اكتشاف ثغرة خطيرة في لعبة GTA5 تمكن المخترقين من التلاعب بمصير اللاعبين حتى في طور القصة..

تضع روكستار كل طاقتها من اجل محاربة المخترقين و الهاكرز الذين يحاولوا اختراق العابهم او سيرفرات الشركة و هناك في المقابل الكثير من هذه المحاولات التي قد تنجح في النهاية و لكن ليس لوقت طويل.

مؤخرا ظهر تقرير فاجأني عبر موقع كوتاكو يتحدث عن وجود ثغرة كانت موجودة في لعبة GTA5 تمكن من خلالها بعض المخترقين من الوصول الى ادوات اللعبة الداخلية Admin Tools و التي من المفترض ان لا يصل اليها سوى المطورين في شركة روكستار و حسب بعض المخترقين فهذه الثغرة كانت موجودة منذ اطلاق اللعبة و لكن تمكن بعض المخترقين الوصول اليها حديثا.

هذه الثغرة كما اسلفت تجعل المخترق و كأنه احد اعضاء استيديو روكستار من حيث التحكم باللعبة و السيرفرات بحيث يمكن من خلالها طرد او قتل او حتى حذف ملف اي لاعب حول العالم بضغطة زر واحدة و كل ما يحتاجة المخترق هو رقم Social Club ID الخاص باللاعب من اجل عمل اي شيء يرغب به.

مثال على ذلك ما حدث مع احد اصحاب القنوات المشهورين يدعى FriendlyBaron الذي كان يعمل بث مباشر للعبة من اجل انهائها في وقت قياسي و لكنه و اثناء اللعب تفاجأ بان سيارته تتوقف تماما دون ان يحدث لها اي شي و بعد ان قرر الخروج منها تفاجئ بموت شخصيته بشكل مفاجئ للعلم اللاعب كان يلعب اللعبة في طور القصة و ليس الاونلاين, نعم هذا صحيح هذه الثغرة تجعل المخترق يتحكم بكل شيء سواء في طور القصة او طور الاونلاين.

حسب تصريحات احد المخترقين يدعى Tex2 فهذه الثغرة يمكن ان تعمل سواء كان اللاعب داخل طور القصة او طور الاونلاين و يمكن من خلالها الوصول الى الكثير من خصائص التحكم باللعبة الداخلية و التلاعب بمصير اي لاعب داخل اللعبة طوال انه متصل من خلال Social Club بالانترنت و لكن اذا كان اللاعب غير متصل بالـ Social Club فهذه الثغرة ستكون عديمة الفائدة.

  تخفيضات Flash Sale انطلقت عبر متجر البلايستيشن بنسبة تصل الى 50%, اليكم جميع الالعاب المخفضة

روكستار تداركت الامر حديثا و قامت على الفور باطلاق تحديث قام باغلاق هذه الثغرة حتى ان بعض المخترقين تمكن بعد التحديث من الوصول الى Admin Tools و لكنها لم تعطي اي نتيجة بعد استخدامها ضد العديد من المستخدمين حول العالم.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock