5 اسرار في جهاز البلايستيشن 4 قد تغير تجربتك في اللعب, لنتعرف عليها..

اليوم سأتحدث معكم عن بعض الخصائص المهمة الموجودة في جهاز البلايستيشن 4 و التي لم تتحدث عنها سوني بشكل رسمي ابدا و لكنها موجود في الجهاز و قد تساهم في تحسين تجربة اللعبة للكثير منا و في هذا التقرير سأضع لكم 5 خصائص سرية متواجدة في جهاز البلايستيشن 4 قد لم تتعرف عليها من قبل.

مع صدور المزيد من التحديثات المتتالية لجهاز البلايستيشن 4 سواء كانت تحديثات اساسية او مجرد اصلاحات لتحسين اداء النظام فهناك خصائص ظهرت دون ان ينتبه لها الكثير منا و ربما تحدث هذه الخصائص فرق كبير في تجربة اللعب.

 ضبط دقة الالوان RGB

الكثير منا يستخدم جهاز البلايستيشن 4 مع شاشة كمبيوتر او Monitor و رغم ان هذه الشاشات تدعم عرض الوان افضل بعض الاحيان من تلفزيونات LED الا ان الكثير قد لايحصل على هذه التجربة الكاملة فيما يخص دقة الالوان و عمقها و السبب هو نسيان ضبط خاصية RGB Range.

نتيجة بحث الصور عن ‪rgb range ps4‬‏

للوصول الى ضبط خاصية RGB Range اذهب الى القائمة الرئيسية لجهاز البلايستيشن 4 ثم الضبط ثم الصوت و الصورة ثم الخيار الاول ضبط مخرج الفيديو و ستجد RGB Range في الخيار الثاني بعد الضغط عليها اختر Full RGB.

ستلاحظ بعد ذلك تغير الالوان لتصبح اكثر كثافة و وضوح و بجانب دعم شاشات Monitor لهذه الخاصية هناك ايضا بعض الشاشات الحديثة و التي تدعم خاصية HDR تحتوي على دعم للـ RGB Range و يمكن ضبطها بنفس الخطوات السابقة.

 التقاط صور عالية الجودة PNG

الكثير منا يستخدم خاصية التقاط الصور و المشاركة خلال اللعب على البلايستيشن 4 و لكن قد يعاني البعض من ضعف جودة الصور الملتقطة بسبب استخدام صيغة JPG و لكن هل تعلم انه يمكنك ايضا التقاط صور بصيغة PNG العالية الجودة؟

كل ما عليك فعلة هو الذهاب الى الضبط ثم المشاركة و البث ثم  الخيار الثالث ضبط التقاط الصور ثم الخيار الثاني نوع الصورة و قم بتحويل الخيار الى PNG.

الان يمكنك التقاط صور بجودة عالية و لكن ننوه الى ان حجم هذه الصور يكون اكبر لذلك قد يستغرق وقت طويل خلال عملية الرفع و المشاركة.

تشغيل التلفزيون من خلال البلايستيشن 4

هذه الخاصية قد لا يعلم عنها الكثير و لكنها مجدية جدا و انا استخدمها في جهاز البلايستيشن 4 الخاص بي حيث بمجرد الضغط على زر Home الرئيسي في جهاز البلايستيشن 4 فيتم تشغيل الجهاز و كذلك التلفزيون في نفس الوقت بضغطة زر واحدة.

نتيجة بحث الصور عن ‪HDMI Device Link‬‏

لتفعيلها تحتاج في البداية تلفزيون يدعم هذه الخاصية و التي تدعى Smart Link و لتفعيلها على البلايستيشن 4 اذهب الى الضبط ثم النظام ثم الخيار الخامس تفعيل HDMI Device Link و قم بوضع العلامة و هكذا تصبح الخاصية مفعلة و لكن تذكر يجب ان يدعم التلفزيون هذه الخاصية.

 

الغاء تفعيل التنبيهات

الكثير منا ينزعج من تلك التنبيهات التي تستمر بالظهور امامه خلال تركيزه في مشاهدة احد الافلام من خلال منصة نيتفليكس او امازون برايم و لكن هل تعلم انه بامكانك كتم جميع هذه التنبيهات دفعة واحدة ان رغبت في حال مشاهدة الافلام و الفيديوهات فقط على جهاز البلايستيشن 4.

لتفعيل ذلك اذهب الى الضبط ثم التنبيهات ثم الخيار الثاني تعطيل التنبيهات خلال مشاهدة الفيديو و قم بالتأشير عليها.

تفعيل طور اللعب Game Mode

هذه الخاصية قد ينتبه لها البعض ضمن خصائص التلفزيون و التي توفر وضع خاص بالعاب الفيديو و لكن ما لا تعلمه ان تفعيل هذه الخاصية تعمل على تحسين اداء تجربة اللعبة حيث يتم ضبط الالوان و السطوع من اجل ان تتناسب مع اجواء اللعب و التركيز بحيث لا يتعب النظر, هذا الشيء المرئي و لكن الشيء الاخر الذي لم ينتبه له البعض هو تحسين جودة الاستجابة او ما يعرف بـ Respond Lag.

صورة ذات صلة

الـ Respond Lag يقاس باجزاء من الثانية و هو الوقت المستغرق ما بين الضغط على اي زر في وحدة التحكم الخاصة بجهاز الالعاب و الاستجابة التي تظهر على الشاشة و قد يكون لها تأثير كبير على بعض الالعاب خصوصا تلك التي تحتاج استجابة سريعة مثل العاب الاونلاين.

تفعيل هذه الخاصية يتم بشكل تلقائي عند شبك البلايستيشن 4 بالتلفاز و لكن يشترط ان يكون التلفاز داعم لهذه الخاصية ايضا.

هذه 5 خصائص قد لا ينتبه لها الكثير منا متواجدة في جهاز البلايستيشن 4 يمكن من خلالها الحصول على تجربة لعب افضل بكثير في حال الانتباه لها, فهل كنت تعلم بها؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock