رئيس Epic يقصف Steam و يقول: نحن لن نقبل بالالعاب ذات الجودة السيئة في متجرنا..

حرب الاجهزة المنزلية في الوقت الرهن في استراحة قصيرة الى حين انطلاق الجيل الجديد و لكن الحرب الحقيقية الان تنتقل الى الحاسب الشخصي و بالتحديد بين متجر Epic و Steam..

اعلنت Epic مؤخرا عن افتتاح متجرها الخاص بالعاب الحاسب الشخصي لتقف وجها لوجه اما Valve و منصتها الشهيرة Steam التي تعودنا ان تكون المنصة الوحيدة المتاحة و التي توفر لنا جميع العاب الحاسب الشخصي و بطريقة طرح منظمة و لكن الامر اختلاف مؤخرا و كل من يستخدم منصة Steam اصبح يلاحظ ذلك فبعد ان كانت المنصة بمثابة الحارس الامين الذي يجلب لنا الالعاب ذات الجودة العالية و الخالية من اي عوامل قد تؤثر بالسلب على اللاعب مثل العنف الزائد او المشاهد الجنسية..الخ اصبح الامر الان بلا رقابة عالية و متهاونه.

بعد ان اطلقت Steam نظام “الضوء الاخضر” لعرض الالعاب في الواجهة الرئيسية فتح المجال للكثير من الالعاب ذات الجودة المنخفضة و المخالفة للسياسة ان تظهر في الواجهة و تصل الى الكثير من المستخدمين الذين بدئوا يشتكون من هذا الامر و رغم ان Steam تستجيب لهم و تزيل بعض هذه الالعاب الا اننا مازلنا نرى هذه الشوائب تظهر بين الحين و الاخر.

مؤخرا و خلال لقاء خاص تحدث تيم سويني الرئيس التنفيذي لشركة Epic عن خطة الشركة للحفاظ على النظام في متجرهم الجديد و قال تيم انه سيكون هناك مقياس لجودة الالعاب التي ستظهر في المتجر و لن يتم قبول الالعاب ذات الجودة المنخفضة و التي لا تأتي طبقا للمعاير الخاصة بالمتجر و سنقبل بكل الالعاب ذات الجودة العالية سواء من مطورين مستقلين او شركات مختصة حيث سيكون هناك نظام تقيم خاص بنا يصنف الالعاب اما سيئة او جيدة و سنجعل المتجر خالية من تلك الالعاب التي قد تصدم اللاعب سواء في جودة المحتوى او المضمون.

من خلال هذا التعليق يلمح تيم الى التغيرات التي طرائت على متجر Steam و الذي وضع نظام “الضوء الاخضر” حيث اصبح اي مطور مهما كانت لعبته ان يضع اللعبة في المتجر و في الصفحات الاولى مقابل مبلغ من المال و هذا ما لن يتواجد في متجر Epic.

يذكر ان الحرب مازالت مستعرة بين الطرفين خصوصا مع محاولات جذب Epic المزيد من الشركات الكبيرة و العناوين الضخمة الي متجرها و بشكل حصري و ذلك من خلال تقديم عدة امتيازات خاصة من بينها تقليل نسبة التحصيلات التي يتم خصمها من الناشر مقابل وضع اللعبة في المتجر.

[irp]

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button