مطور: ليس من الشرط ان تدعم الالعاب وضوح 4K و 60 اطار/ث على اجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت..!

معظم المطورين بدئوا بالحديث عن توقعاتهم و امنياتهم حول قدرات اجهزة الجيل القادم و التي ستشكل لهم نقلة نوعية في مستوى العابهم التي يستعدوا لاطلاقها على هذه الاجهزة و بالطبع الكثير منهم يضع تركيزة على دعم 4K مع 60 اطار/ث في هذه الاجهزة الامر الذي اصبح شبه بديهي و مؤكد.

لكن يبدو ان بعض المطورين يروا ان دعم 4K و معدل الاطارات العالي ليس اساسي او اجباري و هذا ما قاله ستيفانو بينا احد المطورين المستقلين في لقاء خاص مع موقع GamingBolt حيث وصف الامر انه ليس بالضرورة ان يكون هناك دعم لوضوح 4K او معدل اطارات 60/ث و قد يكون محق في وجهة نظرة.

ستيفانو قال ان المطورين هم من يتحكموا في ذلك و ليس الجهاز او صانع الجهاز فقد يقوم احد المطورين بتوجيه القدرات الجديدة في هذه الاجهزة الى تعزيز جودة الرسومات خصوصا في العاب العالم المفتوح التي تحتوي على تفاصيل كبيرة و كثيرة و هنا قد يتم التضحية اما بمعدل الاطارات او بالوضوح من اجل استغلال تلك القوة في شيء اخر اكثر اهمية, مثال اخر العاب سباق السيارات قد يستغل المطور فيها القدرات للتركيز على معدل الاطارات لجعله ثابت على 60 اطار/ث و هنا سيضحي بالوضوح من اجل تعزيز الرسومات و الاداء.

ايضا ضرب ستيفانو اعمال استيديو Naughty Dog كمثال على ذلك حيث اثروا استخدما القدرات المتوفرة لهم في البلايستيشن 4 و البرو في التركيز على التفاصيل الدقيقة و جعل عالم اللعبة و الشخصيات مصممة بشكل دقيق و كان من الممكن استخدام هذه القوة في شيء اخر مثل رفع معدل الاطارات او الوضوح.

ستيفانو لديه وجهة نظر واقعية في هذا الشأن فبكل تأكيد اجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت ستقدم قوة تقنية اضعاف ما قدمته اجهزة الجيل الحالي و لكن يبقى في النهاية المطور هو صاحب القرار في استغلال هذه القوة بالصورة التي يراها مناسبة له.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button