سوني تكسر صمتها بشأن Bungie وتوضح سبب موجة التسريحات: كانت “ضرورية” لتحقيق أهدافها

بعد تسريح معظم فريق Destiny.. رئيس PlayStation يكشف سبب القرار

أجعلنا مصدرك الأخباري المفضل

بعد موجة الانتقادات التي رافقت عمليات التسريح الأخيرة في Bungie، خرج الرئيس التنفيذي لمجموعة استوديوهات بلايستيشن، هيرمن هالست، بمذكرة داخلية اعترف فيها بأن القرار كان “مؤلماً”، لكنه وصفه في الوقت نفسه بأنه “ضروري”.

أقرا أيضًا.. خسائر سوني تبلغ 765 مليون دولار بسبب Bungie ومخاوف تحيط بلعبة Marathon

وأكد هالست أن التخفيضات شملت معظم فريق Destiny، إلى جانب جزء من فريق Marathon، بالإضافة إلى موظفين داخل فرق بلايستيشن التي كانت تقدم الدعم لاستوديو Bungie، دون الكشف عن العدد النهائي للموظفين المتأثرين.

وأوضح أن القرار جاء بعد أشهر من المراجعات والاجتماعات مع إدارة Bungie، حيث تمت دراسة عدة خيارات قبل الوصول إلى قناعة بأن تقليص عدد الموظفين أصبح ضرورياً لمواءمة موارد الاستوديو مع أولوياته الحالية وخططه طويلة المدى.

ورغم حجم التسريحات، شدد هالست على أن Marathon ما تزال تمثل جزءاً مهماً من استراتيجية PlayStation، مؤكداً استمرار دعم الفريق المتبقي، إلى جانب العمل على مشاريع مستقبلية ما تزال في مراحلها الأولى.

كما أشار إلى أن الأولوية الحالية تتمثل في مساعدة الموظفين المتأثرين بالقرار، مع محاولة توفير فرص انتقال إلى فرق أخرى داخل بلايستيشن كلما كان ذلك ممكناً.

تصريحات هالست تأتي بعد ساعات من إعلان Bungie عن إعادة هيكلة واسعة، في خطوة تعكس استمرار الضغوط التي تواجه الاستوديو منذ انضمامه إلى PlayStation، خاصة بعد التحديات التي أحاطت بتطوير Marathon والتغييرات الأخيرة في مستقبل Destiny.

المصدر: سوني عبر Inside Gaming

ماهر ميسرة

"صحفي متخصص في الإعلام الإلكتروني ومحرر تقني بـ VGA4A. يجمع بين شغفه الممتد لألعاب الفيديو منذ التسعينات وخلفيته الأكاديمية (ماجستير في التاريخ والجغرافيا) لتقديم تحليل معمق ونظرة ثاقبة لتطور صناعة الألعاب. خبير في صياغة المحتوى المتوافق مع معايير البحث وتحويل الخبر التقني إلى رؤية تحليلية شاملة."
زر الذهاب إلى الأعلى