توب 5 | افضل خمسة العاب على الهواتف الذكية..

في السنوات الاخيرة لاحظنا توجه كبير لبعض شركات انتاج الالعاب الى الهواتف الذكية خصوصا بعد ان اصبحت تمتلك قوة تقنية يمكن مقارنة بعضها باجهزة الحاسب الشخصي او حتى الاجهزة المنزلية و هناك العديد من الالعاب الكبيرة و الشهيرة اصبحت تحط على هذه الاجهزة بالتزامن مع اطلاقها على باقي الاجهزة و الامر الاكثر غرابة هو انها اصبحت تقدم جودة و دخل ايضا ينافس نسخ الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي ان لم تتفوق عليها.

هنا في هذا التقرير و بعد تجربتنا لعدد من الالعاب على اجهزة ios و اندرويد قمنا باختيار افضل خمسة العاب على الهواتف الذكية تقدم جودة عالية في مستوى الرسومات و الاداء و ايضا متعة اللعب على هذه الاجهزة خلال الفترة الاخيرة و التي يمكن مقارنتها بنفس النسخ او بالعاب مشابه على باقي الاجهزة الاخرى فدعونا نبدأ..

PUBG Mobile

نتيجة بحث الصور عن ‪PUBG Mobile‬‏

فكرة الباتل رويال رغم انها كانت موجودة منذ فترة طويلة الا ان الفضل الكبير يعود للعبة PUBG في اظهارها بشكل واسع و ايصالها لعدد كبير من محبي العاب الفيديو و لكن اللعبة لم تجد مكانتها الحقيقية على الاجهزة المنزلية بسبب ازدحام القائمة بالكثير من الالعاب المشابه و لكن قرار المطور في نقل اللعبة الى الهواتف المحمولة قد يكون قد انقذت الامر حيث اصبحت اللعبة من اشهر الالعاب في الوقت الحالي على اجهزة ios و اندرويد.

اللعبة تقدم جودة عالية في مستوى الرسومات و تستغل القدرات التقنية للاجهزة الحديثة التي اصبحت تحتوي على قوة تقنية عالية و ليس فقط على مستوى قوة الرسومات بل ايضا قوة الاداء و ثباته حتى ان البعض بدأ يفضلها عن نسخة الاجهزة المنزلية لقلة المشاكل و Bugs و سهولة التحكم و التوجيه, كل هذه العناصر جعلت اللعبة من افضل العاب الهواتف المحمولة لهذا العام.

Asphalt 9: Legends

نتيجة بحث الصور عن ‪Asphalt 9: Legends‬‏

Asphalt هذا الاسم لم يحصل على شهرته الا من خلال الهواتف الذكية فقط فقد خصصت شركة Gameloft فريق متخصص باعلى الخبرات من اجل تقديم واحدة من امتع العاب السيارات الاركيدية على الهواتف الذكية و دائما و في اي هاتف امتلكه تكون هذه اللعبة اول ما اقوم بتثبيتها على الجهاز الجديد.

اما هذا الجزء الجديد Asphalt 9: Legends فهو قصة اخرى بسبب النقلة النوعية التي قدمها للسلسلة سواء في نقل مستوى الرسومات الى مستوى اخر او متعة اللعب و التحدي الكبير الذي تقدمه اللعبة بين اطوارها المختلفة كفيلة بان تسرق وقتك دون ان تشعر و هي بالفعل واحدة من افضل العاب الهواتف الذكية..

Shadowgun Legends

صورة ذات صلة

محبي العاب المنظور الاول “FPS” هذه اللعبة هي الانسب لكم على الهواتف الذكية, اللعبة صدرت مطلع هذا العام 2018 و حصلت على العديد من الجوائز من بعض المواقع كافضل لعبة هاتف ذكي بسبب ما تقدمة من محتوى كفيل بجعل هاتفك لا يغادر يديك طوال اليوم.

اللعبة تقدم لك طور قصصي محبوك باكثر من 200 مهمة مختلفة يمكنك ان تخوضها بشكل منفرد او تعاوني مع اصدقائك و ايضا هناك طور اللعبة التنافسي سواء ضد الكمبيوتر او ضد لاعبين اخري في العديد من الاطوار و الخرائط المختلفة, ايضا تحتوي اللعبة على نظام تطوير و ترقية للشخصيات يشبة العاب الار بي جي و لكن باسلوب اقل تعقيدا و واضح للجميع و المتعة الحقيقية تقبع في اختيارك لاسلحتك و تجهيزها من اجل معركة ملحمية رائعة.

Fortnite

نتيجة بحث الصور عن ‪Fortnite‬‏

لا احتاج للحديث عن هذه اللعبة كثير قد اصبحت نار على علم و الجميع يستمتع بها على جميع الاجهزة التي تمتلك شاشة حيث تقدم متعة العاب الباتل رويال بطابع خاص مع عنصر البناء الذي يجعل اسلوب اللعب له استراتيجيته الخاصة التي لم اتقنها ان شخصيا ابدا سواء على الهواتف او على الاجهزة المنزلية و لكن قابلت الكثير من اللاعبين المحترفين الذي جعلوني اشعر بان اللعبة متصلة بعقولهم مباشر و ليست بالهاتف الخاص به.

ما يميز لعبة Fortnite هي انها من اولى الالعاب التي تدعم اللعب المشترك مع جميع الاجهزة الاخرى سواء هواتف ذكية او اجهزة منزلية او حتى الحاسب الشخصي و هذا الامر جعل شعبيتها تزداد بشكل كبير بين العاب الباتل رويال الاخرى و تسيطر على العرش كأكثر لعبة من حيث عدد اللاعبين و من حيث الدخل المادي ايضا للمطور.

Florence

نتيجة بحث الصور عن ‪florence game‬‏

تتميز لعبة  Florence برسوماتها الفنية الجميلة و لكن الاهم من ذلك قصة اللعبة العميقة و المشوقة و التي تحاول أن تعيد سرد بعض تجارب الحياة مثل الحب الأول و النضال العائلي و الكثير من الأشياء التي تتعلمها عن نفسك في العشرينات من العمر.

اللعبة تستخدم الرسومات الفنية البسيطة و ستضعك في مواجهة مع تجارب الحياة من ابسطها الى اعقدها باسلوب تحكم بسيط حيث تكمن متعة اللعب في انجاز المهمات اليومية بالشكل المطلوب و ستتطور الاحداث مع تقدم شخصيتك في العمر و تبدأ بمواجهة الظروف و المواقف الاكثر قساوة.

هل قمت بتجربة اي من هذه الالعاب حتى الان؟ شاركنا رايك..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock