هل تفكر مايكروسوفت في الاستحواذ على استيديو Bungie بعد انفصاله عن اكتفجين؟!

تفاجئ الكثير مؤخرا عندما اعلن استيديو Bungie انفصاله التام عن شركة اكتفجين مع استحواذه على حقوق ملكية عنوانهم الوحيد Destiny و قد تم الاعلان عن ذلك من خلال حساب استيديو Bungie الرسمي على تويتر تبعة بيان رسمي يوضح المزيد من التفاصيل دون الولوج الى سبب هذا الانفصال.

شركة اكتفجين من ناحيتها اعلنت انها تريد التركيز على عناوينها الخاصة التي يتم تطويرها من خلال استيديوهاتها التابعة لها و هذا هو سبب الانفصال من وجهة نظر اكتفجين و لكن Bungie لم توضح اي اسباب سوى انهم سيعملون على اكمال المشوار و تطوير العابهم بشكل مستقل.

احد الردود التي جائت على تغريدة Bungie الخاصة بالانفصال كانت من فل سبينسر رئيس قسم اكسبوكس في شركة مايكروسوفت و اظهر رد فل الدعم الشخصي لقرار Bungie بالانفصال و اشاد بهم و بأعمالهم و تمنى لهم نجاح اكبر في المرحلة القادمة و لكن هل هذا تلميح من فل لشيء ما يخطط له في المستقبل القريب ربما؟؟!!

نحن نعلم ان مايكروسوفت تعد العدة استعدادا للمرحلة القادمة التي تتزامن مع اطلاق الجيل الجديد من اجهزة اكسبوكس و من بين استعداداتها هي السيطرة على عدد من الاستيديوهات المستقلة الموهوبة من اجل ضمها الى ترسانتها الخاصة لتطوير عناوين حصرية لمنصة الاكسبوكس و قد شهدنا انضمام اكثر من 6 استيديوهات خلال الفترة الماضية و هناك مصادر تتحدث عن ان الشركة لن تتوقف عند هذا الحد و هناك مفاجئات قادمة ستكشف عنها مايكروسوفت خلال هذا العام.

السؤال هو, هل ستسعى مايكروسوفت الى ضم استيديو Bungie الى احضانها او بالاحرى استعادة الاستيديو؟! نعم هذا صحيح فلا ننسى ان استيديو Bungie كان في يوم من الايام يمتلك شراكة كبيرة مع مايكروسوفت نتج عنها تطوير سلسلة Halo الاساسية و لكن خلال الجيل الحالي انفصل الاستيديو و اعلن استقلاليته و كشف عن عنوانه الجديد Destiny حينها الامر الذي جعل لعاب شركة اكتفجين تسيل و دفعهم لعمل شراكة طويلة الامد تقوم من خلالها اكتفجين بنشر جميع عناوينهم من بينها لعبة Destiny و هذا ما حدث خلال السنوات الخمسة الماضية, فهل ستفكر مايكروسوفت باعادة استيديو Bungie اليها بعد ذلك الانفصال الاول؟! هذا ما قد يجعل الامر صعب بعض الشيء و لكن في نفس الوقت ترى مايكروسوفت ان فريق التطوير في استيديو Bungie يمتلك قدرات و خبرات واسعة و قد يكون الاستحواذ عليه و على عناوينه خطوة كبيرة و مكسب كبير لها…!

لا ندري ما الذي يخبئه الوقت لنا في المستقبل فقد نرى اعلان استحواذ مايكروسوفت على Bungie يظهر امامنا بشكل مفاجئ كما ظهر اعلان انفصاله عن اكتفجين مؤخرا, في كل الاحوال ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل و التطورات حال جد اي جديد في هذا الشأن..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button