جوجل تدخل عالم العاب الفيديو بتقنية “Project Stream” الجديدة, اليكم التفاصيل..

ظهرت قبل عدة اسابيع بعض التقارير التي تشير الى ان شركة جوجل ستحاول الدخول الى عالم العاب الفيديو و ربما يتم الكشف عن جهاز العاب منزلي خاص بها ولكن الان و بشكل مفاجئ جوجل تعلن عن اولى خدماتها الساحبية التي ستدعم اللعب السحابي “Project Stream”.

خدمة Project Stream كما اسلفت ستكون مشابه لخدمات بث الالعاب و لكن ستكون مشروطة للعمل فقط من خلال متصفح جوجل كروم على الاقل في الوقت الحالي و حسب تصريحات شركة جوجل فقد تم اختبار الخدمة قبل ذلك على الافلام و العروض التلفزيونية و لكن الان تريد جوجل نقل هذه الخدمة الى المستوى الثاني و هي التعامل مع العاب الفيديو التي تمتلك جودة رسومات عالية و تحكم من قبل المستخدمين حيث يعد هذا هو التحدي الكبير خصوصا ان العاب الفيديو تحتاج الى latency يقاس بالجزء من الثانية.

البداية ستكون بالتعاون مع شركة يوبي سوفت لتشغيل لعبة Assassin’s Creed Odyssey عبر الخدمة الجديدة و سيكون الامر محصور فقط لبعض اللاعبين في منطقة الولايات المتحدة, و لكن لم تكشف جوجل عن موعد اطلاق الخدمة عالميا و الالعاب الاخرى التي يمكن ان تدعم هذه الخدمة و ايضا كيفية الاشتراك فيها و الاسعار و قد يستغرق الامر بعض الوقت الى حين الكشف عن هذه التفاصيل خصوصا ان جوجل مازالت تختبر الخدمة الجديدة و تحاول اصلاح بعض المشاكل من اجل اعطاء المستخدمين تجربة خالية من اي مشاكل او تعقيدات.

جوجل و يوبي سوفت اطلقا استعراض جديد للعبة Assassin’s Creed Odyssey و هي تعمل من خلال خدمة Project Stream كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى حيث تم ضبط الوضوح على 1080p مع 60 اطار/ث و يبدو ان الاداء جدا رائع و واعد.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button