تعرف على تاريخ سلسلة “الشر المقيم” و شارك للفوز بنسخة من لعبة Resident Evil 2..

نستعد الان لاستقبال لعبة Resident Evil 2 الجزء الجديد القديم من سلسلة ساهمت بشكل كبير في النهوض بهذه الصناعة إلى القمة, سلسلة قامت بضم العديد و العديد و العديد من اللاعبين إلى هذه الصناعة لتكون لهم البوابة الأولى نحو احتراف الألعاب و الشرف الكبير لنيل لقب “لاعب”, سلسلة اعتبرها انا شخصيا في القمة و لن تتفوق عليها أية سلسلة أخرى لا في هذا الجيل و لا حتى في 20 جيل مقبل حتى.

اليوم انتم على موعد مع تقرير يشرح لكم تاريخ هذه السلسلة العريقة جملة و تفصيلا, سنتعرف من خلاله على الشخصيات التي استطاعت وضع بصمة لن ينساها اي و كل لاعب قد حاز على فرصة لعب هذا العنوان المميز, و بالطبع لن ننسى أن نأخذكم في رحلة تشرح لكم القصة الخاصة بها بشكل كافي وافي يمكنكم من التحضير الجيد و عمل مراجعة خفيفة لطيفة قبل الخوض في غمار قصة الجزء الذي ينتظره الآلاف ان لم يكن الملايين من اللاعبين, لعبة Resident Evil 2 Remake, تابعوا معنا أدناه هذا التقرير لنتطرق في ثناياه بالتفصيل..

صورة ذات صلة

نبذة عن السلسلة

سطعت فكرة سلسلة Resident Evil لأول مرة في عام 1989 من مطور يدعى توكورو فوجيوارا حاملا عنوان لعبته التي تدعى Sweet Home إلى شركة كابكوم, تم إصدار اللعبة التي تحمل نفس فكرة سلسلة الشر المقيم, و بعدها قررت كابكوم أن تعيد تعريف مفهوم الرعب لتجعل الأب الروحي للسلسلة حاليا شينجي ميكامي و رفيقه توكورو فوجيوارا يعملون على عنوان مركزه رعب البقاء و الزومبي و محيطه عبارة عن خيوط من الآكشن, الدراما المستنبطة من الروايات الصغيرة, الكتب المصورة, و أخيرا الألغاز المثيرة و المحركة للعقل البشري بفعالية كبيرة و التي كانت هي الأولى من نوعها في تلك الحقبة الزمنية, و كل ما ذكرناه لكم تشكل في عنوان “الشر المقيم” و باليابانية Biohazard و بدأ التطوير في عام 1993 و كانت فكرة هذه اللعبة بمثابة ريميك لفكرة لعبة Sweet Home لكن بطريقة فعالة أكثر.

قصة السلسلة

قصة هذه السلسلة نستطيع وصفها بكلمة واحدة و هي العبقرية العقلية, القصة كانت و ما زالت من أروع القصص على الإطلاق في عالم العاب الفيديو, فهي تتمتع بالتنوع اللازم و المطلوب لهكذا سلسلة طويلة مليئة بالعناوين الرئيسية و الثانوية أيضا مع بعض المطبات الغير ضرورية الا انها حازت على إعجاب اللاعبين في نهاية المطاف.

العامل الرئيسي و المستخدم من هذه الشركة لتحقيق أهدافها هو T-Virus أو كما يطلق عليه باللغة العربية فيروس تي, و هو فيروس فتاك, قاتل و مميت يحول حامله إلى آلة آكلة للحوم البشر

 

نبدأ القصة من كان يا مكان و هي شركة Umberella, هذه الشركة هي بداية الحكاية أو بالأحرى بداية المشاكل و المصائب و المسبب الأول و الوحيد و الأزلي لكل مخلوق أو عدو في السلسلة, اما العامل الرئيسي و المستخدم من هذه الشركة لتحقيق أهدافها هو T-Virus أو كما يطلق عليه باللغة العربية فيروس تي, و هو فيروس فتاك, قاتل و مميت يحول حامله إلى آلة آكلة للحوم البشر بشراهة و شراسة كبيرة اي بدون توقف نهائيا.

صورة ذات صلة

و كونها شركة متخصصة في تحضير و تصنيع بالإضافة إلى تطوير العقاقير الطبية فائقة الحساسية الهدف منها بالطبع الربح المادي كما في عالمنا الواقعي الحالي, لكن سرعان ما تحول الأمر إلى تطوير سلاح بيولوجي فائق القوة ليستخدم في الحروب و تحقيق الأهداف الشخصية و بالطبع انقلب السحر على الساحر و عمت فوضى عارمة أرجاء المدينة المحبوبة و معشوقة الملايين من اللاعبين مدينة Racoon City.

قبل إغلاق باب هذه الحكاية التي تتعلق بقصة السلسلة و التطرق إلى شخصياتها, سنخبركم بتفاصيل نعتقد بأنها جديدة عليكم و هي كالآتي و بالترتيب كما ذكر في عدة مصادر موثوقة مقربة من القائمين على تطوير السلسلة :

تأسست شركة Umberella في عالم لعبة الشر المقيم في عام 1968 على يد أوزويل سبنسر و إدوارد آشفورد. تخصصت الشركة في البداية على أنها شركة تصنيع دواء و مستلزمات طبية لتتحول بعد ذلك إلى شركة متخصصة في تطوير الأسلحة البيولوجية العضوية من ضمنها بالطبع سلاح فيوس تي و كل أشكاله الأخرى C-Virus و G-Virus و غيرها. أخيرا, الوجه العامي للشركة و ما كان معروفا للبشر هو أنها شركة متخصصة في الإمدادات العسكرية من سلاح و طعام و غيرها و لكن ما خفي كان أعظم.

كانت هذه هي بعض المعلومات المثيرة التي تتمحور حول مسببة المشاكل كلها Umberella, اما الان سنتعرف على شخصيات السلسلة الرئيسية و بعضها الثانوية مع معلومات مهمة عن كل شخصية و الأجزاء التي ظهروا فيها من السلسلة أدناه.

كرس ريدفيلد

نتيجة بحث الصور عن ‪chris redfield‬‏

كريس ريدفيلد, احد اكثر الشخصيات المهمة و المؤثرة في سلسلة Resident Evil, ظهر و لأول مرة في السلسلة عام 1996 اي عندما صدر الجزء الأول, كريس ظهر في الجزء الأول كعضو من أعضاء الفرقة التكتيكية الخاصة بمهمات الإنقاذ و التابعة لمدينة راكون سيتي و التي يعرف اختصارها بالاسم الآتي S.T.A.R.S, و بالطبع كانت زميلته جيل فالنتاين التي سنقدمها لكم أدناه.

كان كريس تابعا لجهة معينة معادية لشركة Umberella, و ظهوره المميز هذا في كل الاجزاء التي ذكرناها لكم اكسبه لقب أفضل شخصية تتمتع بلياقة بدنية عالية

 

شخصيته ظهرت في 8  أجزاء رئيسية و ثانوية تخص السلسلة و هي الجزء الأول, الثاني, الخامس, السادس و السابع على شكل محتوى اضافي و هؤلاء يتبعان للاجزاء الرئيسية اما الاجزاء الثانوية التي شهدت ظهوره كانت Revelation 1, Code Veronica  و أخيرا Revelation 2 كشخصية قابلة للعب في أحد أطوار اللعبة, و في كل جزء كان كريس تابعا لجهة معينة معادية لشركة Umberella, و ظهوره المميز هذا في كل الاجزاء التي ذكرناها لكم اكسبه لقب أفضل شخصية تتمتع بلياقة بدنية عالية و كاريزما جذبت له العديد من اللاعبين كما حاز على لقب أكثر الشخصيات الذكورية ظهوره في السلسلة و ما زال الرقم هذا مسجلا باسمه حتى الآن.

ليون كيندي

ريزيدينت ايفل 2

ليون سكوت كينيدي, الشخصية التي سحرت الآلاف المؤلفة من اللاعبين, ظهرت شخصيته لأول مرة في السلسلة في الجزء الثاني الرئيسي للسلسلة الذي صدر عام 1998, و كان ظهوره الأول مؤلما كشخصية لأنه كان مبتدئا في عمله و كانت أيامه الأولى مع الشرطة التكتيكية الخاصة بمدينة راكون سيتي و إذا به يتفاجئ بالعمل في قضية أكبر من خبرته كمبتدئ.

كان يعمل مع الحكومة الأمريكية كعميل متخفي ابتداءا من الجزء الرابع و حتى آخر الاجزاء, و ذهب في مهمات إنقاذ عديدة من ضمنها إنقاذ ابنة الرئيس الأمريكي شيري بيركن

 

شخصيته ظهرت في 5 أجزاء,  3 منها تعتبر أجزاء رئيسية و واحد فقط يعتبر ثانويا, فقد ظهر في الجزء الثاني, الرابع و السادس في السلسلة كأجزاء رئيسية و كان يعمل مع الحكومة الأمريكية كعميل متخفي ابتداءا من الجزء الرابع و حتى آخر الاجزاء, و ذهب في مهمات إنقاذ عديدة من ضمنها إنقاذ ابنة الرئيس الأمريكي شيري بيركن, و اتحد مع احد الد أعداءه الا و هي شخصية ايدا وونج الغامضة, اما ظهوره الثانوي الوحيد كان و ما زال في الجزء الذي يدعى Revelations 2 كشخصية يمكنكم اللعب فيها من خلال طور Raid الموجود في اللعبة.

شخصيته لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا و أيضا على مستوى النقاد فقد امتدحوه بشكل يليق به كشخصية ناجحة مؤثرة في السلسلة و هذا ما جعله احد الشخصيات الرئيسية التي لا يمكن أعمالها أو حتى التخلي عنها مهما كلف الأمر.

كلير ريدفيلد

لعبة Resident Evil 2

كلير ريدفيلد الشخصية الثالثة الرئيسية في السلسلة, تعرفنا عليها لأول مرة في الجزء الثاني من السلسلة, و بالطبع كانت من ضمن الناجين القلائل في حادثة مدينة راكون سيتي قبل أن تلتحق بمكتب فيديرالي و تصبح ضابط مسؤول برتبة كبيرة, كلير ريدفيلد هي الأخت الصغرى لعضو فرقة ستارز كريس ريدفيلد.

ظهرت شخصيتها لثاني مرة في أحد أجزاء السلسلة الفرعية و هو Code Veronica و بعدها اختفت تماما حتى عادت في ظهور ثالث مثير في لعبة Resident Evil : Revelations 2, و بالطبع ظهرت لنا بشكل رائع جديد آثار إعجاب النقاد من كل مكان.

جيل فالينتاين

نتيجة بحث الصور عن ‪jill valentine‬‏

جيل فالنتاين, من الشخصيات التي ساهمت في نشوء هذه السلسلة و هي أكثر شخصية ظهرت في أجزاء السلسلة سواء الأجزاء الفرعية أو الأجزاء الرئيسية, جيل هي أحد اعضاء فرقة ستارز بجانب زميلها كريس ريدفيلد التي تكونت لمحاربة إرهاب شركة Umberella في تطويرها للأسلحة البيولوجية.

جيل ظهرت في 5 أجزاء مختلفة من السلسة, ظهورها الأول كان مع الجزء الأول و من ثم ظهرت في الجزء الثالث و بعدها اختلفت لتعود في الجزء الخامس لكن كشخصية غير قابلة للعب في القصة الرئيسية بل كانت شخصية ثانوية شريرة تقاتلها, بعدها اختفت شخصيتها لفترة و عادت في لعبة Resident Evil Revelation بجزئيها الأول كشخصية رئيسية اما الثاني كشخصية قابلة للعب في أحد أطوار اللعبة الا و هو طور Raid Mode.

البيرت ويسكر

نتيجة بحث الصور عن ‪albert wesker‬‏

ألبرت وسكر, لا نستطيع ذكر السلسلة من دون الثناء على هذه الشخصية التي اعتقد بأنها لا تخلوا أهمية عن باقي الشخصيات بل و اهم حتى, ألبرت كان قائد الكتيبة الخاصة بالفرقة التكتيكية S.T.A.R.S التي احتوت على كل من كريس ريدفيلد و جيل فالنتاين أيضا, إذا ما نستنتجه هنا هو أن شخصية هذا الرجل كانت طيبة, إذا كيف تحولت شخصية من طيبة متعاونة إلى شريرة محاربة, سنخبركم بالقصة كاملة.

 ألبرت يعتبر المشروع الأكبر لهذه الشركة فإذا كنتم شديدي الملاحظة فستلاحظون أن شخصيته ظهرت في الجزء الاول و بعدها اختفت لفترة و عادت في عام 2002

 

قصة هذه الشخصية مثيرة للغاية, ألبرت وسكر, كان يعمل مع شركة Umberella في الأساس و انضم لفرقة S.T.A.R.S لإيجاد درع يخفى به سر انضمامه للشركة الشريرة, في الحقيقة ألبرت يعتبر المشروع الأكبر لهذه الشركة فإذا كنتم شديدي الملاحظة فستلاحظون أن شخصيته ظهرت في الجزء الاول و بعدها اختفت لفترة و عادت في عام 2002 عندما تم إصدار نسخة الصفر من السلسلة و اختفى أيضا في الجزء الثاني و الثالث و حتى الرابع و ظهر أخيرا في الجزء الخامس للسلسلة.

تم سؤال القائمين على تطوير اللعبة عن سبب اختفاء شخصية قوية مثل شخصية ألبرت لمدة طويلة و كان الجواب هو أنه في هذه الفترة التي اختفت فيها الشخصية يفترض أن شركة Umberella قد أجرت عليه تجارب متعدده و متقدمة من الفيروس تي ليظهر أخيرا بصورة مختلفة تماما عن ما عهدناه و بقوة و ذكاء خارق و فائق في الجزء الخامس من السلسلة.

و بالطبع ظهرت شخصيته في الجزء الفرعي Code Veronica و أيضا كشخصية قابلة للعب في جزء Revelation 2 في أحد أطوار اللعب فيها.

كانت هذه أعزائي مقتبس سريع عن قصة السلسلة الرائعة مع ذكر أهم الشخصيات الرئيسية فيها و الان اليكم السؤال الذي سيدخلك في السحب للفوز بنسخة من لعبة Resident Evil 2 التى ستصدر في 25 ينار الجاري, السؤال كالتالي:

قصة اللعبة تدور بشكل اساسي حول فايروس-تي او T-Virus الذي تسبب انتشاره في تحويل البشر الى وحوش الزومبي و لكن ما هي المواد التي صنع منها هذا الفايروس؟

*الاجابة تقبل فقط من قسم التعليقات بالاسفل.

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock