اكسبوكس وانالحاسب الشخصيبلايستيشن 4تقريرموضوع مميز

5 حقائق حول لعبة Assassin’s Creed Odyssey تعرف عليها قبل شرائها..

رغم ان يوبي سوفت قد اكدت ان لعبة Assassin’s Creed لن يتم اطلاقها بشكل سنوي الان ان هذا القرار لم يتم تطبيقه مع لعبة Assassin’s Creed Odyssey التي ستصدر بعد عام واحد من صدور Assassin’s Creed Origins و يبدو ان يوبي سوفت تريد ان تقدم اللعبة لنا من جديد و باسلوب مختلف و هذا هو سر عدم التزامها بما صرحت به في السابق.

لعبة Assassin’s Creed Odyssey ستقدم تجربة لن اقول انها مختلفة عن اجزاء السلسلة السابقة و لكنها اكثر عمق ربما فيما يتعلق بطريقة سرد القصة التي اصبحت الان تعتمد على القرارات و بالتالي قد تؤثر على مسار الاحداث في النهاية.

في هذا التقرير ساضع لكم 5 حقائق حول اللعبة و التي قد تكون بمثابة ارشاد للبعض منكم و الذي يفكر في شراء اللعبة او لا.

1- اختيار الشخصيات

Assassin's Creed Odyssey

احد اهم عناصر العاب الار بي جي هي انها تمكنك من اختيار شخصيتك و بنائها من الصفر مثل تحديد الجنس و الشكل و لون الشعر و البشرة و التدخل في تحديد الكثير من التفاصيل في ملامح الشخصية و لكن هذا لن يكون متواجد في لعبة Assassin’s Creed Odyssey و كل ما ستتمكن من فعلة هو فقط الاختيار بين شخصية اليكسيوس الذكر او كساندرا الانثوية و بالطبع سيكون لكل شخصية مسار قصصي محدد و لكن لن تخرج عن سيناريو محدد و موحد للشخصيتين.

2- عمق اكبر في نظام الار بي جي

Related image

تتميز العاب الار بي جي بعدة عناصر عن باقي الالعاب الاخرى و اهم هذه العناصر هي اختيار القرارات التي ستؤثر بدورها على قصة اللعبة و مسار الاحداث و هذه احد العناصر التي ستتواجد في لعبة Assassin’s Creed Odyssey بحيث خلال الحوارات و انتقاء المهمات من بعض الشخصيات سيتوجب عليك اختيار بعض القرارات و التي ستصب في النهاية في توجه قصة اللعبة و لكن لا نعلم حتى الان هل ستؤثر على نهاية القصة او بمعنى اخر هل ستكون هناك نهايات متعددة مختلفة حسب طريتك في اختيار قراراتك ام لا.

ايضا ستقدم اللعبة نظام تعديل و تطوير لاسلحة و المعدات موسع هذه المرة و ستكون هناك عدة اسلحة و معدات مثل الدروع ستحصل عليها من عالم اللعبة او شرائها و هي مصنفة حسب قوتها و لكن مرتبطة بمستوى شخصيتك و لن تكون قادر على استخدامها الا اذا كان مستوى الشخصية مؤهل لذلك.

ايضا ستتمكن من ترقية هذه الاسلحة و دعم قوتها حسب عناصر اخرى اعمق لن اتطرق لها الان و لكن سأتحدث عنها في مراجعتنا الكاملة للعبة قريبا.

3- عودة المعارك البحرية من جديد

Image result for Assassin's Creed Odyssey seaنعم ها صحيح فيبدو ان المعارك البحرية فكرة لن تتخلى عنها يوبي سوفت في سلسلة Assassin’s Creed و سيكون لها تواجد كبير في Assassin’s Creed Odyssey و بالطبع سيتوجب عليك ترقية قدرات السفينة من حيث العتاد و الدروع و ايضا يمكنك ان تكلف بعض المقاتلين من الاعداء بعد هزيمتك بان يعملوا لصالحك بحيث تستفيد من خبراتهم في القتال البحري.

4- اسلوب اللعب اصبح اصعب من اي وقت مضى

Image result for Assassin's Creed Odyssey

اللعبة بعد ان اصبحت تعمد بشكل اساسي على اسلوب الار بي جي اصبح من الضروري التركيز على تطوير قدرات الشخصية و التركيز بشكل كبير على تطوير المعدات و الاسلحة من اجل ان تجعل المواجهة مع الاعداء اسهل و اكثر كفائة, فاذا كان مستوى الاعداء يفوق مستوى شخصيتك بمستويين او اكثر فسوف تجد صعوبة كبيرة في هزيمتهم خصوصا ان المواجهة لن تكون وجها لوجه مع شخصية واحدة و في الاغلب ستجد نفسك امام عدد كبير من الاعداء في نفس الوقت.

5- نسخة مخصصة للشرق الاوسط مع دعم للغة العربية

Assassin’s Creed Odyssey

كالمعتاد و الشكر موصول الى فريق يوبي سوفت الشرق الاوسط الذي يضع كل جهودة في عدم منع العاب الشركة في منطقة الشرق الاوسط حيث رغم ان لعبة Assassin’s Creed Odyssey ستحتوي على مشاهد غير لائقة الا ان الشرق الاوسط سيحصل على نسخة منقحة و خالية من هذه المشاهد دون التاثير على محتوى اللعبة.

ايضا سيتم دعم اللغة العربية في اللعبة على شكل ترجمة للقوائم و المحادثات و لكن لن تكون هناك دبلجة صوتية للحوارات و نريد ان ننوه هنا انه فقط النسخة المخصصة للشرق الاوسط هي التي ستدعم اللغة العربية و التي يمكن شرائها من المتاجر المحلية بحيث تحمل العلامة الصفراء المميزة كما تشاهدون في الصورة بينما النسخ الرقمية فيتوجب عليك شرائها من خلال المتجر العربي سواء على الاكسبوكس وان او البلايستيشن 4.

هذه اهم 5 حقائق حول لعبة Assassin’s Creed Odyssey التي يتوجب عليك التعرف عليها قبل شرائك للعبة التي ستصدر في 5 اكتوبر القادم على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار