مراجعة | Fallout 76..

خيبة امل بعد انتظار طويل

احدى العناوين الكبيرة تعود إلينا من الشركة الناشرة Bethesda, لعبة Fallout 76 جزء جديد يلوح في الأفق تابع لسلسلة كانت آخر اجزائها في عام 2015 و خرجت بلقب لعبة العام عن جدارة و استحقاق, و كما تعلمون الجزء الأحدث للعبة حصد و تلقى الكثير من الانتقادات السلبية سواء على مستوى النقاد أو حتى اللاعبين.

لكن و كعادة أي و كل لعبة هناك بعض السلبيات و بعض الإيجابيات, على المستوى العام اللعبة ليست بذلك السوء لكنها متوسطة خاصة بعد التحديث الأخير لها و بعض أعمال الصيانة التي استطاعت النهوض باللعبة و لو قليلا, اما على المستوى الخاص بالسلسلة اللعبة تعتبر فضيحة كبرى لسمعتها, و بلا إطالة المقدمة تابعوا معنا مراجعة و تقييم اللعبة أدناه و بالتفصيل لعل و عسى أن نمد لكم يد العون في اتخاذ قرار شراء اللعبة من عدمه..

اولا, اللعبة قصصيا معروفة و محفوظة كيف لا و فكرتها قائمة على النجاة, كما في الاجزاء السابقة فموضوع هذا الجزء هو القيام بعدة مهام رئيسية و جانبية من بناء مأوى أو السيطرة على عدة أماكن و تصنيع مختلف الأسلحة لتحارب مختلف الاعداء و في النهاية النجاة.

نتيجة بحث الصور عن ‪Fallout 76‬‏

كان من الممكن أن تصبح اللعبة أسهل و أفضل لو تم إضافة قصة محبوكة بشكل جيد في طياتها, لكن للأسف اللعبة لم تتغير و لم تخضع لأي تعديل يذكر في ثنايا السرد القصصي الخاص بها بل و حتى هذا الجزء بالذات في السلسلة زاد الطين بلة كما يقال و هذا ازعج البعض و جعلهم يصفون اللعبة بالفارغة.

اللعبة عبارة عن مهام بسيطة ثانوية خفيفة لطيفة لا تلائم اللاعب المحترف ابدا, مثلا و اعتذر عن ذكر هذه المهمة و هي أن تقوم بكسر البيض الخاص ببعض الأعداء لكي لا تتكاثر و عند إنجازك لهذه المهمة ستحصل على ارتقاء في المستوى و تكمل طريقك المهمة التالية و هذا ما أهمية عندما أقول بأن مهام اللعبة لا تلائم المحترفين بل هي أشبه بالإهانة لهم للأمانة.

صورة ذات صلة

أسلوب اللعب الخاص باللعبة كالمعتاد نصنفه من مقبول إلى جيد خصوصا مع قدرتك على تعديل الشخصية و اختيار الجنس الخاص بها و أيضا التنويع المميز في الأسلحة, الملابس و العتاد و غيرها, البيئة و طريقة تفاعلها من حولك أيضا تدخل في نطاق الأسلوب الجيد للعب لكن الأعداء هم المشكلة الأكبر في اللعبة.

و بما ان هذا الجزء و لأول مرة يشهد وجود مستويات للشخصية الخاصة بك في اللعبة و التي قد تصل بها إلى المستوى رقم 100 يعتبر جيدا الا اننا و على الجهة الأخرى قد نجد سلبية بل سلبيات لا تعد و لا تحصى, لنأخذ مثال بسيط و هو انك و خلال تجوالك الحر في اللعبة أو تنقلك بين المهمات قد تصادف أعداء أقوياء لدرجة ان مستواهم أكبر من مستواك بعشرات المرات و هنا بالذات ستعلم أنك في عداد الموتى.

نتيجة بحث الصور عن ‪fallout 76 gameplay‬‏

الأماكن متنوعة و كثيرة و لكنها عشوائية أيضا في اللعبة مما يجعلك تظن أن فريق التطوير الخاص باللعبة قد كان على عجلة من امره لدرجة جعلته يتجاهل التفاصيل المهمة و الغير مهمة في اللعبة و هذا بحد ذاته يعتبر داهية ما بعدها داهية بعنوان يمتلك شهرة لا بأس بها.

أجمل ما في أسلوب اللعب هو التعاون مع لاعب اخر لإنجاز المهام, ستشعر بمتعة لا مثيل لها في إنجاز هذه المهام ضمن فريق و أيضا مشاركة الأغراض و حل الألغاز و اختراق الأجهزة جميع هذه الأشياء من احلى و أروع ما يكون و قد تكون أفضل إيجابية تذكر للعبة حتى الآن.

نتيجة بحث الصور عن ‪Fallout 76‬‏

ما يزعجني حقا في أسلوب اللعب هو آلية التحكم بالشخصية, و أعني هنا أن الشخصية لا تستطيع القيام بحركات كالقفز بطريقة معينة أو الإمساك بالحافة أو التدحرج و التزحلق أو التخفي مع اننا نحتاج مثل هذه القدرات في لعبة عالم مفتوح مثل هذه اللعبة.

ألغاز اللعبة موحدة الفكرة و لا يوجد أي جديد يميزها عن الجزء السابق, اختراق أجهزة الحاسوب ما زال كما هو و أيضا فتح القفل الخاص بالصناديق ما زال أيضا كما هو لم يتغير و لا ننسى خاصية التنقل السريع Fast Travel من أسوأ ما يكون و من أصعب ما يكون ايضا.

نتيجة بحث الصور عن ‪fallout 76 gameplay‬‏

أخيرا و فيما يخص أسلوب اللعب هو الموارد كثيرة عديدة متنوعة مبعثرة و الخريطة كبيرة جدا ستأخذ منك وقتا و جهدا عظيما للبحث فيها و استخراجها, أيضا طريقة صنع الأسلحة و بناء المأوى ما زالت هذه الطرق تمتاز برونقها الخاص الذي عرفناه و عهدناه في الجزء السابق.

رسومات اللعبة و للأسف الشديد سيئة في حقها و في حق سلسلة عريقة كهذه, قد تظن و لوهلة بسيطة أن الرسومات قريبة جدا من رسومات الجيل المنصرم في بعض مناطق اللعبة و البعض الآخر من المناطق رسوماتها تكون اشبة لرسومات الألعاب القديمة التي صدرت على جهاز البلايستيشن 2 مثلا.

صورة ذات صلة

و للأسف الشديد لا يوجد ذلك التركيز الذي نستطيع القول عنه بأنه قوي في رسومات الشخصية الرئيسية و لا حتى في باقي الشخصيات الثانوية او NPCs لكن رسومات الأجهزة الآلية مثالية بنسبة مئة بالمئة و هذا بالطبع لا يهم.

الاصوات مثلت بشكل جيد حيث أن لكل شخصية او آلة صوتها الخاص بها إلا أن عتابي الوحيد على فريق اللعبة المطور هو البدائية في تطوير حركة الشفاه لتناسب الصوت الخارج من فم الشخصية عدا ذلك فالاصوات و حتى الموسيقى الخاصة بخلفية اللعبة مثالية كالمعتاد و المتوقع.

الإيجابيات

  • الموسيقى الخاصة باللعبة حماسية كما كان متوقعا.
  • أسلوب اللعب ممتع جماعيا فقط.

السلبيات

  • أخطاء تقنية كثيرة و عديدة تكاد لا تحصى.
  • اللعبة مكررة المهام سواء جانبية أو رئيسية.
  • العشوائية في اللعبة تجعل اللاعب في حيرة من امره.
  • رسومات اللعبة بدائية.
  • مستوى شخصيات NPCs أقوى بكثير من مستوى الشخصية الرئيسية.
  • الغباء الصناعي

التقيم النهائي

القصة - 5
اسلوب اللعب - 5.5
الرسومات - 5.5
الاصوات - 6

5.5

متوسطة

لعبة Fallout 76 لم تقدم ما كان متوقعا منها ابدا و للأسف اللعبة فوضوية يشكل كبير و لكن يبقى هذا العنوان في خانة الألعاب التي تستحق منا كل الاحترام نظرا لبعض الإيجابيات حتى و إن لم تكن تذكر خصوصا و ان هذا الجزء الجديد هذا يعتمد على اللعب الجماعي و هو بالفعل ما يميز هذا الجزء عن باقي أجزاء السلسلة.

تقييم المستخدمون: 1.06 ( 17 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock