لعبة Horizon Forbidden West تتعرض للانتقادات لاستخدامها بعض الحركات المكررة من الجزء الماضي


شاهدنا اليوم بعض اللقطات المبهرة لطريقة اللعب لحصرية بلايستيشن القادمة قريباً Horizon Forbidden West، وذلك بعد إعلان المطور أن اللعبة قد أصبحت ذهبية بشكل كامل، وتنتظر فقط موعد صدورها.

مهما كانت درجة الدقة والاتقان التي تتمتع بها العناوين الحصرية الضخمة لشركة سوني، إلا أنها لن تصل الى درجة الكمال بكل تأكيد، حيث يعلم الجميع أن الكمال لله وحده.

مع اقتراب صدور Horizon Forbidden West والعروض الأخيرة التي صدرت لها، تم تسليط الضوء على بعض الحركات المتكررة بين الجزء الجديد القادم، وببين الجزء الماضي من لعبة Horizon Zero Dawn التي صدرت خلال عام 2017.

الحركات المتكررة، يقصد بها الـ “Animation” المتكررة في بعض اللقطات، حيث لا يقوم الاستديو بالعمل على كل التحركات وردات الفعل للشخصية، بل يستعين ببعض الانميشن القصير من الأجزاء الماضية طالما أن اللعبة تستخدم نفس المحرك.

وبالطبع هي ظاهرة منتشرة لدى العديد من المطورين من أجل توفير الوقت عليهم والتركيز على أشياء أخرى أكثر أهمية، والكثير من التعليقات تتهم استديو Guerrilla Games الذي عودنا دوماً على اصدار ألعاب متميزة ومتقنة للغاية بأنه كسول وغير مبدع في هذه اللقطات التي سنراها معاً الآن.

رغم أن العديد من الشركات الكبيرة فعلت نفس الشيء في ألعابها مثل Forza Horizon إلى Gears of War وسلسلة باتمان التي دائما ما تستخدم نفس الانميشن القصير في العديد من اللقطات، ولكن الأمر هنا أكثر حدة بسبب أن ألعاب مثل هذه تصل تكلفتها الى 70 دولار، وهذا الأمر لا يجب أن يكون متواجد في لعبة بهذه القيمة الفنية والمادية.

الامر المثير هنا ان اقتباس الحركات من الجزء الماضي للعبة ليس بالسيئ حيث قدمت لعب Horizon Zero Dawn نظام حركة رائع ولا مانع لدينا ان نرى هذه الحركات تتكرر في الجزء الجديد، بجانب ان نحن نتحدث عن نفس البطلة وهذا امر طبيعي ان نرى حركات تتكرر في بعض المواقف كما نحن البشر نكرر حركاتنا في نفس المواقف التي قد تتكرر في حياتنا، اليس كذلك؟!

مثل الجزء الماضي، ستحتوي Horizon Forbidden West على نهاية واحدة فقط، ويؤكد المطور Guerrilla Games بأنها ستكون نهاية قوية ومؤثرة للغاية رغم اختيارات اللاعبين التي ستؤثر فقط على “الفروق الدقيقة” والشخصية على حد الوصف، وستصدر على كل من جهاز بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 يوم 18 فبراير القادم.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى