اشاعة: البلايستيشن 5 سيدعم تقنية V-Sync..

يبدو ان تسريبا خصائص البلايستيشن 5 لن تنتهي خلال الفترة القادمة حيث تم الكشف مؤخرا بان سوني قد قامت بتسجيل علامة تجارية تشير التحليلات الى انها دعم الجهاز لخاصية backwards compatibility لتشغيل العاب البلايستيشن 4 و 3 و 2 و حتى البلايستيشن 1, اقرأ المزيد هنا..

اليوم تسريب اخر و بنفس الطريقة حيث قامت سوني بتسجيل علامة تجارية خاصة بدعم تقنية V-Sync و التي يتوقع ان يتم دعمها في جهاز البلايستيشن 5.

لمن لم يسمع بتقنية V-Sync من قبل فهي خاصية تدعمها الاجهزة الحديثة و تعمل على مزامنة الاطارات التي تعمل بها اللعبة مع الاطارات الخاصة بشاشة العرض فمثلا اذا كانت شاشة التلفاز التي تستخدمها تعمل بـ 30 اطار/ث فسوف تعمل هذه التقنية على جعل اللعبة لا تتعدى الـ 30 اطار/ث طوال الوقت و هذا سيمنع ظهور انكسارات في الشاشة او سقوط في معدل الاطارات بسبب التعارض بين اللعبة و الشاشة و بالتالي تحصل اللعبة على نعومة اكثر في العرض.

هذه التقنية تستخدم في اجهزة الحاسب الشخصي منذ مدة طويلة و لكن الاجهزة المنزلية لم تدعمها حتى الان سوى في اجهزة الاكسبوكس وان خلال تحديثات صدرت مؤخرا و لكن نتوقع ان تكون من الخصائص الاساسية في اجهزة الجيل القادم بلا شك.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock