مطور لعبة Valheim يصرح بأن ملهمتهم هي Zelda: Breath of the Wild ورسومات بلايستيشن 1

Valheim هي لعبة بقاء من تطوير الاستديو المستقل Iron Gate والتي أحدثت ضجة واسعة في عالم صناعة الألعاب على الحاسب الشخصي، وأصبحت مؤخراً واحدة من أشهر ألعاب البقاء على الإطلاق، حيث تمكنت مؤخراً من الوصول الى أكثر من 5 مليون نسخة مباعة على منصة Steam.

لعل إحدى أكثر الميزات شهرةً في لعبة Valheim هي رسوماتها الغريبة، حيث تشعر بعض الأحيان بأنها أقرب الى ألعاب بلايستيشن 1، إلا أنها رغم ذلك تعطي اللاعب شعوراً بالدفىء والراحة في نفس الوقت، ورغم بساطة الرسومات ومؤثراتها البصرية فإنه من غير الممكن أن تفوت مشهد المحيط دون التوقف للحظة من أجل إلتقاط صورة Valheim حيث تشاهد السماء تمتزج باللونين الوردي والأزرق معًا، بينما يتمايل قاربك الى الأعلى والى الأسفل من حركة الأمواج.

ريتشارد سفينسون الرئيس التنفيذي لشركة Iron Gate في حديثه الى مجلة pcgamer حول لعبة Valheim، حيث تم سؤاله عن الإتجاه الى تبناه فريق التطوير في اللعبة، وعن مصدر إلهامهم حيث رد مازحاً في بداية كلامه:

لقد عادت رسومات بلايستيشن !! في استديو Iron Gate احببنا هذا الأسلوب والرسومات وبغض النظر عن ذلك فإنه يسهل أيضًا على اللاعبين الذين لا يمتلكون أجهزة حديثة اللعب بدون مشاكل، كما أن استخدام رسومات عالية الجودة قد تعيق قليلاً الفكرة الأساسية في اللعبة، ورغم ذلك فإن رسومات اللعبة وتفاصيلها المنخفضة أدت الى إمكانية القيام بعدد كبير من التأثيرات المحيطة والمعالجة لاحقا.

وأضاف ريتشارد أيضاً:

“نحن نتطلع بشكل كبير إلى ألعاب المغامرات الفردية من اجل الحصول على الإلهام،  ونظرًا لأن حجز مكان لك للعبة بقاء على قيد الحياة متعددة اللاعبين في الوقت الحالي يتم التنافس عليها بشكل كبير هذه الأيام ، لذلك حاولنا جاهدين التميز عن الألعاب الأخرى، وكانت لعبة Rust هي أقرب الألعاب المنافسة”

وأخيراً تحدث ريتشارد عن مصدر إلهامهم في بناء اللعبة وتبني فكرتها، وهي لعبة Zelda: Breath of the Wild ووصفها بأنها أكثر من مجرد لعبة PvE ويقصد بذلك اللاعب ضد البيئة المحيطة من تضاريس وصعاب ووحوش وغيرها..

شاركونا آرائكم وتجاربكم حول لعبة Valheim من خلال التعليقات أدناه..

اقرأ ايضا:

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى