مراجعة | Far Cry: New Dawn..

فجر جديد يجلب معه مغامرة جديدة..

المطور: يوبيسوفت مونتريال  الناشر: يوبيسوفت  نوع اللعبة: اكشن/مغامرات منظور اول  الاجهزة: PS4/PC/XBONE  تاريخ الاطلاق: 15 فبراير 2019  نسخة التقيم: بلايستيشن 4

يوبيسوفت تطلق أولى عناوينها الكبيرة هذا العام Far Cry: New Dawn أو فجر جديد, اللعبة تتبع بشكل كامل و غير مباشر لمجريات الجزء السابق من السلسلة و هو الخامس الذي صدر العام الفائت محققا مراجعات إيجابية و استقبالا جماهيريا ضخما و إقبال خيالي في المبيعات على الصعيد التجاري.

الجزء الجديد و الذي سيصدر بعد ساعات من الان يبدو زاهيا أكثر و ملونا أكثر بأعداء جدد و شخصيات جديدة كليا و أيضا مناطق هي الأخرى أخذت نصيبا لا بأس به من الشيء الجديد, لذا و بلا أية إطالة في المقدمة تابعوا معنا مراجعة و تقييم اللعبة أدناه لنعرف ما إذا كانت قد اتبعت خطى الجزء السابق من حيث النجاح ام لا..

كالعادة و كأي بداية سنطرق باب القصة اولا, المتعارف عليه في أجزاء هذه السلسلة هو القصة العميقة المحبوكة و المترابطة بشكل جيد للغاية, قصة الجزء الجديد تتمحور حول توأم من النساء الأشرار اللتان ستسعيان بكل قوة إلى السيطرة على ما تبقى من مناطق و سكان و ذخيرة و مؤن خلفها جوزيف سيد الشخصية الرئيسية في الجزء السابق.

نتيجة بحث الصور عن ‪far cry new dawn gameplay‬‏

طريقة التقديم في قصة اللعبة تشبه تماما طريقة التقديم في كل من لعبة Far Cry 5 و Tom Clancy’s Ghost Recon, الهدف منها تحرير بعض القادة و متخصصي الأسلحة و الخرائط من قبضة الأعداء بالإضافة إلى السيطرة على أكبر قدر ممكن من المخيمات التابعة لهذه الأعداء و في النهاية الوصول إلى الاختين التوأم لو و مايكي اللتان تحكمان عصابة من المجرمين تدعى The Highway Men.

و بالطبع ستبدأ في اللعبة بمخيم Prosperity و هو ملجأك الرئيسي في اللعبة حيث ستقوم بجلب كل من تحرره إلى هذا الملجأ و تجعله يتعرف على باقي أفراد الملجأ و اقسامه, هذه هي القصة باختصار من دون حرق على أمل.

نتيجة بحث الصور عن ‪far cry new dawn gameplay‬‏

اما بالنسبة لأسلوب اللعب, لا يختلف كثيرا عن الجزء السابق ابدا سوى و كما ذكرنا أن هذا الجزء يبدو زاهيا بالالوان و العلامات الغريبة التي تدل على الأعداء في اللعبة, طريقة التعديل على الأسلحة هي نفسها و أيضا إمكانية مقايضة جلود الحيوانات مع قطع نادرة و عتاد تساعدك على تصنيع الذخيرة أو العلاج.

لكن, قبل هذا كله يجب علينا ذكر أن اللعبة ستقوم في البداية بتخييركم بين الشخصية الأنوثة أو الفكرية للاعتماد عليها و إكمال قصة اللعبة في محاربة الأعداء, و بالطبع الشخصية ستكون قابلة للتعديل عليها ابتداء من الرأس من شعر و عيون و غيرها وصولا إلى منطقة الخضر و القدمين و انتهاءا بالأشياء التي سوف ترتديها الشخصية و هي طبعا كثيرة و منوعة.

صورة ذات صلة

لا ننسى إمكانية الارتقاء بمستوى مقتنياتك و اسلحتك بما فيها أيضا قدرة الحمل الاستيعابية للشخصية و التي يمكنك تطويرها عبر القيام بمهمات معينة جانبية مثلا كسرقة قافلة بترول و الذهاب بها إلى ملجأ Prosperity و من بعدها الحصول على ما يسمى باسم Perks التي ستصرفها على تطوير الأسلحة أو المركبات و غيرها..

و وجب ذكر التنوع الهائل في مركبات اللعبة من دراجات إلى شاحنات و حتى سيارات عادية و أسطورية و غيرها و جميعها بالطبع ستفتح في الوقت المناسب اي عند التقدم أكثر في اللعبة و تحرير عدد أكبر من القادة الذين سيمدون لك يد العون في القضاء على العصابات و تحرير بما فيها تطهير مقاطعة Hope County مرة و للأبد.

صورة ذات صلة

أيضا ننوه بأن قدرتك على الاستعانة بالحيوانات و تطوير قدراتها بما في ذلك عمل مساعدة لك كإنعاش عند الإصابة أو الموت بقيت كما هي في هذا الجزء التي اتبع نهج الجزء السابق من هذه الناحية و هي للأمانة فكرة جميلة و تساعدك في الكثير من المواقف الصعبة.

سنتوجه الان الى الرسومات و في كل جزء نلاحظ تغييرا جميلا في رسومات اللعبة حيث أنها تزداد جمالا و رقيا في كل مرة, المياه و الصخور و أيضا شكل الشخصيات تم ابتكارها بشكل جيد و حتى الحيوانات التي تشهد تنوعا أكبر من الجزء السابق جميعها طورت باستخدام محرك رسومات جميل أظهر قربها من الواقع.

نتيجة بحث الصور عن ‪far cry new dawn gameplay‬‏

الأصوات كذلك كانت جيدة جميلة و كل شخصية في اللعبة لها صوتها بما في ذلك موسيقى المعارك و حماسها, أصوات الحيوانات و جميع المركبات كانت و ما زالت مدهشة و لكن عتبي الوحيد هو بقاء الشخصية الرئيسية في اللعبة صامتة و هذا بحسب رأيي الشخصي يعتبر سيئا للغاية حيث انني لم أشعر بأي تفاعل يذكر.

الإيجابيات 

  • قصة جميلة أكملت ما كان ناقصا في الجزء السابق.
  • تنوع المهام الرئيسية و عدم تكرارها.
  • رسومات جميلة و ثبات هائل في إطارات اللعبة.
  • الموسيقى في اللعبة خصوصا المتعلقة بالمعارك في مكانها الصحيح و هو إضفاء الحماس.
  • القدرة على استخدام مختلف الحيوانات كمعاون لك مع قابلية لتطوير قدرة هذه الحيوانات.
  • دعم اللغة العربية

السلبيات 

  • أسلحة اللعبة غير منوعة و محدودة.
  • الشخصية الرئيسية ما زالت صامتة أثناء الحوارات المهمة حتى في هذا الجزء الجديد.
  • طور اللعب التعاوني بطيء من ناحية البحث عن أصدقاء أو معاونين.

التقيم النهائي

القصة - 8
اسلوب اللعب - 8.5
الرسومات - 8
الاصوات - 7.5

8

جيدة جدا

من أفضل و أروع الأجزاء الخاصة بسلسلة Far Cry, مع وجود ألوان زاهية تعطيك الشعور بالألم و الدمار و السيطرة الوحشية من قبل الأعداء, للأمانة هذا الجزء أظهر ما كان مخفيا أو غير متواجد في الجزء السابق و بالتأكيد هذه اللعبة تستحق التجربة.

تقييم المستخدمون: 4.53 ( 36 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock