تقارير تشير الى ان لعبة Fortnite اصبحت احد وسائل “غسيل الاموال” الغير شرعية حول العالم..

تمتلك لعبة Fortnite نظام عملات خاصة بها تدعى V-Bucks و التي يمكن استخدامها في شراء الادوات و الاضافات من داخل اللعبة ولكن يبدو ان هناك تجارة اخرى بدأت تنمو مع استخدام هذه العملة فيها.

حسب تقرير نشرته صحيفة Independent البريطانية فهناك من يستخدم عملة اللعبة V-Bucks في تجارة غسيل الاموال و التي تتم في جزء ما من التجارة الالكترونية و هذه التجارة تزايدت في الاونة الاخير و حسب ما جاء في التقرير فهناك بعض المستخدمين الذين يقومون بالاستيلاء على بطاقات شراء و فيزا بطريقة غير قانونية و استخدامها في شراء عملات V-Bucks و من ثم بيعها باسعار مخفضة و بالتالي يتم محى اثار تتبع مصدر شراء هذه العملات و يحصل على فرصة لتنظيف امواله و جعلها شرعية.

و اشار التقرير ايضا الى ان هناك الكثير من مستخدمي هذه اللعبة من المراهقين و الاطفال الذين يقعون في فخ هذه التجارة الخطيرة بشكل شبه يومي بسبب عدم درايتهم او اندفاعهم للحصول على هذه العملات التي ستمكنهم من امتلاك اشياء يسعون الى الحصول عليها في اللعبة و شراء هذه العملات بسعر مخفض قد يصل الى النصف امر مغرى لهؤلاء الضحايا.

ايضا اكدت شركة ZeroFox المختصة في امن المعلومات ان شركة Epic Games المالكة للعبة لا تتصرف ساكنة امام هذه الاختراقات و التعديات و اشار التقرير الى انه هناك ما يقارب 50 الف عملية نصب و احتيال تتم بشكل شهري من خلال لعبة Fortnite دون وجود رادع من الشركة المالكة.

يذكر اننا قد نشرنا تقرير سابق تحدثنا فيه عن ان الشركة قد حصلت على التقيم “F” او “فاشل” من قبل منظمة تقيم الجودة BBB خلال عام 2018 و ذلك بسبب فشل تعاملها مع الانذارات و الشكاوى التي تصل اليها من المستخدمين و يمكنك الاطلاع على التقرير هنــا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button