رغم المنافسة القوية الا ان البلايستيشن 4 تمكن من البقاء في القمية..

رغم دخول جهاز نينتيندو سويتش المنافسة بقوة الا ان جهاز البلايستيشن 4 مازال هو المسيطر على مبيعات الاجهزة المنزلية في السوق البريطاني للعام الماضي و كما كان الحال مع عام 2017 فسوف يكون عام 2018 ايضا عام البلايستيشن 4 رغم النمو المتسارع لمبيعات جهاز السويتش التي شهدت ارتفاع بنسبة 20% الا انها لم يتمكن من التغلب على وحش سوني الاسود.

و حسب الاحصائيات التي كشفت عنها مؤسسة GamesIndustry فقد حقق جهاز البلايستيشن 4 مبيعات كبيرة في اوروبا و لكن الجزء الاكبر منها كان في المملكة البريطانية حيث تم بيع اكثر من مليون وحدة خلال عام 2018 و هذا انجاز جيد بالنسبة لجهاز صدر منذ 5 سنوات.

في المركز الثاني جاء جهاز الاكسبوكس وان الذي مازال يعاني من ضعف في المبيعات بسبب اختفاء الكثير من العناوين الحصرية بخلاف جهاز البلايستيشن 4 الذي شهد صدور اكثر من 3 عناوين حصرية خلال العام الماضي و في المركز الثالث جاء جهاز نينتيندو الذي يشهد اقبال كبير رجح المحللين بان يكون عام 2019 هو عامه اذا حافظ على معدل النمو الحالي و المتسارع.

فيما يخص مبيعات الالعاب فقد سيطرت لعبة FIFA 19 على قمة مبيعات الالعاب كأكثر لعبة مبيعا في عام 2018 و تلتها لعبة Call of Duty: Black Ops 4 في المركز الثاني و لعبة Red Dead Redemption 2 جائت في المركز الثالث و هذه الاحصائيات تتحدث عن النسخ الملموسة فقط.

مازالت سوني تمتلك الكثير من العناوين الحصرية الكبيرة المنتظر اطلاقها هذا العام و قد يشهد جهاز البلايستيشن 4 دفعة قوية في المبيعات خلاله بالاخص مع اطلاق العاب منتظرة مثل The Last of Us 2 و Death Stranding اذا حصلتا على تاريخ اطلاق هذا العام فسيكون تحديد الفائز بافضل مبيعات للعام الجديد صعب بعض الشيء رغم ترجيح بعض المحللين بان يكون هذا العام لجهاز السويتش و لكن سنرى ما هي خطة سوني للتعامل مع العابها المتبقية و الية اطلاقها.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button