تويتر يكشف عن احصائيات ضخمة حول المشاركات الخاصة بالعاب الفيديو على المنصة خلال عام 2018..

عام 2018 كان احد افضل الاعوام فيما يخص صناعة العاب الفيديو و محبي العاب الفيديو لما شهدناه من عناوين جديدة و كبيرة ظهرت لاول مرة و نجحت في احداث ضجة كبيرة و عناوين اخرى عائدة من جديد و بقوة و لكن هذا الامر لم ينعكس فقط على بعض الارقام و الاحصائيات بل ايضا على التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي.

ريشي تشادا رئيس المحتوى الترفيهي و العاب الفيديو في منصة تويتر كشف من خلال تقرير نشر عبر مدونة تويتر الرسمية عن بعض الاحصائيات الضخمة التي تظهر احتلال العاب الفيديو جزء كبير من المشاركات و المناقشات التي تمت عبر منصة تويتر خلال عام 2018 و قال ريشي ان هناك العديد من المشتركين الذين كانوا يتحدثون عن العابهم المفضلة و يتشاركون مشاهد و صور من هذه الالعاب بشكل مستمر و ملفت حيث تخطى عدد المشاركات 1 مليار تغريدة.

التقرير كشف عن بعض الاحصائيات التي تظهر اكثر العناوين و الاشخاص تفاعلا على المنصة خلال العام الماضي حيث جاء حساب fgoproject@ في المركز الاول ثم تلاه حساب FortniteGame@ في المركز الثاني و MStrikeOfficial@ في المركز الثالث و SplatoonJP@ في الرابع و اخير PUBG@ في المركز الخامس.

ايضا اشار التقرير الى ان الرياضة الالكترونية الخاصة بالعاب الفيديو قد احتلت هي الاخرى مكانتها في مناقشات و مشاركات منصة تويتر خلال العام الماضي, اما فيما يخص المعارض التي تمت خلال عام 2018 فقد شهدت التغريدات الخاصة بمعرض E3 2018 بروز كبير تلتها مشاركات حدث TGA 2018.

اما من حيث الدول و المناطق فقد احتلت اليابان المركز الاول كاكثر دولة شهدت مشاركات عبر منصة تويتر حول العاب الفيديو في عام 2018 ثم تلتها الولايات المتحدة الامريكية في المركز الثاني و بريطانيا في الثالث ثم جائت فرنسا في المركز الرابع و كوريا في المركز الخامس.

هذه الاحصائيات توضح مدى نمو صناعة العاب الفيديو و شعبيتها و التي اصبحت تشتاح العالم باكملة خصوصا ما شهدناه عام 2018 حيث ظهرت الكثير من الالعاب التي تركت تأثير واضح على الصناعة مثل لعبة Fortnite التي اصبحت الان العنوان الترفيهي الاول من حيث الاحصائيات و العوائد و كذلك لعبة PUBG التي تمتلك شعبية كبيرة بين جمهور العاب الفيديو.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock