, سرعة الإطارات التي سيتمتع بها الجهاز حسب الشائعة الأخيره هي 120 إطار في الثانية الواحده, أخبرونا عن توقعاتكم يا ساده, و هل تجدون هذه الشائعات منطقيه!!.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock