اغلاق احد قنوات اليوتيوب بسبب لعبة Red Dead Redemption 2, لطفا بالقوارير 🙄..

تعد لعبة Red Dead Redemption 2 من اكثر الالعاب التي تمنحك حرية مطلقة في التعامل مع الشخصيات المختلفة في عالم اللعبة و بالطبع هذا الامر ينعكس على شخصيتك و مقياس السمعة الخاص بك فاما ان تكون شخصية محبوبة لدى الناس و يعاملوك بلطف او شخصية منبوذة و يعاملوك بجفاوة و عدوانية.

لكن على ما يبدو ان هناك من اختار الطريق الاخر و سلوك طريق العدوانية و لكن ليست فقط اللعبة من عاملتهم بجفاوة و عقاب بل ايضا اليوتيوب الذي قام مؤخرا باغلاق قناة احد اليوتيوبر بسبب استخدام اسليب عنف ضد المرأة في اللعبة,  بدات القصة عندما رصد موقع Motherboard احد القنوات التي تعرض مشاهد مختلفة لتعذيب احد النساء في لعبة Red Dead Redemption 2 بسلسلة من الفيديوهات و البداية كانت مع احد التظاهرات في اللعبة التي شنها عدد من النساء للمطالبة بحقهن في التصويت في تلك الحقبة (1899) و تعد هذه الفترة من الفترات التي بدأت فيها المرأة تظهر صوتها للعالم و تحتل قيمة خاصة لدى الكثير من مؤسسات دعم المرأة حول العالم و لكن صديقنا Shirrako اراد ان يشارك في هذه المظاهرة بطريقته الخاصة حيث و في الفيديو الاول له قام بضرب احد النساء حتى قضى عليها و قد حصل هذا الفيديو على اكثر من 1.2 مليون مشاهدة في عدة ايام فقط من ما دفعة الى انتاج المزيد من الفيديوهات المشابه.

احد الفيديوهات التي نشرها عبر قناته كانت اختطاف احد المتظاهرات و رميها لاحد التماسيح لياكلها بينما في فيديو اخر قام بالقاء احد النساء امام احد القطارات ليسحقها.

هذه الفيديوهات بدأت تثير الكثير من المتابعين و تلقى Shirrako الكثير من الانتقادات الحادة التي لم يعرها اي اهتمام حتى جائته الضربة القاضية من يوتيوب الذي باشر بحذف الفيديوهات و تلى ذلك بوقت قصير اغلاق القناة بالكامل و مسحها عن الوجود كما تشاهدون هنا.

من ناحيتها لم تطلق روكستار اي تصريحات حول الامر و لكن نتوقع ان يكون هناك تصريح رسمي ربما خلال الساعات القادمة و حتى ذلك الحين شاركونا في رايكم حول من يتحمل نتائج هذا التصرف, هل هي روكستار التي سمحت بهذه الحرية المطلقة في اللعبة ام الشخص نفسه الذي بادر بهذا السلوك المستفز؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button