انطباع اولي: PUBG على البلايستيشن 4, ليست بذلك السوء..

منذ ان صدرت لعبة PUBG على الاكسبوكس وان قبل اكثر من عام من الان عانت اللعبة من الكثير من المشاكل التي حالت دون جعل اللاعبين يحصلون على المتعة التي قدمتها نسخة الحاسب الشخصي حيث ظهرت العديد من المشاكل التقنية التي جعلت تجربة اللعب سيئة و غير مقبولة ابدا.

مشاكل نسخة الاكسبوكس وان

في البداية و قبل ان اتحدث عن انطباعي الاولى عن تجربتي لنسخة البلايستيشن 4 اريد ان اعود بالوقت الى قبل عام من الان عندما صدرت اللعبة على الاكسبوكس وان, اعرف ان الكثير سيقول انها كانت نسخة اولية ضمن برنامج المراجعات الخاص بالاكسبوكس و لكنها كانت لعبة بالنسبة لي و اريد ان استمتع بها خصوصا انني دفع 30 دولار مقابل الحصول على هذه المتعة غير منقوصة.

نتيجة بحث الصور عن ‪PUBG xbox one‬‏

اللعبة كانت تعاني من مشاكل كثيره حينها سواء في خريطة اللعبة التي كانت لا تظهر عناصرها بشكل كامل و مملوئة بالـ Pop Up و اتذكر مشكلة تأخر ظهور الاشجار و الاعشاب حتى ان اللاعب كان يظن نفسه انه مختبئ داخلها بينما خصمة الذي يترصده من بعيد لم تظهر لديه الاعشاب و الاشجار حتى الان و يراك امام عينه وضوح الشمس و قد تتفاجئ عندما يقضي عليك و كأنه يقف بجوارك و لكن هذا حدث بالفعل حين ذاك.

ايضا مشكلة التحكم التي كانت غير سلسة في توجيه السلاح او طريقة اطلاق النار و كانت احد العيوب القاتلة حينها و اخيرا مشكلة الاطارات التي عانت منها اللعبة لوقت طويل, كل هذه المشاكل لا ينكرها احد و لا ننكر ايضا انه تم التعامل معها بشكل تدريجي حتى تم التخلص من معظمها خلال مدة العام الماضي و اصبحت اللعبة الان في افضل صورها على الاكسبوكس وان و لكن لا تقارن بنسخة الحاسب الشخصي حتى الان.

ماذا عن نسخة البلايستيشن 4

على الاقل و الشكر موصول الى برنامج المراجعات على الاكسبوكس وان الذي اتاح الفرصة للمطوري اللعبة بان يتعرفوا على تقنيات الاجهزة المنزلية و التعامل مع المشاكل و الاخطاء و معالجتها بالطريقة الصحيحة وصولا الى النسخة النهائية التي اصبحت مرضية للكثير و هذا الامر جعل اطلاق نسخة البلايتسيشن 4 اقل مشاكل بكثير من تلك التي عانت منها نسخة الاكسبوكس وان في بداية المشوار و لكن هذا لا يعني انها خالية من المشاكل بشكل كامل.

نسخة البلايتسيشن 4 مازالت تعاني من مشاكل تأخر ظهور تفاصيل الخريطة و لكنها اقل من تلك التي كانت في نسخة الاكسبوكس وان خصوصا في المسافات البعيدة او اثناء الهبوط من الطائرة حيث سترى كيف تظهر معالم الخريطة بشكل تدريجي حتى انك تظن انك ستهبط في مكان مدمر او خرابة  لكن مع اقترابك اكثر ستبدأ المباني بالتشكل و الظهور و لا ادري لماذا هذه المشاكل تتواجد في اللعبة رغم ان هناك العاب اخرى تقدم جودة رسومات اعلى و خالية تماما من هذه المشاكل التي انقرضت منذ سنوات و الشكر يعود الى تطور محركات الالعاب المخصصة التي اصبحت تتعامل مع الاجهزة المنزلية بالطريقة الصحيحة و هذا يعني ان محرك لعبة PUBG غير مؤهل او مجهز للتعامل مع هذه الاجهزة حتى الان.

بعيد عن المشاكل التقنية هناك مشكلة في القوائم الخاصة باللعبة و يبدو ان المطورين لم يضعوا افكارهم ولا حتى جهدهم في تعديلها لجعلها مناسب مع نظام التحكم في الاجهزة المنزلية التي تعتمد على الجوستيك حيث مازالت القوائم مبنية على نظام استخدام الفأرة و لوحة المفاتيح و الوصول اليها بواسطة وحدة التحكم الجوستيك صعب و غير مناسب لاسلوب اللعب الذي يتطلب السرعة و اتمنى ابتكار واجهة مستخدم مختلفة مناسب للاجهزة المنزلية.

غير ذلك فاللعبة تقدم تجربة ممتعة و اعتقد انها ستكون اضافة مناسبة لمكتبة العاب مالكي اجهزة بلايستيشن 4 مع نهاية العام و ستنجح في ابقائهم امام شاشاتهم لمدة طويلة بلا شك.

هذا انطباعي الاولى للعبة و ان شاء الله ستكون مراجعتي للعبة في الموقع قريبا و ساضع فيها كل تفاصيل تجربتي و انطباعي النهائي عنها, ابقوا معنا..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock