اشاعة: البلايستيشن 5 سيدعم تقنية V-Sync..

يبدو ان تسريبا خصائص البلايستيشن 5 لن تنتهي خلال الفترة القادمة حيث تم الكشف مؤخرا بان سوني قد قامت بتسجيل علامة تجارية تشير التحليلات الى انها دعم الجهاز لخاصية backwards compatibility لتشغيل العاب البلايستيشن 4 و 3 و 2 و حتى البلايستيشن 1, اقرأ المزيد هنا..

اليوم تسريب اخر و بنفس الطريقة حيث قامت سوني بتسجيل علامة تجارية خاصة بدعم تقنية V-Sync و التي يتوقع ان يتم دعمها في جهاز البلايستيشن 5.

لمن لم يسمع بتقنية V-Sync من قبل فهي خاصية تدعمها الاجهزة الحديثة و تعمل على مزامنة الاطارات التي تعمل بها اللعبة مع الاطارات الخاصة بشاشة العرض فمثلا اذا كانت شاشة التلفاز التي تستخدمها تعمل بـ 30 اطار/ث فسوف تعمل هذه التقنية على جعل اللعبة لا تتعدى الـ 30 اطار/ث طوال الوقت و هذا سيمنع ظهور انكسارات في الشاشة او سقوط في معدل الاطارات بسبب التعارض بين اللعبة و الشاشة و بالتالي تحصل اللعبة على نعومة اكثر في العرض.

هذه التقنية تستخدم في اجهزة الحاسب الشخصي منذ مدة طويلة و لكن الاجهزة المنزلية لم تدعمها حتى الان سوى في اجهزة الاكسبوكس وان خلال تحديثات صدرت مؤخرا و لكن نتوقع ان تكون من الخصائص الاساسية في اجهزة الجيل القادم بلا شك.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button