مراجعة | Starlink: Battle for Atlas

كنت اتابع لعبة Starlink: Battle for Atlas عبر العروض و الاخبار التي تصدر عنها من حين الى اخر حتى انني شعرت ان هذه اللعبة ستعيد لي متعة العاب الاركيد التي عشقتها في فترة من الفترات و لكن التجربة الان اصبحت اوسع و اضخم و بنفس ذلك المذاق الرائع المملوء بالتحديات و الاستكشافات.

لعبة Starlink: Battle for Atlas ستأخذك في رحلة بحث و انتقام بعد ان تتعرض سفينة Equinox الفضائية الى كمين من قبل Forgotten Legion اثناء رحلتها في مجرة اطلس “Atlas star system” حيث تسقط السفينة على سطح احد الكواكب القريبة و يتم اسر قائدها و التوجه به الى جهة مجهولة و هنا يبدأ اعضاء طاقم السفينة بالبحث عن قائدهم و استعادته.

Image result for starlink battle for atlas ships

قصة اللعبة ممتعة و عميقة و مملوئة بالاحداث التي ستساعدك على التعرف اكثر على احداثها حيث تم تدعم اللعبة بمشاهد بجودة عالية ستبهرك و بالطبع ستضعك على تطورات القصة و تزيد حماسك لمواصلة المغامرة و الانتقام من Forgotten Legion.

اللعبة رغم بساطة فكتها الا انها تمتلك اسلوب لعبة عميق يدمج الاسلوب الاركيدي مع اسلوب العاب الار بي جي التي تعطيك خيارات واسعة من اجل تطوير مركبتك و اسلحتك و ايضا الشخصية التي ستختارها في بداية اللعبة و بالطبع ستتفاجئ بعالم اللعبة الواسع الذي سيمكنك من استكشاف عدة كواكب و التنقل بينها بحرية و سلاسة.

Image result for starlink battle for atlas mods

انت ستقود مركبة ستختارها من بين عدد من المركبات الفضائية و ستتمكن من التعديل عليها و تدعيمها بالاسلحة المختلفة التي يمكنك ان تغير فيما بينها حسب نوع الاعداء و هذا احد العناصر التي امتعتني في اللعبة حيث ستجد بعض الاعداء لا يتأثرون سوى بسلاح معين حيث ستمتلك طائرتك العديد من الاسلحة بقدرات مختلفة مثل قاذف اللهب او سلاح الصدمات او الليزر و الكثير من الاسلحة التي يمكنك تركيبها على طائرتك و استخدامها ضد اعدائك.

ايضا هذه الاسلحة يمكن تطويرها بزيادة تأثيرها و مداها و معدل الاطلاق فيها و ما الى ذلك حيث ستحصل من خلال تقدمك في اللعبة على Mods و التي ستتمكن من خلال تركيبها في خانات خاصة في كل سلاح من زيادة قوة احد خصاصئصة التي ذكرتها.

  تعلّم كيف تقود مركبة فضائية مسروقة في لعبة Nauticrawl..

ايضا يمكن تطوير السفينة بنفس الطريقة حيث يمكن تزويدها بالـ Mods و التي ستساعد في زيادة سرعتها او اسلوب المناورة او درع الحماية.

Image result for starlink battle for atlas ships

طريقة تطوير السفينة و تدعيمها بالاضافات التي ستتوفر لك ستجعلك تتفنن في بناء سفينتك و اعطائها مظهر و قوة تساعدك على التغلب على اعدائك و الرائع ايضا ان هذه اللعبة تصنف من العاب toys-to-life اي انه يمكنك ان تحصل علة مجسمات حقيقية للطائرات و اضافاتها و وصلها بوحدة تحكم البلايستيشن 4 او الاكسبوكس وان او النينتيندو سويتش و هي بدورها ستتجسد داخل اللعبة بشكل مباشر و لكن للاسف لم يتسنى لنا تجربتها بسبب تأجيل اطلاق النسخة الملموسة التي تأتي مرفوقة باللعبة الى شهر نوفمبر القادم.

[URIS id=30005]

عالم اللعبة ضخم و استكشافه جعلني اشعر انني اخوض مغامرة في عالم يدمج بين عالمي لعبة Mass Effect و No Mam`s Sky حيث يعطي كل كوكب تقوم بزيارته طابعة الخاص سواء بالبيئات على السطح او بالكائنات التي تعيش عليه و بالمناسبة يمكنك ان تقوم بعمل مسح لكل مخلوق تعثر عليه و تجمع المعلومات عنه حيث سيكسبك هذا المزيد من نقاط الخبرة التي سترفع من مستوى شخصيتك.

ايضا سيكون هناك الكثير من المهمات الجانبية التي يمكنك ان تحصل عليها خلال استكشافك لهذه الكواكب مثل الدفاع عن بعض الحلفاء الذين سينضموا اليك ضد Forgotten Legion بحيث تنضم اليهم في المعارك و تدمير المهاجمين, ايضا يمكن جمع المعادن الثمينة و النادرة و التي يمكن ان تستخدمها في تطوير المركبات و ايضا القواعد التي يتخذها الحلفاء و بالتالي تقوية سيطرتهم و تغلبهم على العدو المشترك Forgotten Legion في كل كوكب من كواكب Atlas star system.

Image result for starlink battle for atlas map

بجانب ذلك ستواجه بعض الالغاز البسيطة التي تتطلب منك استخدام انواع معينة من اسلحتك من اجل حلها و اكمال مغامرتك رغم انني لم اوجه الكثير منها الا انني استمتعت خلال محاولتي البحث عن السلاح المناسب الذي يمكن ان يساعدني في حل اللغز و فتح الابواب.

  سوني تكشف عن 4 ألوان جديدة لوحدة تحكم جهاز بلايستيشن 4 قادمة هذا العام..

من حين الى اخر ستواجه ايضا قادة اعداء و الذين يتميزون عن باقي الاعداء العادين باحجامهم الكبيرة و بالطبع قدراتهم المعقدة و ستشعر بالمتعة في التعرف على نقاط الضعف التي ستركز عليها و البحث عن السلاح المناسب الذي يمكنه ان يحد اكبر ضرر ممكن لكل قائد تواجه و ستقضي فترة من الزمن خلال هذه المواجهة و لكن تنوع نقاط الضعف سيجعل المواجهة اكثر متعة كلما طالت.

Image result for Starlink: Battle for Atlas

رسومات اللعبة رائعة حيث تم استخدام التصاميم الكرتونية و لكن بدقة رسومات عالية و ستلاحظ ذلك مع تنقلك بين الكواكب و مشاهدة المناظر المختلفة التي تميز كل كوكب و بكل صدق ستنبهر بهذه المشاهد و المناظر التي ستراها و المخلوقات الغريبة التي تم تصميمها بحرفية عالية رغم انها مجرد مخلوقات عابرة قد لا يهتم لها البعض و ستجد نفسد تلتقط الصور بدون ان تشعر و تشاركها عبر وسائل التواصل الخاصة بك.

ايضا ما اعجبني في اللعبة هو جودة المشاهد السينمائية التي تضاهي جودة افلام الانيميشن خصوصا من حيث الاخراج فقد تم تقديمها بطريقة جدا رائعة كفيلة بجعلك تكمل اللعب لتتعرف على المزيد فيها و اكمال القصة حتى النهاية.

Image result for starlink battle for atlas map

الاجابيات

  • عالم واسع يمكن التنقل بين 7 كواكب مختلفة و استكشافها
  • المعارك مع قادة الاعداء متنوعة ممتعة
  • تنوع الاسلحة و تأثر الاعداء بها حسب نوعها
  • القدرة على تطوير الاسلحة و المركبات
  • وجود قصة مشوقة مدعومة بعروض كفيلة بجعلك تكمل المغامرة
  • رسومات و مؤثرات رائعة

السلبيات

  • قد تجد صعوبة في التحكم في بعض المواقف
  • عدم توفر الاضافات الملموسة التي ستجعل اللعبة اكثر متعة

التقيم النهائي

القصة - 8
اسلوب اللعب - 9
الرسومات - 9
الاصوات - 8

8.5

ممتازة

اللعبة تقدم الكثير من المتعة لمحبي العاب الطائرات الفضائية المصغرة بالاسلوب الاركيدي مع الكثير من الخيارات للاستكشاف و التحليق في الفضاء الواسع و التنقل بين الكواكب المختلفة و مواجهة الاعداء باسلحة متنوعة قابلة للتطوير و جمع عناصر القصة المشوقة, باختصار اللعبة كانت مفاجئة مملوئة بالمتعة البصرية و القصصة.

تقييم المستخدمون: 3.01 ( 4 أصوات)

فريق VGA4A

تقيم الالعاب ستكون مهمة فريق VGA4A (زكريا احمد/عبد الرحمن الرملي) الذي سيتولى اعضائه تجربة الالعاب التي تصلنا من ممثلي الشركات الناشرة و عمل مراجعة كاملة لها بعد المشاورة و اختيار الاجابيات و السلبيات و التقيم النهائي لها..
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock