مراجعة | Devil May Cry 5

استعد لصيد الشياطين

المطور: كابكوم  الناشر: كابكوم  نوع اللعبة: مغامرات  الاجهزة: PC/XBONE/PS4  تاريخ الاطلاق: 8 مارس 2019  نسخة التقيم: PS4

مغامرة جديدة لصيد المزيد من الشياطين تنطلق قريبا مع اطلاق لعبة Devil May Cry 5 الجزء الاحدث في السلسلة التي تعود الينا بعد انقطاع طويل و يا لها من عودة كلاسيكية مميزة سيعشقها جمهور السلسلة بعد عودة نيرو و دانتي باسلوبهما المميز في القتال و ايضا الاستهزاء بخصومهم قبل اي معركة, لما التأخير دعونا ندخل معكم في مراجعتنا الكاملة للعبة بعد ان حظينا بتجربتها من خلال نسخة المراجعة التي حصلنا عليه من الشركة.

لا نريد التعمق في قصة اللعبة و نترك لكم حرية استكشافها و لكن نريد ان نضع ملخص سريع و بسيط حولها حيث تدور احداث القصة بعد عدة سنوات من أحداث الجزء الرابع عندما ياتي رجل يدعى “V” إلى مكتب Devil May Cry الذي انشأه دانتي و ذلك لمواجهة سلسلة من هجمات الشيطان التي تحدث في جميع أنحاء العالم, في هذه الأثناء أقام نيرون وكالة صيد للشياطين او الديمونز خاصة به في شاحنة صغيرة اطلق عليها اسم “Devil May Cry” و قام عمه دانتي بدعمه من خلال اعطائه مهندسه محترفة في صناعة الاسلحة المميزة تدعى “نيكو” حيث تصنع له ذراع اصطناعية الية تسمى “Devil Breaker”.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 gameplay‬‏

احداث القصة تبدأ للتعمق بعد مقدمة بسيطة في بداية اللعبة ستجعلك تطلع على جميع الشخصيات الاساسية بجانب تعلم اساسيات اللعب و التحكم و بعد انتهاء المقدمة ستبدأ مغامرتك بالتعمق و الغوص في عالم الشياطين و كشف المزيد من اسرار اللعبة.

اللعبة كما هي معروفة السلسلة تعتمد على فكرة التقطيع و الذبح او Hack and Slash و هذا احد اهم العناصر الكلاسيكية التي تعودنا عليها في السلسلة و التي مازالت تحافظ عليها اللعبة في جزئها الجديد و هو الرثم السريع في تنفيذ ضربات كومبو متتالية باستخدام السيف و المسدس و سيكون هناك عداد الرانك الذي سيجعل هذه الضربات المتتالية عنصر تحدي لك بان تواصل الضرب بكل قوتك من اجل الوصول الى اعلى مستوى SS, و هذا العنصر اعطى نظام الالتحامات تحدي ممتع يجعلك دائما تحاول ان تبهر نفسك و من يشاهدك بمستواك في اللعب و توجيه الضربات.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 gameplay‬‏

اللعبة ستقدم لك 3 شخصيات اساسية هي “نيرو” الذي ستبدأ معة المغامرة حيث يمتلك 3 انواع من الاسلحة و هي سيف ريد كوين و مسدس البلو روز المزدوج و الشيء الجديد هو ذراع ديفل بريكر التي ابتكرته له مساعدته “نيكو” التي سترافقه في مغامرته و ستكون بمثابة خانة تطوير القدرات التي سنتحدث عنها فيما بعد.

كما ذكرت قوة الديفل بريكر ستكون سلاح نيرو الجديد الذي سيعوضه عن ذراعة الشيطانية التي فقدها و ستتعرف على قصتها في اللعبة, الديفل بريكر هي ذراع صناعي بقدرات مختلفة يمكن الاعتماد عليها في تنفيذ اشياء بسيطة مثل جذب الاعداء اليك وقت القتال الى تنفيذ ضربات ساحقة تختلف باختلاف النوع و تطوير القدرات حيث سيكون هناك العديد من اذرع الديفل بريكر التي تمتلك قدرات و وظائف مختلفة و ستحصل على المزيد منها مع تقدمك في اللعبة و يمكنك ان تجهز نفسك باختيار عدد منها قبل البدء في المهمات او اثناء التوقف لاستدعاء “نيكو” التي يمكنك استدعائها من خلال محطات التلفون التي ستعثر عليها في عالم اللعبة.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 nico‬‏

نيكو ستتمكن من الحصول على بعض الادوات الشيطانية التي ستجمعها بعد ان تقضي على قادة الاعداء و ستستخدم هذه الادوات في تطوير اذرع ديفل بريكر جديدة بقدرات جديدة و لكن سيتوجب عليك شرائها منها مقابل Red Orbs التي تجمعها بعد قتالك للاعداء او من بعض المناطق المخفية في اللعبة.

ايضا يمكنك جمع الديفل بريكر من عالم اللعبة حيث ستجدها بعض الاحيان موزعة في بعض المناطق خلال سيرك بين المهمات و رغم ان اللعبة خطية الا انها تعطي عنصر الاستكشاف فيها اهمية كبيرة فدائما هناك اشياء مخفية في المسارات و خلف الجدران و في مناطق سرية و انصح كل من يريد ان يختم اللعب بالطريقة الصحيحة و دون ان يواجه اي صعوبات تجبره على اعادة المهمات بعض الاحيان بان يركز على عنصر البحث و جمع Red Orbs و كذلك المقتنيات الاخرى مثل الكريستلات الصفراء التي ستعطيك فرصة بعد موتك لاكمال اللعب و ايضا ستتمكن من جمع بقايا كريستالات الزرقاء و الحمراء و الفضية و التي بجمع كل 4 قطع منها ستساهم في زيادة بار الصحة او باقي قدرات الطاقة لديك.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 Shadow و Griffon‬‏

 

الشخصية الثانية هي شخصية V التي ستقابلها منذ بداية اللعبة و ستكون احد الشخصيات التي ستخوض بها المغامرة بالتناوب مع الشخصيات الاخرى و يمتلك V اسلوب قتال مختلف بعض الشيء عن نيرو و دانتي حيث يستخد من ينوب في القتال عنه , الاول يدعى Griffon النسر الذي يمكنه ان يستخدم قوة الضوء حيث يمكنه ان يطلق اشعاع ضوئي حوله يلحق ضرر بالاعداء كما يساهم في اتاحة الفرصة لـ V بتنفيذ ضربة قاضية للخصم, Shadow نمر اسود يمكنه ان يهاجم الاعداء من خلال اشواك و خناجر تخرج من جسدة يمكنها ان تصيب الاعداء و تقضي عليهم و سنلاحظ كيف يتعاون كل من Shadow و Griffon في التركيز و القضاء على خصم واحد في نفس اللحظة.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 Shadow و Griffon‬‏

اما القدر الثالثة و الاخيرة فهي Nightmare و هي بمثابة Devil Trigger الخاصة به حيث يتحول الى شكل شيطاني بشعره الابيض و يمكنه توجيه الضربات المباشرة او استخدام شعاع ليزري قوي لسحق الاعداء.

بجانب ذلك يمتلك V سلاحة البسيط و هي العصا التي يحملها في يده و ينفذ بها ضربات بسيطة و طعنات يمكنه من خلالها القضاء على الوحوش و الشياطين و لكن معظم اعتماده سيكون على Shadow و Griffon و يمكن تطوير هذه القدرات من خلال قائمة المهارات التي سأتحدث عنها فيما بعد.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 v‬‏

الشخصية الثالث و الاخيرة هي العجوز “دانتي” الذي لم يستسلم ابدا عن قتال الشياطين و سيمتلك دانتي سلاحه المميز سيف Rebellion الخاص به و ايضا سنتعرف على سلاحة الجديد سيف Sparda المتحول حيث سيتمكن دانتي من تحويل دراجته النارية Cavaliere التي يستخدمها للتنقل الى سيفين مسننين يعملان بطريقة ميكانيكية لالحاق ضرر كبير بالاعداء و يمكنه في اي لحظة و بضغطة زر واحدة ضم السيفين الى بعضهما البعض و تحويلهما الى دراجة نارية يمكنه ان يمتطيها و يتحرك بها بشكل سريع و ايضا يهاجم بها الاعداء.

بعد ان تحدثنا عن قدرات الشخصيات الثلاثة سنتحدث الان عن نظام تطوير القدرات الذي سيتوفر في اللعبة حيث ستتمكن من الوصول الى قائمة تطوير الشخصيات اما بين المهمات او من خلال استدعاء “نيكو” خلال اللعب و ذلك من خلال الهواتف الحمراء التي ستعثر عليها في عالم اللعبة.

صورة ذات صلة

هناك العديد من المهارات الموزعة لتطوير شخصيتك و بالطبع ستعتمد على Red Orbs في تطوير هذه القدرات و ستكون المهارات موزعة على الشخصية و الاسلحة و الديفل بريكر او الاسلحة الاخرى المميزة لكل شخصية على حدة حيث سيتوجب عليك دفع عدد من Red Orbs مقابل تطوير كل مهارة و سيتزايد سعر المهارات كلما كانت اكثر تعقيدا و لكن قبل ان تقوم بشرائها ستشاهد فيديو قصير يظهر لك فكرتها بجانب اتاحة الفرصة لك لتجربتها قبل اعتمادها.

تطوير المهارات و الاسلحة سيكون عنصر مهم و اساسي لتسهيل تقدمك في اللعبة و يجب عليك ان تركز بشكل اساسي على جمع Red Orbs من عالم اللعبة حتى تتمكن من استخدامها في تطوير هذه المهارات و لا تقع في الخطأ الذي ارتكبته انا شخصيا عندما كنت مندفع في الوصول الى اتمام المهمات دون التركيز على جمع Red Orbs الامر الذي لقنني درس قاسي و دفعني للعودة الى بعض المهمات و التركيز على جمع Red Orbs.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 menu‬‏

ايضا سيكون هناك مهمات جانبية سرية ستعثر عليها في بعض المناطق حيث ستجد وشم احمر يكون منقوش على بعض الجدران ستوصلك الى مهمات خفية ستوفر لك فرصة لجمع Red Orbs بكميات كبيرة و هذه المهمات غالبا ما تكون تحدي مع الوقت من اجل قتل و جمع اكبر قدر ممكن من Red Orbs.

الجانب الاخير الذي سأتحدث عنه في هذه المراجعة هو رسومات اللعبة و الاصوات حيث تستخدم اللعبة نسخة محسنة من محرك RE Engine و الذي اظهر لنا قوته في لعبة Resident Evil 2 و قبلها الجزء السابع و ستلاحظ مدى التحسن على جودة الرسومات و المؤثرات ايضا في Devil May Cry 5 خصوصا اذا كنت تستخدم شاشة تدعم تقنية HDR.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5‬‏

تصاميم الشخصيات متقن جدا في اللعبة و ستلاحظ مدى التفاصيل في كل شخصية من الشخصيات و ايضا المؤثرات الخاصة بالقتال التي ستلاحظ تحسنها مع تطويرك لقدرات كل شخصية حيث تمتلك اللعبة واحدة من افضل المؤثرات البصرية التي قد تراها في العاب الفيديو.

ايضا الاصوات رغم صخابة الموسيقى الا انها ستدخلك على اجواء اللعبة و الممتع في الامر انه كلما كان اسلوب في اللعب اكثر مهارة و عنف كلما زادت صخابة و علو الموسيقى و العكس صحيح و هذا عنصر جدا رائع بحيث يجعلك دائما تحاول الوصول الى اقوى ما يمكنك تقديمة في المواجهات خصوصا عندما ترى الموسيقى تتفاعل معك.

الاجابيات

  • قصة مشوقة تدفعك للاستمرار لكشف خيوطها
  • الحفاظ على اسلوب اللعب الكلاسيكي الذي يعتمد على الرثم السريع
  • القدرة على تطوير المهارات و الاسلحة سيجعل المواجهات اكثر ملحمية مع تقدمك في اللعبة
  • رسومات و تصاميم قوية للشخصيات و كذلك مؤثرات بصرية رائعة ستعطي اللعبة طابع ملحمي متعة
  • موسيقى تفاعلية تدخلك اجواء اللعبة

السلبيات

  • وضعية الكاميرا قد تكون مزعجة في بعض الاحيان خصوصا مع قتال قادة الاعداء

التقيم النهائي

القصة - 9
اسلوب اللعب - 9.5
الرسومات - 9
الاصوات - 8.5

9

ممتازة

تقدم لعبة Devil May Cry 5 عودة جديدة تدمج ما بين الكلاسيكية و اللمسات العصرية للسلسلة و ستقدم اللعبة قصة مشوقة و اسلوب لعب ملحمي مثير و بالطبع الرسومات و المؤثرات جدا رائعة و متقنة, اهلا بك في عالم صيد الشياطين..

تقييم المستخدمون: 3.96 ( 33 أصوات)
اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock