مراجعة | Trials Rising

المطور: يوبيسوفت  الناشر: يوبيسوفت  نوع اللعبة: سباق دراجات/اركيد  الاجهزة: PC/XBONE/PS4/Switch  تاريخ الاطلاق: 26 فبراير 2019   نسخة التقيم: PS4

هذا الشهر هو شهر شركة يوبيسوفت بلا أدنى شك حيث ستقوم اليوم بإطلاق لعبتها الثانية من نوع مختلف تماما عن ما عهدناه منها في الآونة الأخيرة, لعبة Trials Rising هي العضو الثالث في السلسلة بعد جزء اول صدر على أجهزة المنصات المنزلية و جزء آخر لا يقل متعة و حماسا عن إخوته صدر على منصات و أنظمة الهواتف الذكية.

الشركة قررت إضفاء المزيد من الحماس و الإثارة و استثمارها في الجزء الجديد الخاص بلعبة الدراجات الجميلة هذه, نوعها مختلف و فريدة مميزة و أيضا مليئة بالتحديات التي ستضع اللاعب في مواقف لاختبار مهاراته, تابعوا معنا أدناه مراجعة و تقييم اللعبة لنعرف ما إذا كانت تستحق اهتمامك كلاعب ام لا..

نتيجة بحث الصور عن ‪trials rising gameplay‬‏

اللعبة طبعا لا يوجد بها قصة فمن اسمها الذي يعني ازدياد التحديات نستنتج بأن اللعبة قائمة بحد ذاتها على الكثير من التحديات و اختبار المهارات, ما ستجده في اللعبة عند بداياتها هو طور الاوفلاين و الأونلاين و سنقوم بشرح هذين الطورين و ما يحتويانه من غير حرق.

سنبدأ بطور الأوفلاين, هذا الطور يحتوي على خريطة مليئة بحلبات التسابق, مهمتك انت كلاعب هي اجتياز هذه الحلبات الواحدة تلو الأخرى و خوض تحدياتها التي ستتدرج معك في صعوبتها و بالطبع بعد اجتيازك لعدد معين من الحلبات ستتفاجئ بوجود ملوك يحملون ألقاب معينة لبعض الحلبات و انت ستقوم بمحاولة التغلب على هؤلاء الأشخاص في محاولة منك لأخذ لقبه و الرقي و الارتفاع بسمعتك و أيضا مستواك.

نتيجة بحث الصور عن ‪trials rising gameplay‬‏

الأونلاين, لا يختلف كثيرا عن الأوفلاين عدا انك ستقوم بمنافسة 7 لاعبين آخرين في محاولة إنهاء مضامير و حلبات السباق الشاقة بأسرع وقت ممكن و بالتالي الحصول على جوائز عديدة و رسومات جميلة و ازياء تزين بها شخصيتك و مركبتك لتميزها عن باقي مركبات اللاعبين.

أسلوب اللعب, اسلوب لعب اللعبة سيكون مزعجا للغاية لمن يقوم بتجربة اللعبة لأول مرة, لنبدأ بطريقة التحكم و وضع الكاميرا, التحكم بالازرار سهل للغاية كما و كأنك تقود مركبة لكن وضعية الكاميرا هو المزعج, وضعية الكاميرا من نوع 2D لكن ما سيعجب اللاعب هو تحول وضعية الكاميرا مع كل قفزة بالدراجة و حسب علو هذه القفزة تختلف وضعية الكاميرا.

نتيجة بحث الصور عن ‪trials rising gameplay‬‏

سنتوجه الان الى تنوع الدراجات و الحلبات, ستبدأ بدراجتين في أولى مراحلك الصعبة و كلما ارتفعت في المستوى ستقوم اللعبة بمنحك دراجة جديدة من أصل 6 دراجات نارية موجودة في اللعبة, كمثال عند وصولك إلى المستوى الرابع عشر ستحصل على الدراجة الثالثة و من ثم سيتوجب عليك الوصول إلى المستوى الخامس و العشرين للحصول على الدراجة الرابعة و هلما مجرة, و بالطبع مع ارتفاع المستوى ستحصل على دراجات أقوى و أكثر فعالية من اخوتها السابقين.

ما سينال اعجابكم في اللعبة هو جمال التزيين الموجود فيها, يمكنك تلوين و تزيين الدراجة بكل تفاصيلها بالعديد و العديد من الأشياء التجميلية الرائعة و اضافة العلامات التجارية و الشركات الراعية أيضا, و لا ننسى إمكانية التعديل على شكل شخصيتك طبعا من اختيار الجنس الخاص بها و طول الشعر و لونه و نوع الملابس و غيرها الكثير.

نتيجة بحث الصور عن ‪trials rising gameplay‬‏

رسومات اللعبة كدراجات و حلبات جميلة جدا و رائعة و مناسبة لأجهزة الجيل الحالي لكن ما ازعجني هو عدم التركيز على رسومات العوامل الأخرى في اللعبة و التي تقل أهمية عن غيرها كمثال الجماهير التي لا تمت الرسومات بأي صلة ابدا و شكل الصخور و المباني للأسف رسوماتها كانت عديمة التركيز و الكفاءة.

الاصوات, هي أكثر ما نال إعجابي في اللعبة ممثلة بطريقة جيدة و لكل مركبة في اللعبة صوتها الخاص و على الرغم من وجود المئات من الحلبات الا ان لكل حلبة موسيقاها الخاصة أيضا لا ننسى تفاعل الشخصية مع نفسها عند كل قفزة أو حركة بهلوانية للأمانة هذا القسم من المراجعة هو أكثر الأقسام تميزا في اللعبة.

الإيجابيات 

  • تنوع الحلبات و التحديات و وجود تدرج جميل و منطقي في صعوبات هذه التحديات.
  • تنوع هائل في التعديل على المركبة و الشخصية و اضافة أشياء التلوين و التزيين.
  • أصوات و موسيقى حماسية مميزة للغاية.
  • إمكانية تصميم حلبة سباق و عرضها للعب و التنافس بينك و بين لاعبين اخرين.

السلبيات

  • وضعية الكاميرا مزعجة في بعض الوضعيات.
  • محدودية في عدد الدراجات.
  • أفكار الحلبات و السباقات متكررة.
  • عدم القدرة على تحسين كفاءة الدراجة من إضافة قطع ميتة لزيادة السرعة و غيرها.
  • رسومات ضعيفة نوعا ما و اقل من المتوقع.

التقيم النهائي

الرسومات - 6.5
اسلوب اللعب - 6.5
الاصوات - 8

7

جيدة جدا

لعبة Trial Rising من العاب السباقات المميزة و المقدمة بفكرة جديدة في عالم العاب الفيديو و لعلها تحتاج بعض الصقل في أفكارها لترتقي إلى المستوى المطلوب و مع ذلك تبدو ممتعة و تجربتها تعتبر فريدة من نوعها.

تقييم المستخدمون: 3.47 ( 5 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock