اخيرا البلايستيشن 4 يتمكن من هزيمة البلايستيشن 3 في حجم المبيعات..

حقق البلايستيشن 4 نجاح كبير منذ اطلاقه في الاسواق العالمية في عام 2013 و حتى يومنا هذا و مازالت القاعدة الجماهيرية للجهاز تنمو بشكل مستمر و الفضل يعود الى دعم سوني للجهاز بالكثير من الالعاب الحصرية ذات الجودة العالية و على مدار الاعوام الخمسة الماضية و مازلنا نستقبل العديد من العناوين القوية التي ستصدر خلال الفترة القادمة.

مؤخرا اعلنت سوني عن مبيعات الجهاز حتى نهاية الربع الثاني من السنة المالية التي انتهت في 31 سبتمبر الماضي حيث تخطت مبيعات الجهاز حاجز الـ 86 مليون وحدة تم بيعها حول العالم و لمن يتتبع احصائيات مبيعات اجهزة بلايستيشن يدرك ان البلايستيشن 4 تمكن اخيرا من تخطي مبيعات البلايستيشن 3 طوال فترة حياته و التي بلغت 83.3 مليون وحدة و مازال هناك المزيد من الوقت امام الجهاز لتنمو مبيعاته بشكل اكبر.

سوني تضع الرقم 100 مليون حتى نهاية دورة حياة هذا الجيل التي نتوقع ان تكون في عام 2020 اي ان الجهاز مازال امامه عامين على الاقل من اجل الوصول الى هذا الرقم و التوقع ترجح نجاحها اذا تمكنت من استغلال الحصريات الكبيرة القادمة مثل لعبة Ghost of Tsushima و The Last of Us Part 2 و Death Stranding بجانب استغلال موسم التخفيضات خلال الايام القليلة القادمة.

يذكر ان البلايستيشن 2 مازال افضل جهاز من حيث المبيعات حتى الان من بين عائلة اجهزة بلايستيشن بمقدار 155 مليون وحدة مباعة حتى نهاية عمرة الافتراضي بينما ياتي البلايستيشن 1 في المركز الثاني بعدد 102.49 مليون وحدة فهل امتلك جهاز بلايستيشن 4 حتى الان؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock