هل ستكون لعبة Sekiro: Shadows Die Twice مناسبة لك؟ اليك 5 حقائك حول اللعبة..

Sekiro: Shadows Die Twice هي مشروع استيديو FromSoftware الاول منذ اطلاق لعبة Bloodborne عام 2015 و لكن رغم احتفاظ اللعبة بالاسلوب و الشكل العام لالعاب FromSoftware السابقة الا انها ستقدم تجربة مختلفة كثيرا عنها و خلال تجربتنا للعبة

تمكنا مؤخرا من الحصول على فرصة لتجربة عدة ساعات من اللعبة من خلال حضورنا لحدث تدشين اطلاق اللعبة في مدينة دبي و التي من خلالها تمكنا من الحصول على اجابة لبعض النقاط التي سنضعها لكم في هذا التقرير الممتع.

القصة

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice‬‏

قصة اللعبة ستركز على شخصية واحدة تدعى سيكيرو و هو مقاتل شينوبي يفقد رئيسة الذي خطف من قبل قوى غامضة و يفقد ذراعة خلال مواجهة مع احد المقاتلين و بعد ان يتم انقاذه من قبل احد السكان المحلين و يحصل على ذراعة الصناعية التي صنعها له منقذه يبدأ سيكيرو رحلة البحث عن حقيقة خاطف رئيسة و معلمه.

اللعبة ستقدم اسلوب روائي مشابه للعبة Bloodborne و Dark souls و لكن سيكون هذه المرة بشكل اكثر عمق خصوصا انه يتمحور حول شخصية واحدة محددة و مكشوفة منذ البداية و سيكون على اللاعب تتبع الدلائل التي يحصل عليها من الاعداء و تتبعها من اجل الوصول الى خاطف معلمه.

اسلوب اللعب

نتيجة بحث الصور عن ‪sekiro shadows die twice gameplay‬‏

هنا ياتي مربط الفرس حيث تتشابه و تختلف اللعبة عن العاب Bloodborne و Dark souls في عدة نقاط و انا اقصد ما قلته فاذا نظرت الى اللعبة دون ان نخبرك من مطورها فسوف تدرك من اول المشاهد انها من تطوير استيديو FromSoftware و ذلك لان بصمات المطور التي شاهدناها في العابهم السابقة مازالت موجودة هنا سواء في اسلوب القتال او اشكال الاعداء و حتى طريقة المواجهة المملوئة بالتحدي و لكن الاختلاف يكمن في بعض العناصر الصغيرة الكثيرة مثل قدرة الشخصية على القفز و التسلق و ايضا التركيز بشكل اكبر على قوة الالتحامات التي تعتمد على نظام صدر الضربات بتوجيه ضربة مضادة في نفس التوقيت الذي يتوجب عليك حسابه بدقة التي ستتسبب في اختلال توازن الخصم و تعطيك الفرصة لشن ضربات متتالية مؤثرة.

ايضا على عكس العاب الاستيديو السابقة ستكون شخصيتك محددة و تحمل اسم و ايضا سيكون سلاحك في اللعبة ثابت و لا يمكن تطويرة و لكن اللاعب و من خلال تقدمه في اللعبة يمكنه تطوير مهاراته التي تنقسم الى 3 اقسمام هي Shinobi  التي تركز على تطوير مهارات التسلل الصامت و Ashina التي تركز على تطوير مهارات القتال المباشر باستخدام السيف و اخيرا Prosthetic Arm و التي تركز على تطوير مهارات اليد الصناعية التي تتيح لك استخدام قدرات متنوعة مع تقدمك في اللعبة مثل الدرع لصد الضربات و سلاح الساطور و غيرها من القدرات الاخرى.

ايضا الاختلاف الاخير الذي ستجده في اللعبة هو توقفها عندما تريد قراءة احد الرسائل التي تعثر عليها خلال تجولك في عالم اللعبة و هذا الامر مختلف عن لعبة Bloodborne و Dark souls التي لن تعطيك فرصة لقرائتها بشكل اعمق حيث ستكون عضة لضربات الاعداء و لكن الان و في Sekiro ستتوقف اللعبة و تعطيك فرصة للتكيز في قرائة الرسائل و هذا سيساعد على التعمق اكثر في القصة.

ايضا خاصية العودة للحياة التي ستتاح لك لمرة واحدة بعد ان يتم القضاء عليك من قبل الاعداء قد تعطي اللعبة طابع السهولة مقارنة بالعاب الاستيديو السابقة حيث ستكون لديك فرصة للعودة الى الحياة و اكمال المواجهة و كأنك لم تخرج من اللعبة ابدا.

الاستكشاف

صورة ذات صلة

لا يمكن تصنيف لعبة Sekiro بانها ذات عالم مفتوح و لكن في نفس الوقت تقدم اللعبة مساحات واسعة يمكن استكشافها و البحث فيها و بمساعدة الخطاف و الحبل الذي يخرج من الذراع الصناعي ستتمكن من الوصول الى الكثير من المناطق المخفية على الجبال و بين الصخور و التي قد تجد فيها اعداء مخفين يمكن القضاء عليهم و الحصول على نقاط خبر و مهارة تساعدك على تطوير قدرات شخصيتك.

كما يمكن استخدام مسارات التفافية على الاعداء اذا كنت تريد استخدام اسلوب التسلل للقضاء عليهم حيث ستكون لديك مساحات كبيرة من اجل الالتفاف و التسلل من خلفهم و القضاء عليهم.

المواجهات مع قادة الاعداء

صورة ذات صلة

اللعبة ستقدم قصة عميقة ستجعلك تتجول و تبحث عن خيوطها و ستقابل اعداء بمختلف الاشكال و القدرات القتالية و لكن ايضا بين الحين و الاخر ستجد نفسك تقف اما احد قادة الاعداء الضخام او الذي يمتلك قدرات خارقة مثل سلاسة الحكة او قدرات سحرية..الخ

اللعبة ستقدم العديد من قادة الاعداء Bosses المختلفين في الاشكال و القدرات و هنا في هذه المواجهات بالتحديد ستجد نفسك تقترب اكثر الى اسلوب لعبة Bloodborne او Dark souls حيث سيتوجب عليك التركيز و دراسة تحركات خصمك و شن الضربات في الوقت المناسب خصوصا ان الاعداء قد يستخدمون اسلوب مخادع في القتال بحيث يصعب عليك توقع كيف سيكون الهجوم التالي و لكن مع توفير امكانية الضربة المضادة التي يمكن من خلالها الغاء ضربة الخصم و ارهاقة استغلال الفرصة لشن ضربة تلحق به ضرر كبير قد تجعل المواجه اسهل و اكثر متعة.

هناك الكثير من قادة الاعداء الذي يجب عليك تخطيهم من اجل اكمال تقدمك في اللعبة و لكن ايضا و كما اسلفت سيكون هناك قادة مخفين بين الجبال و يمكن الوصول اليهم من خلال استكشافك لعالم اللعبة.

الاونلاين

نتيجة بحث الصور عن ‪sekiro shadows die twice gameplay‬‏

بما ان اللعبة تركز بشكل اساسي على السرد القصصي فلن تجد فيها اي صورة من صور الاونلاين التي وجدت في العاب استيديو FromSoftware السابقة لذلك اذا كنت تتوقع ان تكون هناك مواجهة مع لاعب اخر PvP او ان تستدعي احد اصدقائك من اجل ان يساندك في مواجهة احد الاعداء فهذا للاسف لن يحدث ابدا في لعبة Sekiro.

هذه انطباعاتنا بعد تجربة لعبة Sekiro: Shadows Die Twice مؤخرا و يمكنكم ترك اسئلتكم في قسم التعليقات بالاسف للرد عليها.

اللعبة ستتوفر على الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي يوم الجمعة القادم 22 مارس و ستكون مراجعتنا للعبة في الموقع خلال اسبوع ما بعد الاطلاق, انتظرونا..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock