مراجعة و تقيم | Sea of Solitude

الوحدة مرة..

هناك الكثير من الالعاب الضخمة التي تقدم جودة رسومات عالية و قد تقدم قصة او فكرة جديدة و بعض الاحيان متواضعة و لكن ان نرى ذلك في لعبة بميزانية صغيرة و حجم لا يتعدي 2 جيجا ان تقدم هذه الفكرة بشكل فني بسيط فهذا امر قد يكون صعب و لكن لعبة Sea of Solitude نجحت في ذلك.

المطور: استيديو Jo-Mei Games  الناشر: EA  نوع اللعبة: مغامرات/الغاز  الاجهزة: PS4/XONE/PC  تاريخ الاطلاق: 5 يوليو 2019  نسخة التقيم: PS4

Sea of Solitude مبنية على فكرة نفسية او بالاحرى الجانب المظلم الذي يقد يتفرد كل شخص فيه لينعزل عن العالم و كأنة يعيش كابوس داخل رأسة و هذا ما اراد فريق Jo-Mei Games الالماني الذي اراد ان يركز على احد الكوابيس التي قد تصيب اي شخص في اي مكان مهما كانت مكانته و مهما كان من حولة, انها الوحدة.

القصة

قصة اللعبة تدور حول فتاة مراهقة تدعى “كاي” التي تجد نفسها تعيش في كابوس مملوء بالوحوش حتى انها هي نفسها تحولت الى وحش و ستحاول طوال مغامرتها ان تجد طريقها للخروج من هذا الكابوس و لكن هذا لن يحدث الا اذا عرفت الحقيقة التي ستبحث عن تفسير لها.

Image result for Sea Of Solitude

ستواجه “كاي” العديد من المخلوقات المتوحشة بعضها عدو و بعضها ضائع مثلها يبحث عن الحقيقة و في الواقع هؤلاء كلهم اناس مثلها و لكنهم يعيشون في ظلام الوحدة كما يحدث معها بالضبط.

اسلوب اللعب

اللعبة تقدم اسلوب بسيط في اللعب حيث ستتحكم في شخصية “كاي” بالمنظور الثالث و بتحكم بسيط كالمعتاد من الالعاب المشابه و ستمتلك شخصيتك قدرة على السباحة و التسلق حيث ستدور المغامرة في عالم تغمرة المياة التي تغرق المدينة التي كانت تعيش فيها “كاي” و ستستخدم ايضا قارب في التنقل في بعض المناطق البعيدة و ايضا ستمتلك كاي القدرة على تحرير بعض الارواح من خلال سحب الظلام التي يحتجزها باستخدام حقيبتها التي تحملها على ظهرها و بعد مساعدتهم سيقدمون لها المساعدة لتتعرف على طريقها و اكمال رحلتها.

  مراجعة وتقييم | Concrete Genie

Image result for Sea Of Solitude

ايضا ستحصل كاي في بداية رحلتها على قدرة لاطلاق ضوء من يدها اليسرى و التي ستساعدها على تحديد مسارها و ايضا ستستخدما كسلاح في بعض الاحيان.

اللعبة تعتمد كما ذكرت على البلاتفورمينق و ايضا حل بعض الالغاز البسيطة حتى تكمل طريقا و ايضا ستكون هناك مواجهة مع بعض الوحوش بعضهم ستحاول الفرار منهم و بعضهم ستستخدم بعض القدرات التي ستتوفر لك من اجل القضاء عليهم.

الرسومات و الاصوات

لعبة Sea of Solitude تم تصميمها بشكل بسيط بحيث تم استخدام رسومات كرتونية Cell Shaded مع الوان مائية لتجعل اللعبة في البداية مريحة للنظر و تعطي طابع حول بساطتها و الاسترخاء في بدايتها و لكن ستجد نفسك في بعض المأزق التي ستتطلب منك التركيز و ربما يرتفع ضغطك في بعضها.

Related image

اللعبة خطية بسيطة تصاميم عالم اللعبة جميلة رغم تواضعها و لكن في النهاية سيكون مسارك خطي محدد لذلك لن ترى الكثير من التفاصيل التي ستبهرك عندما تنظر اليها كون اللعبة تركز بشكل اساسي على القصة و طريقة طرح الفكرة التي تتحدث عن الوحدة بصورة تكاد تعتقد انها نقلت عن اشخاص مصابون بمرض نفسي و لكن في النهاية ستقدم تجربة رائعة تستحق التجربة.

الايجابيات

  • قصة ممتعة ستجذبك لتعرف نهايتها
  • تقديم فكرة اللعبة بطريقة مظلمة ستجعلك تفكر في كل شيء تراه
  • تصميم الشخصيات و عالم اللعبة برسومات فنية بسيطة و لكن معبرة

السلبيات

  • قصر عمر التجربة
  • بعض المشاكل في الاداء الصوتي

اترك صوتك

التقيم النهائي

القصة - 8
اسلوب اللعب - 7.5
الرسومات - 7.5
الاصوات - 7

7.5

جيدة جدا

لعبة Sea of Solitude تقدم تجربة نفسية في الجانب المظلم لاي شخص حيث تم سرد احداث القصة بطريقة تدفعك لاكتشاف الحقيقة حتى النهاية و في النهاية تقدم ايضا تجربة لعب ممتعة و باسلوبها البسيط.

تقييم المستخدمون: 2.95 ( 4 أصوات)
المزيد
اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

تحديث

تسجيل الدخول

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock