مصدر يكشف عن مبيعات الاكسبوكس وان رغم محاولات مايكروسوفت اخفائها..

لا شك ان اداء مايكروسوفت في سوق الاجهزة المنزلية في هذا الجيل لم يحقق طموحاتها او حتى طموحاتنا نحن كلاعبين حيث افتقر جهاز الاكسبوكس وان الى الكثير من العوامل التي قد تجعل منه خيار اللاعب الاول للشراء كما كان مع الجيل الماضي و هذا جعل الجهاز يخفق بشكل كبير و يفشل في ملاحقة منافسه في السوق العالمي.

مايكروسوفت تحاول جاهدة خلال السنوات الاخيرة عدم الحديث عن مبيعات الجهاز و اخفائها عن الاعلام و استبدال ذلك بالحديث عن مبيعات الالعاب و اداء شبكة الاكسبوكس لايف و الاشتراكات الخاصة بها كونها تحقق ارقام كبيرة يمكن التفاخر بها و لكن اليوم تمكن المختص في احصائيات السوق الالكتروني دانيل احمد من الكشف عن الرقم الحقيقي لمبيعات جهاز الاكسبوكس وان حتى نهاية 2018 و التي بلغت حتى الان 41 مليون وحدة فقط.

هذا الرقم مقارنة مع المنافس الاول بلايستيشن 4 يجعل النسبة 2:1 اي ان مبيعات البلايستيشن 4 بلغت حتى الان ضعف مبيعات الاكسبوكس وان و قد تخطت ايضا ذلك مؤخرا و اقتربت من 100 مليون بينما و حسب نفس المصدر فقد اقترب جهاز السويتش الذي صدر قبل اقل من عامين من الان من تخطي مبيعات الاكسبوكس وان كاملة التي حققها خلال اكثر من 5 سنوات.

[bibblio style=” bib–hover bib–white-label bib–font-arial bib–size-18 bib–shine bib–portrait bib–wide bib–row-2 bib–title-only” query_string_params=”e30=” recommendation_type=”optimised”]

لا شك ان منصة الاكسبوكس وان تعد من المنصات المهمة التي قدمت اداء رائع و لكن للاسف خطة مايكروسوفت في دعم الجهاز لم تكن قوية لدفع مبيعاته و جعله في مكانة المنافسة مع البلايستيشن 4 حيث افتقر الجهاز للكثير من العناوين المميزة الحصرية التي تم الغاء بعضها بينما لم نرى بعضها يصدر حتى الان رغم الاعلان عنها منذ الكشف عن الجهاز في 2013.

نتمنى ان لا يتكرر هذا الخطأ في الجيل القادم حيث ان الاوان قد فات الان لانقاذ الاكسبوكس وان و على مايكروسوفت ان تتعلم من اخطائها و التركيز على الجيل القادم و ان تضع الالعاب و العناوين الحصرية نصب عينها و الا فسوف يتكرر كابوس الاكسبوكس وان مرة اخرى.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock